Tuesday, May 10, 2016

تي إس واي إس تعقد اتّفاقيّة مع المجموعة المصرفيّة الأفريقيّة الرائدة

إيكوبنك تحصل على ترخيص منصّة "برايم" من "تي إس واي إس"

كولومبوس، جورجيا، ودبي، الإمارات العربية المتحدة، ولومي، توجو - يوم الثُّلَاثاء 10 مايو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تي إس واي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: TSS) أنّ "إيكوبنك"، وهي المجموعة المصرفيّة الرائدة في القارة الأفريقيّة، أطلقت "برايم 4"، وهي أحدث نسخة من منصة حلول المدفوعات "برايم"، لدعم معالجة معاملات نقاط البيع على بطاقات "ماستركارد" و"فيزا" و"يونيون باي إنترناشونال" في 28 بلد في وسط أفريقيا.
تتمتّع "إيكوبنك" بحضور كبير في أفريقيا من خلال ما يزيد عن 1100 فرع لخدمة أكثر من 10 ملايين عميل في 34 بلداً، ما يجعلها أحد أكبر مزوّدي المنتجات والخدمات الماليّة في القارّة. تهدف "إيكوبنك" إلى تطوير التكامل الاقتصادي والمالي في أفريقيا، وهي تسعى إلى حلّ موثوق للاستحواذ من أجل تحسين خدماتها التجارية بشكلٍ أفضل.
وقال إريك كوفي، رئيس المجموعة لشؤون البطاقات والعمليّات المصرفيّة الإلكترونيّة: "كنّا نبحث عن حلّ قوي لدعم عمليّات الاستحواذ خاصّتنا عبر بلدان متعددة في القارة الأفريقيّة، وشكّل دعم ’برايم 4‘ لاستضافة مؤسّسات متعددة عبر منصة واحدة، بالإضافة إلى دعمها لخطط دفع عالميّة ومحليّة متعددة، الخيار الواضح في هذا السياق".
تُشكّل منصّة "برايم" حلّاً مرناً وقابلاً للتوسّع قائماً على الإنترنت، تمّت تحسينه لقابليّة التشغيل البيني الموسعة ووتزويده بشكل كبير بالمقاييس مع دعم مدمج لعدد من اللغات والعملات للسماح بتنوّع استثنائي في تلبية عدد من متطلبات الخدمات المصرفيّة المتنوعة. وتقدّم المنصة حلّاً متكاملاً عبر كامل سلسلة قيمة المدفوعات بدءاً من الإصدار ووصولاً إلى الاستحواذ، وذلك بالإضافة إلى الخدمات التنظيميّة والامتثال وخدمات القيمة المضافة الضروريّة لمن يديرون الحافظات التجارية.
وأضاف رنيه كروز، الرئيس التنفيذي للعمليات لحلول أعمال "برايم" لدى "تي إس واي إس" العالميّة، قائلاً: "يسرّنا أنّ تختار ’إيكوبنك‘ منصّة ’برايم‘ من أجل تزويدها بمنصّة ملائمة للمستقبل بهدف توسيع أعمالها الاستحواذيّة بشكلٍ أكبر. يعود حضورنا الأفريقي إلى عام 1995، لذلك يسرّنا أيضاً اغتنام هذه الفرصة لإعادة تأكيد التزامنا بالقارّة وتطوّرها المستقبلي".
تتمتّع "برايم" بحضور واسع لدى جهات الإصدار والاستحواذ في أفريقيا وأوروبا ورابطة الدول المستقلّة والشرق الأوسط وآسيا. ويمتد حضورها في ما يزيد عن 100 مؤسسة ماليّة في أكثر من 70 دولة.
لمحة عن "إيكوبنك"
تأسست مجموعة "إيكوبنك جروب" في عام 1985، وهي مصرف متكامل الخدمات، يركّز أعماله في منطقة وسط أفريقيا. وتوفر المجموعة، التي تتّخذ من لومي في توجو مقرّاً لها، الخدمات المصرفية بالجملة والتجزئة والاستثمار والمعاملات للحكومات، والمؤسسات المالية، والشركات المتعددة الجنسيات، والشركات المحليّة، والشركات المتوسطة والصغيرة، والأفراد.
ويُعتبر "إيكوبنك" اليوم المصرف الرائد في القارّة الأفريقيّة، وتتوزّع عمليّاته على 34 بلد أفريقي، أكثر من أيّ مصرف آخر في العالم. وتتواجد عمليّاته في الوقت الحالي في غرب ووسط وشرق وجنوب أفريقيا، وتحديداً في: أنغولا، وبنين، وبوركينا فاسو، وبوروندي، والرأس الأخضر، والكاميرون، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد، والكونغو برازافيل، وجمهورية الكونغو الديموقراطية، وساحل العاج، وغينيا الاستوائية، وإثيوبيا، والغابون، وغانا، وغامبيا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليبيريا، وملاوي، ومالي، وموزمبيق، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا، وجنوب السودان، وتنزانيا، وتوغو، وأوغندا، وزامبيا، وزيمبابوي. وتتمتّع المجموعة أيضاً بعمليّات مرخّصة في باريس، ومكاتب تمثيلية في بكين ودبي وجوهانسبرغ ولندن ولواندا.
تعمل مجموعة "إيكوبنك" كمصرف واحد، وهي تتمتّع بعلامات تجارية ومعايير وسياسات وعمليّات مشتركة لتأمين خدمة ثابتة وموثوقة عبر شبكتها الفريدة التي تضمّ 1251 فرعاً، وما يزيد عن 2100 صراف آلي، و10 آلاف آلة في نقاط البيع، لخدمة 10 ملايين عميل. وبلغ عدد موظفي المجموعة 18698 موظف في نهاية شهر مايو 2015، وهي تشكّل أكبر موظّف لليد العاملة ضمن القطاع المالي في وسط أفريقيا.
لمحة عن شركة "تي إس واي إس"
تتيح شركة "تي إس واي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: TSS) الفرص في مجال المدفوعات لمزودي خدمات الدفع والشركات والمستهلكين. يقع المقرّ الرئيسيّ لشركة "تي إس واي إس" في كولومبوس في جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية ونحن نعمل في أكثر من 80 دولة مع مكاتب محلية في كافة أنحاء الأمريكتين، وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا المحيط الهادئ.
ونقوم بتوفير حلول موحدة وآمنة ومبتكرة عبر طيف خدمات المدفوعات - من حلول المعالجة لجهات الإصدار، مروراً بالاستحواذ التجاري وصولاً إلى إدارة البرامج مسبقة الدفع - المقدمة من خلال الشراكة والخبرة. ونجحنا لأننا نضع الناس، واحتياجاتهم، في محور جميع القرارات. ونُسمّي هذا المعتقد بعبارة "المدفوعات المُركّزة على الأشخاص".
ويشهد قطاعنا تغيراً يومياً - ونحن نقود الطريق نحو مدفوعات الغد. وتنشر "تي إس واي إس" بشكل روتيني جميع المعلومات الهامة على موقعها على الإنترنت، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: tsys.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات الإعلام لدى "تي إس واي إس"
كايلي ميمز
هاتف:+1-706-644-3110 
البريد الإلكتروني: cylemims@tsys.com

أو
علاقات المستثمرين لدى "تي إس واي إس"
شون روبرتس
هاتف: +1-706-644-6081
البريد الإلكتروني: shawnroberts@tsys.com

أو
"تي إس واي إس" العالميّة
سارا رافل
هاتف: +00357 22882600
البريد الإلكتروني: sararuffell@tsys.com

أو
رئيس شؤون الاتصالات لدى مجموعة "إيكوبنك"
ريتشارد أوكو
هاتف: +228 22 21 03 03
البريد الإلكتروني: ruku@ecobank.com


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17825/ar