Monday, October 3, 2016

يدعو مركز النور للتدريب المتطوعين في إطار التفاعل للمشاركة في برنامج التطوع

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 3 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
يعلن مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بدبي عن فتح أبواب التسجيل في برنامج المتطوعين أمام كافة أعضاء و أفراد المجتمع في إطار التشجيع للتطوع في مثل هذه البرامج.
وقد أعربت فيكتوريا باكية أحد المتطوعات قائلة: " التطوع في النور كان فرصة كبيرة بالنسبة لي, هذه الخدمة الإنسانية جلبت لي الكثير من التبريكات والفوائد لحياتي, و قبل كل شيء أنا سعيدة مع نفسي ومع من هم حولي لأنني أصبحت أُقدر الحياة حقاً والأطفال في مركز النور لاسيما من هم في المراحل الأساسية ممتلئين بالعواطف ولا يمكن للكلمات أن تصف ذلك. أنا سعيدة من التجربة ككل وأشكر النور للسماح لي بالتطوع في هذا العمل".
ويذكر أنه يسمح للذين لا تقل أعمارهم عن 16 عام ومافوق من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بتسجيل كمتطوعين, كما يمكن لكل واحد منهم أن يحدد مقدار الوقت والأيام التي سيكرسها للعمل التطوعي في المركز-يعود هذا على حسب قرارهم.
وقد خصص المركز يومين من كل شهر للسماح للأفراد المتطوعين بالإضافة إلى المتطوعين من المنازل و الشركات المشاركة للإنظام إلى مجموعات لا يزيد عددها من 15 إلى 25 شخص, للمشاركة في حلقات نشر الوعي والتفاعل مع الأطفال جنباً إلى جنب مع ضرورة  الحجز المسبق والتنسيق مع المركز لإتاحت فرصة العمل التطوعي الجماعي أمام الجميع.
هذا وقد تطوع أحد فنادق دبي – أي بي إس – في إطار البرنامج التطوعي المخصص للشركات  وقد صرح عمران ماكن مديرالتطوير والتدريب الفندق قائلاً :" بأن المساهمة التطوعية جاءت لتعزيز مكانة وأهمية العمل التطوعي في المجتمع", وأضاف :" قدم الفندق أيضاً التدريب لأحد الأطفال من المركز حيث تم تعينة على قسم المأكولات و المشروبات من إنتاج الفندق وقد وجدنا السيد داريان جنباث قد تصرف بشكل جيد جداً والطالب مدرب تدريباً جيد ونحن نأمل أن يكون قد إستفاد من كل المهارات في فندقنا, و استطاع الإندماج في المجتمع من حولة.”
أما عن شركات المتطوعين الأخرى قد يتم التواصل مع العديد منهم للحصول على الدعم في الإدارة , المرافق , الصيانة , الإدارات والإستدامة , العلاقات المجتمعية, الأمن أو للمساعدة في الفعاليات السنوية التي يقدمها المركز. ويعتمد المركز في برامجة التطوعية سواء إن كان المتطوعين من الذين قد شاركوا سابقاً أم جدد على تقييم المهارات لكل فرد وتوزيعهم على حسب الأماكن التي تحتاج دعمهم.
ولمزيد من التفاصيل الرجاءالاتصال بمركز النور للتدريب علي رقم الهاتف 043404844 أو إرسال بريد إلكتروني على jlaura@alnoorspneeds.ae scr@alnoorspneeds.ae  أو زيارة الموقع الرسمي لمركز النور www.alnoorspneeds.com .
نبذة عن مركز النور لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة:
مركز النور لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة هو مؤسسة غير ربحية ويخضع لإشراف وزارة الشؤون الإجتماعية، تأسس المركز في عام 1981، وقدم لذوي الأحتياجات الخاصة بدبي تدريب مهني عالي الجودة وعلى قدر كبير من التميز علي مدار أكثر من ثلاثون عاماً . بدأ المركز بعدد ثماني طلاب فقط و منذ ذلك الحين ونظراً للتطور الكبير فكان لزاماً على المركز أن يتوسع لتقديم و تسهيل و إثراء احتياجات حياة ما يقرب إلى ثلاثمئة طالب من مختلف الجنسيات الذين يعانون من إعاقات مختلفة التحديات الجسدية والإدراكية مثل متلازمة داون، الشلل الدماغي والتوحد والإعاقة الذهنية، و يقدم لهم المركز الكثير من التدريبات التأهيلية ليتمكنوا من العناية بأنفسهم وأن يكونوا اشخاص فعالين في المجتمع. أنتقل المركز لمقره الحالي بمنطقة البرشاء و الذي تبرع به سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ،رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، و تم تدشين المبني الجديد بحضور سمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو حاكم دبي رعاه الله في أبريل 2007. ويقدم المركز للطلاب من ذوي الأحتياجات الخاصة عدد من المناهج الدراسية الحديثة وتدريب شامل يتضمن كافة مجالات التطوير وذلك من خلال تقييم شامل ومنهاج تدخل سلوكي يتماشى مع معايير الايزو المعتمدة. و وبالإضافة إلى التدريس، يتم تعزيز مستوى التنمية مع العلاج الطبيعي و العلاج الوظيفي، وعلاج الخطابة اللغوية والخدمات النفسية والرياضة والموسيقى، كما يفتخر مركز النور بتوفير وحدة توظيف الطلاب للعمل وهي خدمة فعالة للغاية حيث يتم تدريب طلاب المركز علي القدرة على العمل المفتوح والإندماج في ما بعد في المجتمع. ومن إنجازات مركز النور لجمع التبرعات هي منفذ سمايل ستف وهو منفذ البيع بالتجزئة و الذي يساعد على رفع الوعي وجمع الأموال لمركز النور للتدريب. و يعد الوحيد من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يحتوي علي جميع المنتجات المصنعة يدويا من قبل الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة و المسجلين في مركز النور، والهدف من وحدة التدريب المهني لمركز النور هو جعل الأطفال مهرة و أعضاء منتجين في المجتمع من خلال تدريبهم على تكنولوجيا تصنيع الخشب وتكنولوجيا الطباعة و التصميم ، وتكنولوجيا الأزياء و وحدات المخابز.

Contacts

ساكشي للإعلان والعلاقات العامة
+971 4 4228532 :هاتف 
 +971 4 4228533 :فاكس

دعـاء عفيفـي 
جوال :  971504829270 +
بريد الكتروني :doaa.a@sakshiadvertising.com

سـوزان خــان
00971504628332  : جوال
بريد إلكتروني : suzan.k@sakshiadvertising.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18775/ar

No comments:

Post a Comment