Tuesday, May 10, 2016

جي سي إيه سافيان والتيوم توقعان على اتفاقية الاندماج النهائية لتشكيل جي سي إيه

ينتج عن هذا الاندماج بنك الاستثمار المستقل الرائد عالمياً

سان فرانسيسكو ولندن وزيوريخ وفرانكفورت وميلانو وطوكيو - يوم الإثنين 9 مايو 2016 [ME NewsWire]


يتمثل الهدف بأن يصبح البنك الاستثماري العالمي البارز، ليركّز على الشركات المتنامية
تعمل الشركة الجديدة تحت اسم "جي سي إيه التيوم" في أوروبا و"جي سي إيه" في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا
ستصبح "جي سي إيه" الشركة الاستشارية العالمية الأولى في مجال الاندماج والاستحواذ في مجالات التقنية والتجارة الإلكترونية
تضم "جي سي إيه" أكثر من 300 موظف مصرفي من ذوي الخبرة في عمليات الاندماج والاستحواذ الذين يعتبرون خبراء في الشركات المتنامية
تتمتع الشركة الجديدة بحضور قوي ومتوازن في ثلاثة أسواق أساسية رائدة في عمليات الاندماج والاستحواذ في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، مع توقع تحقيق ثلث العائدات الشكلية للشركة من كل منطقة
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "جي سي إيه سافيان"، وهو البنك الاستثماري العالمي الرائد (المدرج في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 2174)، وشركة "التيوم" وهي المجموعة الاستشارية المالية العالمية الرائدة في سوق الشركات متوسطة الحجم، أنهما دخلتا في اتفاقية الاندماج النهائي. وسينجم عن هذه الصفقة بنك استثماري مستقل ورائد عالمياً ليركّز على الشركات المتنامية مع شبكة عالمية واسعة، ومقدرات عابرة للحدود، وسجلٍ حافل من العمليات التي تحدد ملامح القطاع. وستعمل "جي سي إيه" تحت اسم "جي سي إيه التيوم" في أوروبا و"جي سي إيه" في الولايات المتحدة وآسيا.
وعند الانتهاء من هذه العملية، ستصبح "جي سي إيه" شركة استشارية عالمية رائدة ومتخصّصة في القطاع وتركّز على دعم الشركات المتنامية، وسابع أكبر شركة استشارية لعمليات الاندماج والاستحواذ المدرجة في العالم، مع نحو 200 مليون دولار من الإيرادات الاستشارية، ويعمل لديها 370 موظفاً، حيث أن 300 منهم من المصرفيين ذوي الخبرة في عمليات الاندماج والاستحواذ والخبراء في مجال الشركات المتنامية، بالإضافة لتشغيل مكاتب في 14 موقعاً في 10 دول حول العالم، وأكثر من 315 عملية منجزة خلال السنوات الثلاثة الماضية.
ويساهم هذا الدمج بالجمع بين شركتين متكاملتين على أعلى المستويات، تتمتعان بالأهلية الاستراتيجية والثقافية القوية. وتركز كل من "جي سي إيه سافيان" و"التيوم" معاً على الشركات المتنامية، كما وتتمتعان بمواقع رائدة في القطاعات المتنامية الرئيسية، لا سيما التقنية والإعلام الرقمي والاتصالات والتجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة. وتوجد فرص كبيرة للتآزر بين الشركتين، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الانتشار العالمي لتشكيل القدرات الاستثنائية العابرة للحدود وشبكة عالمية فعلية ذات حضورٍ في الأسواق الرئيسية. وسيكون لدى "جي سي إيه" مكاتب في طوكيو وسان فرانسيسكو ونيويورك، وأوساكا، وشنغهاي، وسنغافورة، ومومباي، ولندن، ومانشستر، وفرانكفورت، وميونخ، وزيورخ، وميلانو.
وقال أكي واتانابي، المدير الممثل لشركة "جي سي إيه سافيان": "يسرنا الإعلان عن عملية الاندماج مع شركة ’التيوم‘. ومن خلال الجمع بين هاتين الشركتين المرموقتين، نقوم بابتكار شركة عالمية جديدة في مجال عملنا. ويسهم هذا الدمج في زيادة حجم الشركة وانتشارها الجغرافي- ما يضع ’جي سي إيه‘ في الموقع الملائم بصفته البنك الاستثماري العالمي البارز والذي يركّز على الشركات المتنامية مع تمتعه بقوة فريدة من نوعها في مجال التقنية".
ومن جهته، قال فيل أدامز، الرئيس التنفيذي لشركة "التيوم": "تمثل عملية الاندماج مع ’جي سي إيه سافيان‘ خطوة رئيسية ومهمة في استراتيجيتنا للنمو. ويبحث عملاؤنا الآن، أكثر من أي وقت مضى، عن التغطية العالمية المتكاملة، حيث يمكّننا هذا الاندماج من تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا".
وتسهم عملية الاندماج بزيادة حجم الصفقات العابرة للحدود الذي تسجّله الشركة، الأمر الذي سيدفع نمو الإيرادات قُدماً مع تعزيز حضور الشركة في قطاع حقوق الملكية الخاصة ورأس المال الاستثماري.
وتمكّنت الشركتان على امتداد تاريخهما من التأسيس لعلامتيهما التجاريتين القويتين ذات الشهرة الكبيرة بفضل سجليهما الحافلين، وفرق الإدارة الخبيرة المرموقة في القطاع، والخبرات الاستشارية المستقلة التي تركّز على العميل إلى جانب الخبرة الواسعة في تنفيذ العمليات.
وستواصل شركة "جي سي إيه" توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الاستثمارية لعملائها بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق رأس المال، والخدمات المعزّزة لرأس المال لمدراء الصناديق، والخدمات الاستشارية حول الديون وزيادة رأس المال الخاص.
وبموجب شروط الاتفاقية، التي تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل مجلسي إدارة كل من "جي سي إيه سافيان" و"التيوم"، ستدمج الأخيرة أسهمها بالكامل في "جي سي إيه". وتخضع "جي سي إيه" لإدارة مجلس الإدارة الذي يضم، جفري بالدوين، وتود كارتر، وريتشارد كرامليش، ومارك مكينيرني من الولايات المتحدة الأمريكية، وجيرو إيواساكي، وايساو أوكوبو، وهيرواكي اوتا، وماساتاكي يوني، وأكيهيرو واتانابي (المدير الممثل) من اليابان وفيل أدامز، والكسندر جرونوالد وساشا بفايفر من "جي سي إيه التيوم" في أوروبا.
وتخضع هذه العملية للموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق الأخرى المتعارف عليها، ومن المتوقع أن تُستكمل في أوائل النصف الثاني من عام 2016.
لمحة عن "جي سي إيه سافيان"
"جي سي إيه سافيان" هو البنك الاستثماري العالمي الرائد في خدمة نمو الشركات من خلال مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق رأس المال، والصناديق الخاصة واستشارات إعادة الهيكلة. ويقدم الاحترافيون في "جي سي إيه سافيان" خبرة معمّقة في العديد من القطاعات مثل التقنية والإعلام ووسائل الإعلام الرقمية، والاتصالات، والرعاية الصحية، والمؤسسات المالية، والشركات الصناعية، والتجارة الإلكترونية. وتدير الشركة مكاتب في طوكيو وسان فرانسيسكو ونيويورك، ولندن، ومومباي، وأوساكا، وشنغهاي، وسنغافورة.
لمحة عن "التيوم"
"التيوم" هي مجموعة استشارية مالية عالمية رائدة في سوق الشركات متوسطة الحجم، تقوم بتوفير الاستشارات حول عمليات الاندماج والاستحواذ والديون وتمويل الشركات، حيث تقدّم خدماتها للشركات، وشركات الأسهم الخاصة وروّاد الأعمال. وتأسست "التيوم" منذ أكثر من 30 عاماً، وهي شركة مستقلة بالكامل مملوكةٌ للموظفين. وتقوم الشركة اليوم بتشغيل مكاتب لها في لندن، ومانشستر، وفرانكفورت وميونخ وزيورخ وميلانو. وأسست "التيوم" لحضورها كشركةٍ عالمية رائدة في قطاع الأسهم الخاصة في سوق الشركات متوسطة الحجم، والصفقات الاستشارية للديون، فضلاً عن قطاعات وسائل الإعلام الرقمية، ووسائل الإعلام، والإنترنت والتقنية والاتصالات، والسلع الاستهلاكية، والتجزئة، والرعاية الصحية، والشركات الصناعية، والخدمات التجارية، والطاقة. وتهدف "التيوم" إلى إيجاد أفضل الحلول الممكنة المخصّصة لعملائها بالاعتماد على شبكتها الواسعة وخبرتها المعمّقة وخدماتها ومقاربتها القائمة على الحلول، ورؤيتها المستقلة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"جي سي إيه"
جايمس إم. كادليك
هاتف:
415-318-3681
البريد الإلكتروني: jkadleck@gcasavvian.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17813/ar