Thursday, May 12, 2016

الدكتور سايمون بيت ووردن ينضمّ إلى المجلس الاستشاري لحكومة لوكسمبورغ في إطار مبادرة spaceresources.lu

لوكسمبورغ - يوم الأَرْبعاء 11 مايو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت حكومة لوكسمبورغ اليوم أن سايمون "بيت" ووردن (العميد المتقاعد في القوات الجوية الأمريكية، والحائز على شهادة الدكتوراه)، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "بريكثرو برايز"، قد انضمّ إلى المجلس الاستشاري لحكومة لوكسمبورغ في إطار مبادرة "سبيس ريسورسز دوت إل يو" (spaceresources.lu) التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً. وتحدّد هذه المبادرة إطاراً للاستكشاف والاستخدام التجاري للأجرام القريبة من الأرض ("إن إي أو") مثل الكويكبات.

قبل انضمامه إلى مؤسسة "بريكثرو برايز"، كان الدكتور ووردن يشغل منصب مدير مركز "إيمز" للأبحاث التابع للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية (ناسا) لغاية تقاعده في 31 مارس 2015. وقد شغل عدة مناصب في القوات الجوية الأمريكية، وكان أستاذاً باحثاً في علم الفلك والعلوم البصرية وعلوم الكواكب في جامعة أريزونا. وهو خبير معروف في مسائل الفضاء والعلوم، المدنيّة والعسكريّة على حدّ سواء، وكان رائداً في بناء الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص.

وقال سايمون بي. ووردن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "بريكثرو برايز": "يسعدني ويشرّفني دعم هذه المبادرة. فبينما يستكشف الجنس البشري النظام الشمسي وما بعده، ستصبح موارد الفضاء ذات أهمية متزايدة، وضرورية في نهاية المطاف. وتعتبر رؤية لوكسمبورغ في دفع هذا المسعى قدماً خطوةً مهمة".

وينضمّ الدكتور ووردن إلى جان جاك دوردين، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية ("إي إس إيه") بين عاميّ 2003 و2015، والذي يشغل حالياً منصب مستشار رفيع المستوى لإرشاد حكومة لوكسمبورغ على طريق وضع البلد كمركز أوروبي في مجال استكشاف واستخدام موارد الفضاء.

وصرّح إيتيان شنايدر، نائب رئيس وزراء ووزير الاقتصاد في لوكسمبورغ قائلاً: "من دواعي سروري أن أرحّب بالدكتور بيت ووردن الذي ستشكل تجربته وخبرته القيّمة دعماً إضافياً للمجلس الاستشاري. وسيكون لمساهمته ومشورته أثر مهم وإيجابي على الأنشطة المستقبلية في إطار مبادرة (spaceresources.lu)".

صادر عن وزارة الاقتصاد في لوكسمبورغ

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

للاتصالات الإعلامية:

وزارة الاقتصاد، لوكسمبورغ

باول زينيرز

البريد الإلكتروني: paul.zenners@eco.etat.lu

هاتف: 74126-247 (352+)

الهاتف الجوال: 141 409 621 (352+)









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17848/ar