Tuesday, May 24, 2016

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يتعهد بتوسيع نطاق ميثاق التواصل الإنساني في قمة العمل الإنساني العالمية التي تنظمها الأمم المتحدة

"تركسل" آخر المنضمين إلى ميثاق التواصل الإنساني

إسطنبول - يوم الثُّلَاثاء 24 مايو 2016 [ME NewsWire]



(بزنيس واير): خاطب ماتس جرانرايد، المدير العام للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"، مؤتمر الزعماء حول التمويل: الاستثمار في الإنسانية، وشرح التزام الاتحاد بتوسيع نطاق ميثاق التواصل الإنساني. وركّز جرانرايد في ملاحظاته على أن الاتحاد سيقدم خبرته في مجال خدمة الأموال عبر الهواتف المتنقلة والاستجابة للكوارث، للمساعدة على معالجة التحديات التي تفرضها المدفوعات النقدية عبر الهواتف المتنقلة في البلدان المعرضة للكوارث.

وقال جرانرايد، المدير العام للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "إن الأزمات الإنسانية التي تواجه مجتمعنا العالمي حالياً لا سابق لها وتستطيع شبكات الاتصالات المتنقلة بحجمها وامتدادها أن تساعد على التصدي للتحديات التي يواجهها المستجيبون للأزمات الإنسانية. ويلتزم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بالاعتماد على قوة دفع ميثاق التواصل الإنساني الذي بات يضم حالياً 50 دولة. ومن خلال هذا الميثاق، سنساعد على معالجة التحديات التي تفرضها المدفوعات النقدية عبر الهواتف المتنقلة في البلدان المعرضة للكوارث".

ويشكل ميثاق التواصل الإنساني مبادرة أطلقها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في المؤتمر العالمي للجوال عام 2015. ومن خلال هذا الميثاق، يلتزم قطاع الاتصالات المتنقلة بمجموعة مشتركة من المبادئ تسعى إلى استثمار قوة تقنية الاتصالات المتنقلة بهدف دعم المتضررين من حالات الطوارئ الإنسانية. كذلك، يلقى الميثاق دعم كل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومجموعة الاتصالات في حالات الطوارئ التابعة للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للصليب الأحمر وموخراً اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وتركز مبادئ الميثاق على تحسين التنسيق وتوحيد معايير الاستجابة للكوارث وتعزيز الشراكات بين المنظمات الصناعية والحكومية والإنسانية.

وفي القمة، باتت شركة "تركسل"، وهي أكبر شركة اتصالات في تركيا، من أحدث شركات الاتصالات التي توقع على الالتزام بمبادئ ميثاق التواصل الإنساني. جرى ذلك في حفل توقيع مشترك حضره كان ترزيوغلو الرئيس التنفيذي لشركة "تركسل"، ولورانس يانوفيتش رئيس مؤسسة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة. ويعتمد التزام شركة "تركسل" بالميثاق على ريادتها في دعم اللاجئين وتطوير خطط شاملة لإدارة الكوارث. وتنضم "تركسل" بتوقيعها الميثاق إلى الشركات الموقعة الأخيرة بما فيها "ميليكوم" و"تيليفونيكا" و"زين" علماً أن عدد الشركات الموقعة بلغ حتى الآن 60 شركة.

وأضاف جرانرايد قائلاً: "يسرنا أن توقّع شركة ’تركسل‘ ميثاق التواصل الإنساني، لتؤكد التزامها بتطبيق المبادئ المشتركة التي ستحسن الوصول إلى المعلومات والاتصالات في أوقات الأزمات. إن التحدي أمامنا جسيم وعلينا أن نتعاون تعاوناً وثيقاً للعمل على حسن استغلال التكنولوجيا وبناء شراكات مستدامة لتقليل معاناة المتضررين من الأزمة والحفاظ على كرامتهم".

ويعتبر التواصل أساسياً في حالات الطوارئ، كما يعتبر الوصول إلى شبكات الاتصالات المتنقلة مصيرياً. ويركز العمل التعاوني للشركات الموقعة على ميثاق التواصل الإنساني على تمكين شبكات أفضل استعداداً وأكثر مرونة وعلى تسهيل التنسيق الفعال بين الوكالات الحكومية والإنسانية.

وختم جرانرايد قائلاً: "يدعم عملنا مع شركات الاتصالات المتنقلة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي تدعو إلى إقامة بنى تحتية قادرة على الصمود، وجعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة. فعندما تعزز شبكة الاتصالات المتنقلة، تعزز الشبكة الإنسانية أيضاً".

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع أكثر من 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360 سيريز".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب: GSMA@.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

تشارلي ميريديث-هاردي

هاتف: 298428-7917-44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



أو

المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17967/ar

No comments:

Post a Comment