Sunday, January 30, 2011

الإعلان عن شراكة بين "سي آي جي آي" و"آي ان اي تي" بهدف تطوير التفكير المبتكر عالمياً


دافوس، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 26 يناير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – يسر كل من المركز الدولي للتجديد الحكومي (سي آي جي آي)The Centre for International Governance Innovationومعهد الفكر الاقتصادي الجديد (آي ان اي تي)

Institute for New Economic Thinkingأن يعلنا عن شراكة جديدة تهدف إلى الدفع بمهمتهم المشتركة إلى الأمام.

وبموجب الاتفاق سيقوم مركز "سي آي جي آي" بتأمين مبلغ 25 مليون دولار كندي خلال فترة الخمس سنوات المقبلة لدعم النشاطات المشتركة بين "سي آي جي آي" ومعهد "آي ان اي تي".

وتلتزم المؤسستان بتوسيع وتسريع تطوير التفكير المبتكر الذي سيؤدي إلى إدراك وفهم أهم التحديات المتعلقة بالاقتصاد والحوكمة في القرن الواحد والعشرين وتقديم الحلول المناسبة لها.

- يعتبر معهد الفكر الاقتصادي الجديد الذي تأسس في عام 2009 رداً هلى الأزمة الاقتصادية العالمية، منظمة غير ربحية توفر نظرة وفكراً جديدا للترويج لتغيير النظريات والممارسات الاقتصادية من خلال المؤتمرات والمنح والمبادرات التعليمية.

- يعتبر المركز الدولي للتجديد الحكومي الذي تأسس في عام 2001 مركز بحوث مستقل وغير منحاز لمواجهة تحديات الحوكمة العالمية من خلال الأبحاث وتطوير السياسة. وتكمن مهمته في تطوير سياسات مبتكرة وخلق قدرات وتأسيس شبكات للمساهمة في تأمين عالم أكثر ازدهاراً واستدامة وعدالة وسلاماً.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال جورج سوروس رئيس مجلس ادارة "سوروس" لإدارة الصناديق المحدودة Soros Fund Management LLC والراعي المؤسس لمعهد آي ان اي تي:"تعتبر الشراكة بين "سي آي جي آي" و"آي ان اي تي" ايجابية للغاية لأن كلا المؤسستين تعملان وفقاً لمبادئ احترام النزاهة والموضوعية في الأبحاث". وأضاف: "ستؤدي هذه الشراكة إلى توسيع برامج "آي ان اي تي" لتشمل كندا وستعمل كمحفز لتطوير الأبحاث المتعلقة بالإقتصاد والحوكمة في جميع أنحاء العالم".

وفي نفس الإطار، قال جيم بالسيللي، مؤسس ورئيس مجلس ادارة مركز "سي آي جي آي":"أعتقد أن هذه الشراكة تملك فرصاً هائلة للنجاح لمنظمتين بمستوى عالمي ومن أجل الجمع بين مجالات القوة الإستثنائية لكل منهما". وأضاف:"تقدم كل جهة بعداً مختلفاً، اذ ستركز "سي آي جي آي" على الحوكمة العالمية فيما ستواصل "آي ان اي تي" اهتمامها بإعادة النظر في النماذج الإقتصادية. ويمكن أن نصف هذه الشراكة بالمثالية".

وتتضمن مبادرات "آي ان اي تي": منح أبحاث مصممة من أجل تسخير الفكر الاقتصادي لإجراء التغيير الفعال وبرنامج توعية جامعي يقوم خلاله فائزون بجوائز نوبل وعلماء مشهورون عالمياً بزيارة طلاب الاقتصاد في الجامعات من أجل الترويج للتعليم وإلقاء خطابات وتبادل الأفكار بالإضافة الى برنامج مناسبات يهدف الى تعزيز الحوار المفتوح والشفافية والمساهمة في توليد أفكار جديدة.

بموجب هذه الشراكة، سيتم توسيع هذه النشاطات بما في ذلك المنح وحملات التوعية الجامعية لتشمل كندا. كما ستدرس كل من "سي آي جي آي" و"آي ان اي تي" تنظيم مؤتمر مشترك يتمحور حول الاقتصاد العالمي ويعقد في المقر الرئيسي لمركز "سي آي جي آي" في واترلو في مقاطعة اونتاريو الكندية. كما ستبحث المؤسستان تعزيز الشراكة بينهما لتشمل القيام بأنشطة مشتركة لخدمة رسائلهما ومهمتهما الخاصة.

من جهته، قال د. روبرت جونسون، العضو المنتدب بمعهد "آي ان اي تي":"نتطلع بشوق إلى فرصة العمل مع جيم بالسيللي وتوم بيرنز وفريق "سي آي جي آي". وأضاف:"ينتج عن التعاون بين مؤسستينا امكانيات هائلة للعمل الإبداعي".

وفي نفس السياق، قال توماس آي ببيرنز، العضو المنتدب لمركز "سي آي جي آي":"أعتقد أن هذه الشراكة المكملة بين "سي آي جي آي" و"آي ان اي تي" ستعزز قدرة كلا المؤسستين على المساهمة بشكل كبير في ايجاد حلول للتحديات العالمية التي نواجهها".

للمزيد من المعلومات بما في ذلك فيديو عن الشراكة، يرجى زيارة المواقع التالية:

www.cigionline.org/INETأو www.ineteconomics.org/CIGI

نبذة عن المركز الدولي للتجديد الحكومي (سي آي جي آي)

يعتبر المركز الدولي للتجديد الحكومي مركز أبحاث مستقل ومحايد للحوكمة العالمية. ويقوم المركز الذي يشرف عليه فريق من المتخصصين الخبراء والأكاديميين المرموقين بدعم الأبحاث وتأسيس شبكات وتطوير النقاش السياسي وتوليد الأفكار بهدف تحسين الحوكمة المتعددة الأطراف. ويتضمن عمل "سي آي جي آي" مجالات متعددة سواء من خلال السعي الى تطبيق أجندة من الأبحاث والمناسبات والمنشورات أو إقامة التعاون بين المجتمعات السياسية والمؤسساتية والأكاديمية في جميع أنحاء العالم. تأسس مركز "سي آي جي آي" في 2001 على يد جيم بالسيللي، المدير التنفيذي المشارك لشركة "ريسرش ان موشن" Research In Motion(ار آي ام) وبالتعاون البناء مع عدد من الشركاء الإستراتيجيين وبشكل خاص الحكومة الكندية وحكومة أونتاريو. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cigionline.org.

نبذة عن معهد الفكر الاقتصادي الجديد "آي ان اي تي"

تأسس معهد "آي ان اي تي" في أكتوبر 2009 على يد جورج سوروس الذي تبرع بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية. ويختص المعهد بتمكين ودعم الجيل الجديد من العاملين في مجال الاقتصاد والأكاديميين في مجالات مرتبطة بها من خلال منح أبحاث ومجموعات عمل وشراكات أكاديمية ومؤتمرات. يتبنى المعهد التفكير المسؤولية عن تطوير نماذج مستقبلية ويلتزم بتوسيع نطاق وتسرع تطوير الفكر الجديد الذي يمكن له أن يستشرف الحلول الخاصة للتحديات الكبيرة التي تواجهنا في القرن الواحد والعشرين والعودة بالاقتصاد إلى مهمته الأساسية التي تكمن في توجيه وحماية المجتمع. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.ineteconomics.org

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

قسم الإعلام - المركز الدولي للتجديد الحكومي

المركز الدولي للتجديد الحكومي

ديكلان كيلي

هاتف: 2444 885 519 ، تحويله 356

اخصائية اتصالات

dkelly@cigionline.org

قسم الإعلام - معهد الفكر الاقتصادي الجديد

كيتينغ اند كو

ريك كيتينغ

هاتف: 6900 925 212 أو 2400 767 917

rkeating@keatingco.com

No comments:

Post a Comment