Sunday, January 30, 2011

شراكة استراتيجية بين "لينوفو" و"إن إي سي" لتأسيس أكبر مجموعة للحواسيب الشخصية في اليابان


بكين وطوكيو - يوم الخَمِيس 27 يناير 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير)-أعلنت اليوم شركتي "لينوفو" و"إن إي سي كوربوريشن" عن دخولهما في شراكة استراتيجية تفتح الطريق أمام تأسيس أكبر مجموعة للحواسيب الشخصية في اليابان، حيث تعدّ "إن إي سي" أكبر شركة للحواسيب الشخصية في اليابان و"لينوفو" أسرع الشركات الخمس الكبار نمواً في سوق الحواسيب الشخصية على مستوى العالم*. وتوفر هذه الشراكة الجديدة فرصة لكلا الطرفين في توسيع انتشارهما على المستوى التجاري وأجهزة الحواسيب الشخصية في السوق الياباني الذي يحتل الترتيب الثالث عالمياً من خلال ترسيخ حضورهما القوي وتنويع الإنتاج وتعزيز قنوات التوزيع.

ويجمع المشروع المشترك مكامن القوم لدى الطرفين حيث تتمتع "إن إي سي" بسمعة طيبة في السوق إلى جانب إمكانياتها الكبيرة على تطوير المنتجات وخبرتها بالمستهلك والسوق الياباني على حد سواء، أما "لينوفو" فتتمتع بإرث راسخ من الخبرة التكنولوجية والحضور القوي في السوق العالمي إلى جانب منظومة عالمية من سلاسل التوزيع. وسيعود هذا المشروع على المستهلك الياباني بالعديد من المنتجات الجديدة والمبتكرة التي تلبي متطلباتهم بأسعار مناسبة.

وستشكّل الشركتان مجموعة "إن إي سي لينوفو" اليابان تنضوي تحتها شركة قابضة تحت اسم "لينوفو إن إي سي هولدينج بي في" مسجلة في هولندا. ووفقاً لبنود الاتفاقية، ستحظى "لينوفو" بحصة 51% من المشروع المشترك مقابل 49% لـِ"إن إي سي". وسيشغل هيديو تاكاسو، الرئيس الحالي لشركة "إن إي سي بيرسونال برودكتس"، منصب الرئيس والمدير التنفيذي للمشروع المشترك بينما سيصبح روديريك لابين، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس وممثل المدير في "لينوفو" اليابان، الرئيس التنفيذي للمشروع الجديد.

وستصبح "لينوفو" (اليابان) المحدودة و"إن إي سي بيرسونال كومبيوترز" المحدودة، الشركة الجديدة التي نشأت عقب انفصال وحدة الحواسيب الشخصية من "إن إي سي" بيرسونال برودكتس، شركات تابعة بالكامل للمشروع المشترك الجديد. ونتيجة لهذه العملية ولدى استكمال الصفقة، ستتلقى "إن إي سي" 175 مليون دولار من "لينوفو" على شكل أسهم.

لطالما كانت "إن إي سي" شركة الحواسيب الشخصية الرائدة في اليابان من خلال أحجام مبيعاتها الكبيرة وقدرتها المتميزة في مجال التسويق والتوزيع. ومن جهة أخرى، تمتلك "لينوفو" التي تعدّ رابع أكبر مصنّع للحواسيب الشخصية على مستوى العالم* مركز أبحاث كبير يعرف باسم مختبر ياماتو في يوكوهاما باليابان ومكتب مبيعات رئيسي في العاصمة طوكيو. وسيشرع الطرفان بدمج وحدة العمليات في كل منهما فوراً حيث سيتم التعاون في مجالات التصنيع والتطوير والمبيعات. ومن المتوقع أن تستكمل الصفقة في 30 يناير 2011.

وفي هذا الصدد، قال يانج يوانكينج، المدير التنفيذي في "لينوفو": "تتماشى هذه الاتفاقية مع ‘إن إي سي’ تماماً مع استراتيجية شركتنا حيث تعزز مكانتنا في قسم الحواسيب الشخصية وفتح آفاق جديدة للنمو في السوق الياباني".

وأضاف قائلاً: "لدينا تاريخ طويل من الإبداع في اليابان والتزاماً راسخاً نحو السوق الياباني. وبهذه الخطوة، سنجمع الحضور العالمي القوي الذي نتمتع به مع الموقع الريادي لشركة ‘إن إي سي’... إنها الشراكة المثالية بالنسبة لنا ولعملائنا".

ومن جانبه، قال نوبوهيرو إندو، رئيس "إن إي سي": "نحن نعتبر ‘لينوفو’ الشريك المثالي في الوقت المثالي لنا، إذ سنعمل معاً على تأسيس شراكة استراتيجية تعود بالنفع على شركتنا وعملائنا للسنوات القادمة. ونحن واثقون من قدرة هذه الشراكة على تعزيز وتوسيع انتشارنا في السوق الياباني من خلال تقوية علامتنا التجارية واستمرارنا في توفير الدعم للمستخدمين في السوق الياباني بأفضل الخدمات وأعلى مستويات الجودة. وكخطوة أولى ستعمل هذه الشراكة الاستراتيجية على تسريع عملية التوسع في قطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم".

وأثناء المضي في عملية الانتقال من إجراء العمليات بشكل مستقل إلى شكلها الجديد، تتوقع الشركتان استمرار عمليات قطاع الحواسيب الشخصية بما فيها خدمة العملاء وتوصيل المنتجات والكفالات كالمعتاد. وستستمر الشركتان باستخدام نفس العلامات التجارية لهما "إن إي سي" و"لينوفو" بحيث تستفيد الشراكة الجديدة من نقاط القوة لدى الطرفين لتوفير أفضل الخدمات والمنتجات للمستخدمين في السوق الياباني. وبالنسبة لمنتجات المستهلكين، ستستمر الشركتان أيضاً باستخدام العلامات التجارية الخاصة بهما وتوفير خدمات المبيعات والدعم بنفس الطرق. وعلى صعيد الحواسيب التجارية، ستستمر "إن إي سي" بتسويق المنتجات وتوفير الدعم للعملاء من خلال القنوات الحالية لديها.

وكجزء من هذه الاتفاقية الاستراتيجية، اتفق الطرفان على بحث آفاق أخرى للتعاون في مجالات أخرى منها بيع أجهزة الحواسيب الشخصية وتوفير الدعم العالمي للشركات اليابانية التي تعمل بالخارج إلى جانب التعاون في مجالات التطوير والتصنيع وأجهزة نقاط البيع ومنصات تكنولوجيا المعلومات الأخرى مثل أجهزة الخوادم.

حول "لينوفو":

تتخصص "لينوفو" (HKSE: 992) (ADR: LNVGY) بإنتاج حواسب شخصية مصممة بشكل استثنائي. يعتمد نموذج الأعمال الخاص بـ"لينوفو" على الإبداع والكفاءة التشغيلية ورضى العملاء بالإضافة إلى التركيز على الإستثمار في الأسواق النامية. تم تأسيس الشركة من خلال عملية الحيازة التي قامت بها مجموعة "لينوفو" لقسم الحوسبة الشخصية في "آي بي إم"، هذا وتقوم الشركة بتطوير وتصنيع وتسويق منتجات وخدمات تقنية آمنة وذات جودة عالية وسهلة ويمكن الاعتماد عليها حول العالم. لدى لينوفو مراكز أبحاث رئيسية في ياماتو باليابان وبكين وشنغهاي وشنزين في الصين ورالاي في كارولاينا الشمالية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع:www.lenovo.com

وسجلت "لينوفو" في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011، عائدات بقيمة 16.6 مليار دولار أميركي وسجلت ارتفاعاً قياسياً في حصتها في السوق بنسبة 10.4%*. وقد شهدت الشركة التي تحتل المرتبة الخامسة بين أكثر مصنعّي الحواسيب الشخصية الاستهلاكية نمواً في العالم وثالث أكبر مصنع للحاسب المحمول التجاري عالمياً، نموا أسرع من نمو قطاع الحواسيب للفصل السادس على التوالي في جميع أنحاء العالم. كما تجدر الإشارة إلى أن "لينوفو" اليابان تعتبر أسرع شركة حواسيب من حيث النمو للفصل الخامس على التوالي في اليابان.

وقد لعبت غولدمان ساكس، دور المستشار المالي الحصري لشركة "لينوفو" في ما يتعلق بهذه الاتفاقية الاستراتيجية الجديدة مع "إن إي سي"

حول "إن إي سي كوربوريشن"

تعتبر شركة إن إي سي كوربوريشن المدرجة في بورصة طوكيو تحت رمز 6701، رائدة في مجال دمج تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الشبكات التي تستفيد منها الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم. وتلبي الحلول التكنولوجية المتطورة التي تقدمها "إن إي سي" مختلف احتياجات المستخدمين من خلال توفير مجموعة من المنتجات والحلول التي تجمع بفعالية بين خبرة الشركة ومواردها العالمية. وتتمتع الشركة بخبرة تربو على المائة عام في مجال الابتكار التكنولوجي لتعزيز قدرات الأفراد والشركات والمجتمع. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.nec.com

# # #

*إحصاءات السوق كما وردت من مؤسسة "آي دي سي" للأبحاث بتاريخ نوفمبر 2010


Contacts

لينوفو

اليابان (باللغة اليابانية): تيكست100

03-5510-5003و

03-5510-5004(رقم الهاتف يعمل في تاريخ 27 يناير)

البريد الالكتروني: lenovopress.jp@text100.co.jp

الولايات المتحدة الأمريكية (باللغة الإنجليزية)

راي جورمان

(919) 257-6325

بريد الكتروني: rgorman@lenovo.com

الصين (باللغة الصينية)

جاي تشين

(8610) 5886-2552

بريد الكتروني: chenji@lenovo.com

هونج كونج (باللغة الإنجليزية والصينية)

أنجيلا لي

(852) 2516-4810

بريد الكتروني: angelalee@lenovo.com

No comments:

Post a Comment