Sunday, January 30, 2011

"مولس اند كومباني" تتوسع إلى أسيا وتستحوذ على شركة "أسيا باسيفيك أدفايزر" التي يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ


نيويورك وهونغ كونغ - يوم الخَمِيس 27 يناير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلنت "مولس اند كومباني" Moelis & Companyوهو البنك الاستثماري المستقل ومقره في نيويورك اليوم عن خططه للتوسع نحو أسيا مع الاستحواذ على "أسيا باسيفيك أدفايرز" Asia Pacific Advisers(أيه بي أيه) وهي شركة استشارات مالية يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ. ويعزز الاستحواذ على "أيه بي أيه" من حضور "مولس اند كومباني" العالمي ويساهم في تقوية قدراتها في منطقة أسيا والمحيط الهادئ. ومن المتوقع أن تنتهي عملية الاستحواذ في أبريل 2011 وتخضع هذه العملية لموافقة لجنة هونغ كونغ للأوراق المالية والعقود المستقبلية.

تقوم "أيه بي أيه" التي تأسست على يد المدير التنفيذي ريتشارد أوردرز الذي انضم إليه لاحقاً بيرت غريزل كعضو منتدب ومدير للعمليات، بتقديم خدمات استشارية عالية الجودة ومستقلة لأبرز الشركات والمؤسسات والمستثمرين المتخصصين في منطقة أسيا والمحيط الهادئ. وتتضمن قدرات "أيه بي أيه" مجموعة شاملة من الخدمات الاستشارية في عدة مجالات بما في ذلك الدمج والاستحواذ وأسواق رأس المال وإعادة الهيكلة. وقامت "أيه بي أيه" منذ بداياتها في عام 2009، بلعب دور المستشار لعدد كبير من أهم الصفقات التي جرت في منطقة أسيا والهادئ بما في ذلك دور المستشار المالي المشترك لشركة "سواير باسيفيك"Swire Pacific فيما يتعلق بالعرض العام الإلزامي لشركة "اتش أيه إي سي أو"HAECO الذي جرى بموجبه تقييم هذه الشركة بقيمة 2.2 مليار دولار أميركي بالإضافة إلى تقديم المشورة حول شروط الحوكمة المؤسساتية بين "غوم"GOME و المساهمين المؤسسين فيها. كما تواصل "أيه بي أيه" نفاذها إلى مصادر أخبار متنامية عن العمليات الحالية التي تجري مع الشركات وصناديق الاستثمار الخاصة من جميع أنحاء أسيا.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال كن مولس الرئيس التنفيذي لشركة "مولس اند كومباني":"يعتبر تأسيس تواجد للشركة في أسيا مهم استراتيجياً لمؤسستنا ويؤكد على التزامنا المستمر بتزويد عملائنا بالمعارف والقدرات". وأضاف:"يجلب ريتشارد وبيرت معهما خبرة موسعة في مجال تقديم المشورة إلى العملاء في أرجاء منطقة أسيا والمحيط الهادئ ونحن مسرورون للغاية أن نتشارك معهما ومع فرق عملهما في هذا المسعى المثير".

تقدم "مولس اند كومباني" خدمات استشارية للعديد من العملاء وقدم الاستشارة بعدد من الصفقات البارزة منذ تأسيسها في عام 2007 بما في ذلك، عملية بيع "أنهايزر-بوش"Anheuser-Busch لشركة "انبيف" InBevوالعرض الذي قدمته شركة "مايكروسوفت" Microsoftلشركة "ياهو" Yahoo!والذي تم رفضه كما قدمت المشورة لحكومة دبي فيما يتعلق بإعادة هيكلة دبي العالمية. ومؤخراً لعبت "مولس اند كومباني" دور المستشار لعدد من الصفقات العابرة للحدود مع شركات في أسيا بما في ذلك تمثيل "باسيفيك سنتشوري موتورز"Pacific Century Motors وهي مؤسسة تحظى بدعم حكومة بلدية بكين فيما يتعلق بشرائها "نكستير أوتوموتيف"Nexteer Automotive من "جنرال موتورز" General Motorsوكذلك تمثيل "أوركلا"Orkla في عملية بيعها لشركة "ايلكيم"Elkem إلى مجموعة "شاينا ناشيونال بلوستار" China National Bluestar Group .

وفي هذا الإطار، قال مارك آيدي المسؤول عن الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى "مولس اند كومباني":"هناك العديد من الفرص المتوافرة حالياً لشركات الاستشارات المستقلة وخاصة في منطقة أسيا والمحيط الهادئ حيث يسعى العملاء للحصول على وكيل استراتيجي واستشارات واضحة. ونحن نتطلع إلى العمل مع فريق عمل "أيه بي أيه" لتنمية أعمالنا في المنطقة وتعزيز قدرتنا على تزويد عملائنا بالمشورة والحلول المستقلة ذات الطراز العالمي".

وأضاف ميرفين دايفيس، لورد دايفيس أوف أبيرسوتش، الذي يعمل كمستشار خاص للسيد كن مولس و رئيس المجلس الاستشاري العالمي لشركة "مولس اند كومباني":"يعتبر التأسيس لخبرات وقدرات محلية في أسيا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لخدمة قاعدة العملاء العالميين بفعالية. وتضيف هذه الخطوة الإستراتيجية بالإضافة إلى افتتاح مكتب جديد لـ "مولس اند كومباني" في دبي، بعداً وعمقاً لمشاريعنا العالمية".

من جهته قال السيد أوردرز:"نحن في "أيه بي أيه" متحمسون للغاية للانضمام إلى "مولس اند كومباني". إذ سنستفيد من زخمها القوي وامتدادها العالمي وثقافة الشراكة التي تتميز بها. وتتقاسم مؤسستانا الاهتمام المتبادل بالاستشارات المستقلة والعلاقات الطويلة الأمد مع العملاء وسنقدم معاً خدمات استشارية ممتازة إلى العملاء في منطقة أسيا والمحيط الهادئ".

ويملك السيد أوردز خبرة تزيد عن 20 عاماً في تقديم الاستشارات للعملاء المؤسسيين في منطقة أسيا والمحيط الهادئ. و قبل تأسيس "أيه بي أيه" شغل منصب العضو المنتدب لمجموعة "رويال بنك أوف سكوتلاند/آي بي ان أمرو" RBS/ABN AMRO groupفي أسيا والمحيط الهادئ كما شغل سابقاً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم العملاء العالميين لمنطقة أسيا والمحيط الهادئ لدى "آي بي ان أمرو" الذي يعمل لديه منذ عام 2006. وقبل انضمامه إلى "آي بي ان أمرو"، شغل السيد أوردرز منصب المدير العام و رئيس "بارينجز انفستمنت بانكينج" Barings Investment Bankingفي أسيا. كما شغل مناصب أخرى لدى "بايرنيجز" في مجال تمويل الشركات وأسواق رأس المال الدائن في كل من أستراليا ولندن. كما عمل السيد اوردرز خلال مسيرته المهنية كمستشار لعدد من أبرز الصفقات في أسيا.

كما يمتلك السيد غريزل أكثر من 20 عاما من الخبرة في مجال المصارف الاستثمارية قام خلالها بتقديم النصح إلى العملاء فيما يتعلق بمسائل التمويل المؤسسي وحلول رأس المال. وكان يشغل قبل انضمامه إلى "أيه ني أيه" منصب العضو المنتدب لمصرف "آي بي إن آمرو" ورئيس القسم الصناعي والعقاري للمصرف في هونغ كونغو. كما شغل عدة مناصب إدارية وعمل في عدة مجموعات إنتاجية تابعة لمصرف "آي بي ان آمرو" في أمستردام.

نبذة عن "مولس آند كومباني":

يعد "مولس آند كومباني" - والذي أطلقت عليه مجلة يوروموني حديثًا لقب "أفضل بنك استثماري عالمي" - واحدًا من البنوك الاستثمارية الرائدة عالميًا في خدمات الاستشارات المالية، وزيادة رأس المال، وإدارة الأصول. وتقدم شركة مولس آند كومباني خدماتها للعملاء من خلال 470 موظفًا في مكاتبها في نيويورك، وبوسطن، وشيكاغو، ودبي، ولندن، ولوس أنجلوس، وسيدني.

لمزيد من المعلومات يُرجى زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت www.moelis.com.

ملاحظات للمحررين:

قامت "مولس اند كومباني" مؤخراً بتعيين لورد دايفيس أوف أبيرسوتش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي السابق لدى "ستاندرد تشارترد بي ال سي" Standard Chartered PLCووزير التجارة والإستثمار والشركات الصغيرة في المملكة المتحدة، في منصب المستشار الخاص للمدير التنفيذي كن مولس ورئيس والعضو التأسيسي للمجلس الاستشاري العالمي للشركة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

نيويورك

كيت بيلشر

"مولس أند كومباني"

+1.212.883.3807

kate.pilcher@moelis.com

هونغ كونغ

جاسمين ياب

وكالة "سيتي غيت ديوي روجرسون"

+852.2533.4641

jasmine.yap@citigate.com.hk

No comments:

Post a Comment