Tuesday, August 30, 2016

إكس برايز تصادق على عقد الإطلاق لفريق سينرجي مون ليكون ثالث فريق في مسابقة جوجل لونار إكس برايز يسعى للمشاركة في بعثة للوصول إلى سطح القمر عام 2017

"إنترأوربيتال سيستمز" من "سينرجي مون" بمثابة مزود الإطلاق


لوس أنجلوس - يوم الثُّلَاثاء 30 أغسطس 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): صادقت "إكس برايز" اليوم على عقد إطلاق فريق "سينرجي مون" في إطار جائزة "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي، وهي المنافسة العالمية للفرق الممولة من القطاع الخاص والتي تتنافس للهبوط بمركبةٍ فضائيةٍ غير مأهولة على سطح القمر بحلول 31 ديسمبر 2017. وتستخدم بعثة "سينرجي مون" صاروخ "نبتون 8"، الذي صنعته وأطلقته "إنترأوربيتال سيستمز"، لحمل مسبار قمري وعربة فضائية واحدة على الأقل إلى سطح القمر، ويتمّ إطلاقه من موقع في محيط مفتوح قبالة ساحل كاليفورنيا خلال النصف الثاني من عام 2017.
هذا ويعتبر فريق "سينرجي مون" واحداً من الفرق الثلاث المتبارية في مسابقة "جوجل لونار إكس برايز" التي تستعدّ الآن للتنافس في عام 2017، بعد انضمامه إلى "سبيس آي إل" و"مون إكسبريس". وإنّ المهلة النهائية لحصول الفرق الـ 13 المتبقية على عقود الإطلاق المصدقة من "إكس برايز" هي 31 ديسمبر 2016، ليتمكنوا من المضي قدماً في المنافسة.
وقالت تشاندا جونزاليس- مورير، مديرة أولى في "جوجل لونار إكس برايز": "يعدّ عقد إطلاق ’سينرجي مون‘ إنجازاً ذات سمة مميزة نفخر جداً بالمصادقة عليه. في روح عقيدة ’إكس برايز‘ أن قوة المنافسة يمكن أن تحفز على الابتكار الباهر، شقت ’سينرجي مون‘طريقها بنفسها وأثبتت أن هناك أكثر من طريقة واحدة للوصول الى القمر".
وتجدر الإشارة إلى أنّ فريق "سينرجي مون" هو فريق دولي لديه مجموعات عاملة في أكثر من 15 بلداً. يضمّ الفريق رندا ورودريك ميليرون (المؤسسان الشريكان لـ"إنترأوربيتال") من "أنصاري إكس برايز"، وهي منافسة "إكس برايز" الأولى الممنوحة عام 2004 للرحلة شبه المدارية.
وقال كيفن ميريك، المؤسس الشريك لفريق "سينرجي مون" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "قررنا في وقت مبكر أن تركيزنا سيكون مضاعفاً: إنشاء مركبة الإطلاق البديلة وعملية الإطلاق – الأجزاء الأكثر كلفة في البعثات الفضائية الحالية– والحصول على المزيد من الناس المهتمين، المندمجين، والمستثمرين في عصر الفضاء الجديد. ولقد سمحت الشراكة مع مزود الإطلاق ’إنترأوربيتال سيستمز‘ للفريق السعي بقوة لتحقيق كلا الهدفين".
وتستخدم "سينرجي مون" نظام وحدات الصواريخ النمطية المتخصصة "إن 8" ذات الاستجابة السريعة والتكلفة المنخفضة التي تمّ تصميمها، وتصنيعها، واختبارها من قبل "إنترأوربيتال سيستمز" في مصنع الصواريخ في ميناء موهافي الجوي والفضائي ومنشأة الاختبار.
ويجب على فريق ممول من القطاع الخاص، للفوز بمنافسة "جوجل لونار إكس برايز"، أن يهبط بنجاح بمركبة فضائيّة غير مأهولة على سطح القمر تستكشف 500 متر على الأقلّ وتبثّ صوراً وفيديوهات عالية الدقة إلى الأرض قبل انتهاء الموعد النهائي للبعثة بحلول 31 ديسمبر 2017.
لمحة عن فريق "سينرجي مون"
تأسس "سينرجي مون" في عام 2009 من قبل المؤسسين الشريكين كيفن ميريك (الولايات المتحدة الأمريكية) ونيبوشا ستانوجيفيك (البوسنة والهرسك). ونحن نمثل التعاون بين الأفراد من أكثر من 15 بلداً وما زال عددنا يتزايد. وتتضمن خطة نمو الشركة التمويل من القطاع الخاص والإدراج الفريد لفرص الرعاية رفيعة المستوى على حد سواء. ستجعل ابتكاراتنا في مجال التكنولوجيا السفر إلى الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية الشخصية متوفراً للجميع. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.synergymoon.com.
لمحة عن "إنترأوربيتال سيستمز"
"إنترأوربيتال سيستمز" هي شركة مصنّعة للصواريخ، والأقمار الصناعية، والمركبات الفضائية، تأسست في عام 1996 من قبل رودريك ورندا ميليرون. وهي تقع في ميناء موهافي الجوي والفضائي في ولاية كاليفورنيا، حيث يقع مقرّ الشركة ومركز النمذجة والتصنيع وموقعين خاصين لاختبار محركات الصواريخ. يستعد نظام الإطلاق النمطي المداري "نبتون" من "إنترأوربيتال" لتوفير الوصول الأقل تكلفة إلى الفضاء حتى الآن.
      لمحة عن جائزة "جوجل لونار إكس برايز"
تعتبر جائزة "جوجل لونار إكس برايز" والبالغة قيمتها 30 مليون دولار أمريكي منافسة غير مسبوقة تهدف إلى تحدي وإلهام المهندسين ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم لتطوير أساليب منخفضة التكلفة لاستكشاف الفضاء بالروبوتات. وللفوز بجائزة "جوجل لونار إكس برايز"، يجب أن يرسل فريق مموّل بشكل خاص مسباراً آلياً إلى سطح القمر على أن يستكشف بنجاح مساحة لا تقل عن 500 متر، ويرسل تصوير فيديو وصور عالية الدقة إلى الأرض. إنّ الموعد النهائي للمهمة هو 31 ديسمبر 2017. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  http://lunar.xprize.org/ أو @GLXP.  
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"إكس برايز"
إريك ديساتنيك
هاتف: 3107414892
البريد الإلكتروني: eric@xprize.org




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18548/ar

No comments:

Post a Comment