Monday, May 2, 2016

أرامكو السعودية وجامعة الأميرة نورة وويبرو تفتتح مجمع الأعمال والتكنولوجيا النسائي الأول في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية - يوم الإثنين 2 مايو 2016 [ME NewsWire]

    أكبر مركز في المنطقة لخدمات التخطيط الهندسي، وتكنولوجيا المعلومات وخدمات عمليات الأعمال ("بي بيه إس")
    من المتوقع أن يخلق المشروع 21 ألف فرصة عمل للنساء السعوديات خلال 10 أعوام
    تم تطويره ليسد الفجوة ما بين الوسط الأكاديمي وعالم الأعمال

(بزنيس واير): افتَتَحت اليوم كل من شركة "أرامكو السعودية"، وجامعة الأميرة نورة ("بيه إن يو")، وشركة "ويبرو العربية" المحدودة، وهي شركةٌ تابعة لشركة "ويبرو" المحدودة، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخدمات عمليات الأعمال والاستشارات، مجمع الأعمال والتكنولوجيا النسائي الأول في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن يخلق المشروع حوالي 21 ألف وظيفة للنساء السعوديات على مدى 10 أعوام.

ويعتبر مجمع الأعمال النسائي ("دبليو بي بيه") نتيجةً لمشروع مشترك بين جامعة الأميرة نورة ("بيه إن يو")، أكبر جامعةٍ للنساء في العالم، وشركة "ويبرو العربية" المحدودة. في حين تعتبر شركة "أرامكو السعودية" المستشار الاستراتيجي والدعامة لهذه المبادرة. ويُعتَبَر مجمّع الأعمال، المُخصّص للنساء العاملات، المشروعَ الأول من نوعه والهادف إلى توفير فرص العمل القائمة على المعرفة للنساء في المملكة العربية السعودية.

وتم التوقيع على اتفاقية المشروع المشترك اليوم في حفل أقيم في جامعة الأميرة نورة، والذي حضره معالي وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، ومديرة جامعة الأميرة نورة، معالي الدكتورة هدى العميل، ورئيس شركة "أرامكو السعودية" ورئيسها التنفيذي، السيد أمين ح. ناصر، والسيد عازم بريميجي، رئيس مجلس إدارة شركة "ويبرو" المحدودة.

ومن المتوقع أن يكون مجمع الأعمال النسائي أكبر مركزٍ لخدمات التخطيط الهندسي، وخدمات عمليات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة لعددٍ من القطاعات الصناعية بما في ذلك النفط والغاز، والتصنيع، والحكومة، والرعاية الصحية، والاتصالات والإنشاءات.

ووُلِدَت فكرة مجمّع الأعمال في سبتمبر من عام 2014 عندما وقعت شركة "أرامكو السعودية" مذكرة تفاهم مع جامعة الأميرة نورة. وانضمت "ويبرو" للشراكة نتيجةً لخبرتها في إدارة المواهب وتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات لقاعدة عملاء متعددة القطاعات. وسيكون المشروع المشترك مسؤولاً عن تطوير مرافق المجمّع وبنيته التحتية بالإضافة إلى تدريب وتوظيف ما يصل إلى 21 ألف إمرأةٍ سعودية.

وقالت الدكتورة هدى العميل، مديرة جامعة الأميرة نورة: "يهدف مجمع الأعمال النسائي إلى إيجاد 21 ألف وظيفة بحلول عام 2025 ومنح النساء دوراً حيوياً ليقُمن به بطريقةٍ تخدم أهداف الأمة، ولبناء اقتصاد معرفيّ يتمتع بشراكاتٍ مجتمعية ودولية. كما أننا نهدف أيضاً إلى تزويد المشاريع الريادية القادمة بمنظومةٍ ناشئة. ومن المتوقع أن يكون مجمع الأعمال النسائي مبادرةً بارزة في بلدٍ تمثل فيه النساء حوالي 60 في المائة من جميع خريجي الجامعات، ولكن أقل من 15 في المائة من القوة العاملة في البلاد".

وقال السيد أمين ح. ناصر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية": "نحن سعداء لتقديم خبراتنا في إنشاء مرافق عالمية المستوى لتمكين المرأة السعودية بصفتنا المستشار الاستراتيجي لمجمع الأعمال النسائي. وهذه المبادرة هي نتيجةٌ لائتلاف ناجح بين ثلاثة كياناتٍ محترمة، ونحن نقدّر الجهود التي ينطوي عليها إنشاء هذه المنشأة الفريدة من نوعها في المملكة".

وفي معرض حديثه عن هذه الشراكة، قال السيد عازم بريميجي، رئيس مجلس إدارة شركة "ويبرو" المحدودة: "لطالما قدمت ’ويبرو‘ الدعم لقضية تمكين المرأة وقد سعينا لرعاية بيئة تشجع وتمكّن المزيد من النساء من المشاركة في الأعمال والاستفادة من إمكانياتهن القيادية. لقد مضى أكثر من عقد منذ بدأت ’ويبرو‘ بعملياتها في المملكة العربية السعودية، ولطالما كان التوطين جانباً هاماً من استراتيجية عملنا هنا. ونحن سعداء لنكون شركاء في هذه المبادرة والتي تتماشى بقوة مع قيمنا".

وسيتم تطوير المجمع في حرم جامعة الأميرة نورة الشهير، وسيشمل حاضناتٍ لرواد الأعمال، ومراكز حضانةٍ للأطفال، ومركز تنسيق متكامل للمعاملات الحكومية.

لمحة عن "أرامكو السعودية"

"أرامكو السعودية" هي شركة رائدة عالمياً في مجال الطاقة المتكاملة والمواد الكيماوية. ويحفزنا إيماننا الراسخ بأن الطاقة هي عبارةٌ عن فرصة. وفريقنا العالمي مكرس لخلق تأثير إيجابي في كل ما نقوم به، بدءاً بإنتاج حوالي واحد من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط الخام في العالم ووصولاً لتطوير تقنيات الطاقة الجديدة. ونحن نركز على جعل مواردنا أكثر استدامة وأكثر فائدة. ويعزز هذا الأمر النمو الاقتصادي والازدهار على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.saudiaramco.com

لمحة عن "ويبرو" المحدودة

تُعدّ "ويبرو" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT) شركة رائدةً في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليّات الأعمال والتي تقدم حلولاً لتمكين عملائها من ممارسة الأعمال بصورة أفضل. وتقدم "ويبرو" نتائج أفضل للشركات من خلال خبرتها العميقة في القطاع واطلاعها الواسع على كامل نطاق مبدأ "ممارسة الأعمال التجارية عبر التكنولوجيا"، وتساعد العملاء على تأسيس شركات ناجحة وقادرة على التكيّف. "ويبرو" شركة مشهورة على الصعيد العالمي لحافظة خدماتها الشاملة وتتبع نهج الممارسة بهدف تقديم الابتكارات وتحقيق الالتزام بالاستدامة على نطاق الشركة ككل، وتوظف أكثر من 160 ألف موظف يقومون بخدمة العملاء في أكثر من 175 مدينة في 6 قارات. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wipro.com

لمحة عن جامعة الأميرة نورة

تعد جامعة الأميرة نورة جامعة حكومية للنساء تقع في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. وهي أكبر جامعةٍ للنساء في العالم. أنشئت الجامعة لأول مرة في عام 1970 كجامعة التعليم الأولى للنساء في المملكة. وفي غضون الـ25 عاماً التالية، كانت هناك 102 كلية مماثلة في 72 مدينة في جميع أنحاء البلاد، تستقبل 60 ألف طالبة. وكانت هناك ست كليات في مدينة الرياض وحدها في مجالات التعليم، والخدمات الاجتماعية، والعلوم، والفنون، والاقتصاد المنزلي.

في عام 2004، تم الإعلان عن ولادة أول جامعة للنساء فقط في المملكة العربية السعودية وهي: جامعة الرياض للبنات، وتم توحيد الكليات الست الأساسية جميعها في مدينة الرياض. كما تم توحيد الكليات الأخرى في جميع أنحاء المملكة وتوسيعها في مناطقها المعنية لتصبح جامعات مستقلة.

وفي عام 2008، قام خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بافتتاح حرم الجامعة وتغيير اسمها ليصبح "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن" تيمناً بالأميرة نورة بنت عبد الرحمن، أخت أول ملك وقائد للبلاد، الملك عبد العزيز. ومع هذه الانطلاقة، تم بناء مؤسسة التعليم العالي النسائية الأكبر والأحدث في العالم، في مدينة للتعليم العالي قائمة بذاتها. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.pnu.edu.sa/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام بشركة "ويبرو"

بورنيما بورمان

البريد الإلكتروني: purnima.burman@wipro.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17747/ar

No comments:

Post a Comment