Thursday, May 12, 2016

القمة العالمية للمعلومات تكرم الداخلية لمشاركتها المتميزة

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 11 مايو 2016 [ME NewsWire]


كرمت القمة العالمية حول مجتمع المعلومات  2016 في حفل  اقيم اخيراً  بجنيف ، وزارة الداخلية تقديراً لجهودها في المشاركة بعدة مشاريع متميزة وصلت إلى نهائي المنافسات من ضمن 15 مشروع اماراتي متميز ، من ضمن أفضل 88 مشروع على مستوى العالم وتعكس جهودها في تطوير الخدمات الذكية والإلكترونية.
واستضاف القمة الاتحاد الدولي للاتصالات وشارك في تنظيمها  اليونسكو والاونكتاد وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وبتعاون وثيق مع الأمم المتحدة والوكالات الشقيقة، بحضور خبراء ومتخصصين من دول العالم كافة.
وشارك من وزارة الداخلية في الحفل التكريمي نخبة متميزة من الضباط الذين قدموا مشاركات مبتكرة في عدة فئات مختلفة تميزت على مستوى العالم. 
وأشاد المقدم فيصل  محمد  الشمري  المدير التنفيذي لبرنامج  الحكومة الذكية  بوزارة  الداخلية  بدعم القيادة العليا الدائم والمستمر والذي اسهم في وصول الوزارة  للمنافسة عالمياً عبر المشاركة بأبرز مشاريعها التقنية في القمة العالمية منها مشروعين لفريق الحكومة الذكية بوزارة الداخلية (التطبيق الذكي لوزارة الداخلية - فئة دور الحكومات وجميع اصحاب الاهتمام في النهوض بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية C1)، (ومنظومة حمايتي ( السوار الذكي) فئة الابعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات (C10) ، وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب " اقدر" ، إلى جانب البوابة الاتحادية للمركبات" مركبتي"، والتي تسهم في تقديم باقة متكاملة شاملة من الخدمات والعمليات والإجراءات المتعلقة بالمركبات على اختلاف أنواعها تحت مظلة واحدة.  
 ويأتي هذا التقدير لمشاركة دولة الامارات العربية المتحدة في القمة العالمية لمجتمع المعلومات ليعكس مدى التطور الهائل الذي شهدته الدولة في مختلف المجالات لاسيما في مجال الارتقاء بتقديم الخدمات الذكية والالكترونية للمتعاملين بأساليب متطورة تعزز من تجربتهم وتسهم في تحقيق رضاهم.
وأكد الشمري حرص الوزارة على وضع بصماتها في جميع المحافل الدولية والإقليمية تحقيقاً للريادة والتميز الذي تسعى اليه دولة الإمارات و إثراء تجارب الأجهزة الشرطية والأمنية عالمياً والوزارات والدوائر والمؤسسات الوطنية بما يعكس حرص الوزارة على التواجد الفعلي على خارطة الفعاليات الدولية والملتقيات العلمية التقنية وحتى البحثية.
وذكر أن  القمة العالمية حول مجتمع المعلومات  تشكل منصة دولية رفيعة المستوى يتم من خلالها تنسيق الجهود بين مختلف دول العالم في كل ما يتعلق بمواضيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي.
 وأضاف أن المشاريع المشاركة كافة باسم الدولة تعكس مرجعية التطوير الاستراتيجية المنبثقة من رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية حكومة الدولة وتؤكد على النهج العلمي في إجراء المقارنات المعيارية للخدمات والمشاريع المطورة بما يعكس التخطيط الاستراتيجي لتطوير هذه المشاريع والخدمات بهدف مشترك هو تعزيز سعادة المتعاملين ورفع نسب رضاهم وايضاً "الارتقاء بتنافسية دولة الإمارات ".
 جدير بالذكر أن القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) ،  يديرها الاتحاد الدولي للاتصالات وتهدف إلى تطوير رؤية عالمية لمواكبة التحديات التي يطرحها مجتمع المعلومات ، بهدف تنفيذ أهداف التنمية التي نص عليها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 60/252، ومجموعة الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17857/ar

No comments:

Post a Comment