Sunday, January 30, 2011

"زاب" تتم عملية الاستحواذ على 51 ٪ من "جونواي أوتوموبيل" الصينية و"كاثايا كابيتال" تمول الصفقة بقيمة 36 مليون دولار أمريكي


سانتا روزا، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 26 يناير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) - أعلنت شركة "زاب" ZAP (اليوم (رمزها في بورصة OTCBB: ZAAP)، وهي الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، أنها أتمت عملية الاستحواذ على 51 % من أسهم "تشجيانغ جونواي أوتوموبيل" Zhejiang Jonway Automobileالمحدودة في سانمن بمقاطعة تشجيانغ في الصين. وقد مولت شركة "كاثايا كابيتال" Cathaya Capitalالصفقة بنحو 36 مليون دولار أمريكي. ودفع القسط الاخير المتعلق بالاستحواذ في 21 يناير 2011 وقد بلغت قيمته 19 مليون دولار عبر التمويل الذي قدمته "كاثايا". وبلغ مجموع المدفوعات النقدية للاستحواذ على 51 % من "جونواي أوتوموبيل" نحو 30 مليون دولار.

مع خبرة "زاب" في تكنولوجيا السيارة الكهربائية (إي في) وتجربتها الدولية، تنوي الشركة المندمجة بناء منصة الإنتاج اللازمة لتلبية متطلبات سوق السيارات الكهربائية الصينية. ستستفيد الشركة الحديثة التي سيطلق عليها اسم "زاب جونواي" ZAP Jonway، من السيارةالكهربائية الخفيفة متعددة الاستعمالات A380من "جونواي أوتو"، وكذلك من قنوات التوزيع في السوق الصينية وأكثر من 90 عميل مباشر. ستقوم "زاب جونواي" بتصنيع وبيع السيارات الكهربائية الخفيفة ذات الاستعمالات المتعددة بدعم من مشروع قطار "زاب" للقيادة الكهربائية، ويتوقع أن تستفيد من الحوافز بقيمة 60,000 يوان (حوالي 9000 دولار أمريكي) التي تقدمها الحكومة لمشتري السيارات الكهربائية.

تتوقع "جونواي أوتوموبيل" زيادة مبيعات السيارات الخفيفة ذات الاستعمالات المتعددة A380التي تعمل بالبنزين بنسبة 40 % أي بزيادة أكثر من 10 آلاف سيارة في 2011 مقارنة مع 2010. وشهدت "جونواي أوتوموبيل" في عام 2009، وهي سنة المبيعات الأولى، بيع 4000سيارة خفيفة متعددة الاستعمالات، والتي ارتفعت إلى أكثر من 7000 في عام 2010، وقد بلغ سعر كل منها حوالي 11,000 دولار أمريكي. توسع "زاب جونواي" حاليا خطوط الإنتاج الصناعي لتسليم سيارة A380الخفيفة وذات الاستعمالات المتعددة في الموعد المتوقع وهو يونيو 2011 وسيارة "الياس" ALIASالكهربائية السريعة من "زاب" في سبتمبر 2011.

قالت الدكتور بريسيلا لو، المؤسس والشريك العام في "كاثايا كابيتال" وهي شركة تمويل دولية تركز على السوق الصينية:"ستساهم عائدات ’جونواي اتوموبيل‘ من بيع المركبات العاملة بالبنزين على وضع الأسس لنمو ’زاب جونواي‘ في سوق السيارات الكهربائية، مما يسمح لشركة ’زاب‘ بالعمل على تعزيز تكنولوجيا السيارات الكهربائية الخاصة بها، والتي تدعمها خبرة ’جونواي‘ في الإنتاج والتصنيع والوصول إلى الأسواق في الصين". وقد عملت الدكتور لو كرئيسة لمجلس إدارة "زاب" منذ سبتمبر 2009. وقد استثمرت "كاثايا كابيتال" نحو 36 مليون دولار في "زاب" منذ سبتمبر 2009 بهدف إتمام عملية الاستحواذ على 51 % من "جونواي أوتوموبيل". حصلت "جونواي أوتوموبيل" على شهادة الايزو 9000 مع مصنع مجهز تماماً بمساحة 3.6 مليون قدم مربع والقائم على أرض تغطي 141 فدانا.

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية. يحذر المستثمرون من أن هذه البيانات التطلعية تنطوي على مخاطر وشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، استمرار قبول منتجات "زاب" وارتفاع مستويات المنافسة والمنتجات الجديدة والتغيرات التكنولوجية واعتماد "زاب" على الموردين لجهة خارجية وحقوق الملكية الفكرية وغيرها من المخاطر التي تشرح بالتفصيل من وقت لآخر في تقارير "زاب" الدورية المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

معرض الصور/الوسائط المتعددة متوفرة عبر الرابط التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi؟eid=6584291&lang=en

الصورة 1

أتمت"زاب"،الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، عملية الاستحواذ على 51% من أسهم "تشجيانغ جونواي أوتوموبيل"المحدودة في سانمن بمقاطعة تشجيانغ في الصين لتصنيع وبيع السيارات الكهربائية الخفيفة ذات الاستعمالات المتعددة للشركات في الصين(الصورة: بزنيس واير)

ان نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذاتالتأثير القانوني.


Contacts

"زاب جونواي" في الولايات المتحدة الأمريكية

اليكس كامبل

هاتف: 8658 525 707 1+ تحويلة. 241

acampbell@zapworld.com

"زاب جونواي" في الصين

جيسيكا جاو

هاتف: 13511038395 86+

juan.gao@zapworld.com

No comments:

Post a Comment