Thursday, August 18, 2016

الفيليبينيون يحبون نظامهم الانتخابي

دراسة بالز آسيا تؤكد الثقة في انتخابات الفيليبين المؤتمتة

مانيلا، الفيليبين - يوم الخَمِيس 18 أغسطس 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تُسَلِّط بيانات الاستطلاعات الصادرة عن "بالز آسيا"، وهي هيئة عامة لاستطلاعات الرأي في الفيليبين، الضوء على على الرأي الإيجابي لغالبية الناخبين الفيليبينيين حول الانتخابات الوطنية والمحلية لعام 2016.

وأعطت الأغلبية الساحقة من الفيليبينيين رأياً إيجابياً حول الانتخابات كالتالي:

    92 في المئة ممن شملهم الاستطلاع رأوا أن إصدار النتائج كان سريعاً.
    89 في المئة منهم اعتقدوا أن النتائج ذات مصداقية.
    89 في المئة منهم يرغبون بأن يشهدوا التصويت الإلكتروني في الإنتخابات المقبلة.
    93 في المئة منهم اعتبروا أن عملية التصويت كانت سهلة.

ومقارنةً بالانتخابات السابقة، يَعتَبر 63 في المئة ممن شملهم الاستطلاع أن استطلاعات الرأي الأخيرة هي أكثر مصداقيةً، بينما لاحظ 78 في المئة منهم أن إصدار النتائج الإلكترونية كان أسرع منه في انتخابات مايو من عام 2010.

وعلق إيلي مورينو، المدير العام لـ "سمارت ماتيك" الفيليبين، على الموضوع قائلاً: "نحن فخورون بتقديمنا للتكنولوجيا المستخدمة في هذه الانتخابات التاريخية. وتعتبر نتائج هذا الاستطلاع بمثابة شهادة على دور التكنولوجيا في زيادة ثقة الناخبين بالإضافة إلى تعزيز نسبة المشاركة".

وشهدت انتخابات عام 2016 أسرع إعلانٍ عن النتائج في تاريخ البلاد. وتم إرسال 84 في المئة من نتائج الانتخابات بعد بضع ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، متيحاً بذلك الإعلان عن الرئيس ونائب الرئيس في وقت قياسي، والإعلان عن الفائزين بالانتخابات المحلية في يوم الاقتراع أو اليوم الذي تلاه.

وكان الإقبال على التصويت في انتخابات عام 2016 الأعلى أيضاً منذ عام 1986 بنسبة وقدرها 81 في المئة.

وأضاف مورينو قائلاً: "لقد شهدت هذه الانتخابات انتشاراً أكبر من أي وقت مضى لآلات عدّ الأصوات في العالم. وقد أتاح هذا الأمر للناخبين المتواجدين حتى في الأماكن النائية من البلاد أن يعرفوا أن أصواتهم كانت يتم حسابها بدقة وبسرعة".

وأجرت "بالز آسيا" الاستطلاع في الفترة الممتدة بين الثاني والثامن من يوليو من عام 2016، مستخدمةً مقابلات مباشرة مع 1,200 ممثلاً بالغاً والذين بلغت أعمارهم 18 عاماً وما فوق. كما أن للدراسة هامش خطأ يبلغ ثلاثة في المئة زيادةً أو نقصان عند مستوى ثقة يبلغ 95 في المئة.

لمحة عن "سمارت ماتيك"

تعتبر شركة "سمارت ماتيك"، التي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000، المزود الرائد لتقنيات وحلول التصويت في جميع أنحاء العالم. وحالياً، تقدم "سمارت ماتيك" خدماتها وتقنياتها لستة من أصل ثمانية دول رائدة في مجال أتمتة العملية الانتخابية وهي: بلجيكا، والبرازيل، وأستونيا، والفيليبين، والولايات المتحدة الأمريكية، وفنزويلا.

وقامت الشركة بإدارة الانتخابات عبر خمس قارات، حيث قامت بتجهيز ما يفوق 3.7 مليار عملية تصويت. ويقع المقر الرئيسي لشركة "سمارت ماتيك" في لندن، بالمملكة المتحدة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.smartmatic.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سمارت ماتيك"

سميرة سابا

هاتف: 0747-862-561-1+ التحويلة 4611

البريد الإلكتروني: ssaba@smartmatic.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18489/ar

No comments:

Post a Comment