Tuesday, January 25, 2011

"أوكسيدنتال" تشارك "أدنوك" في تطوير حقل غاز شاه العملاق في دولة الإمارات العربية المتحدة


لوس أنجلوس - يوم الجُمْعَة 21 يناير 2011 [ME NewsWire]

• حقل غاز شاه هو أحد أكبر الحقول في الشرق الأوسط

• تحصل "أوكسي" على 40 في المئة من الفائدة

• اتفاق مبدئي لعقد مدته 30 عاما

(بزنيس واير) -- أعلنت "أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن" (رمزها في بورصة نيويورك: OXY) اليوم، أنه تم اختيارها من قبل حكومة أبو ظبي للمشاركة في تطوير حقل غاز شاه في أبو ظبي، وهو أحد أكبر حقول الغاز في الشرق الأوسط. بموجب شروط الاتفاق الجديد من حيث المبدأ، ستحصل "أوكسي" على 40 في المئة من الفائدة في عقد لمدة 30 عاما. وتحصل شركة النفط الوطنية في أبو ظبي (أدنوك) على 60 في المئة المتبقية.

وقال الدكتور راي ر. إيراني، الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة "أوكسيدنتال": "يشرفنا اختيار حكومة أبو ظبي لشركة ’أوكسي‘ للمشاركة في هذا المشروع الرئيسي للغاز. سيكون الانتاج في حقل شاه موردا هاما في المستقبل لتلبية الطلب الإقليمي المتزايد بسرعة على الغاز".

وأضاف الدكتور ايراني: "إنها خطوة هامة في تنفيذ استراتيجية النمو لدينا وفي علاقتنا مع إمارة أبوظبي. يتيح تطوير هذا الحقل بموجب الاتفاق فرصة مثيرة لخلق قيمة لشعب أبو ظبي والمساهمين لدينا".

ينطوي مشروع غاز شاه على إنشاء خزانات تحتوي على نسبة عالية من الكبريت في حقل شاه، الذي يقع على الشاطئ على بعد حوالي 180 كيلومترا (110 ميلا) إلى الجنوب الغربي من مدينة أبو ظبي. وسوف يشمل المشروع تطوير عدة أنظمة لتجميع الغاز وبناء خطوط أنابيب جديدة للغاز والسائل وحدات لمعالجة محتوى بحجم مليار قدم مكعب من الغاز الذي يحتوي على نسبة عالية من الكبريت. ومن المتوقع إنتاج ما يقرب من 500 مليون قدم مكعب يوميا من غاز الشبكة وكمية كبيرة من السوائل المكثفة وسوائل الغاز الطبيعي.

لقد بدأت "أدنوك" بتطوير الحقل حيث أنجزت غالبية المشتريات الهندسية للمشروع ومنحت عقود البناء. ومن المقرر أن يبدأ الانتاج من الحقل في عام 2014. ويقدر أن تبلغ النفقات الرأسمالية حوالي 10 مليار دولار لهذا المشروع مع حصة متناسبة مع ملكية "اوكسي". تمثل أصول "أوكسي" الدولية حوالي 45 في المئة من إنتاج الشركة العالمي وينتج حوالي 55 في المئة من الولايات المتحدة.

حول "أوكسي"

"أوكسيدنتالبتروليوم كوربوريشن"هي شركة دولية للتنقيب عن وإنتاج النفط والغاز التي لها عمليات في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة أمريكا اللاتينية. تمثل "أوكسي" رابع أكبر شركة للنفط والغاز في الولايات المتحدة، وذلك بناء على قيمة الأسهم في السوق. تقوم "أوكسي كيم"، وهي الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لمصلحة "أوكسي" بتصنيع وتسويق منتجات الكلور والقلويات والفينيل. وتلتزم "أوكسيدنتال" بالمحافظة على البيئة وسلامة وصحة الموظفين والمجتمعات المجاورة والتمسك بمعايير عالية من المسؤولية الاجتماعية في جميع عمليات الشركة في جميع أنحاء العالم.

بيانات تطلعية

تنطوي بعض أجزاء هذا الإصدار على بيانات تطلعية ومخاطر وشكوك التي يمكن أن تؤثر على النتائج المتوقعة من العمليات والسيولة والتدفقات النقدية وفرص العمل. . وتشمل العوامل التي يمكن أن تسبب اختلاف النتائج ماديا، على سبيل المثال لا الحصر: التقلبات العالمية في أسعار السلع الأساسية؛ اعتبارات العرض والطلب على منتجات "أوكسيدنتال"؛ عدم الإكمال الناجح أو أي تأخير مادي وأي تطوير في الحقول الجديدة ومشاريع التوسع والنفقات الرأسمالية ومشاريع تحسين كفاءة وعمليات الاستحواذ أو البيع وعدم القدرة على تحقيق الانتاج المتوقع من مشاريع انتاج الغاز والنفط الحالية والمستقبلية ومخاطر الاستكشاف مثل حفر آبار غير ناجحة؛ أو الركود الاقتصادي العام أو على المستوى المحلي أو الدولي وتكاليف أعلى من المتوقع ، والمسؤولية المحتملة للإجراءات الإصلاحية في ظل الأنظمة البيئية القائمة أو المستقبلية والتقاضي؛ المسؤولية المحتملة الناشئة عن التقاضي في الوقت الحالي أو المستقبل والظروف السياسية العامة المحلية والدولية؛ اضطراب محتمل أو انقطاع عمليات الانتاج أو التصنيع في "أوكسيدنتال أو الأضرار التي لحقت بالمرافق بسبب الحوادث والنشرات الكيميائية والاضطرابات العمالية والطقس والكوارث الطبيعية والأحداث السياسية أو النشاط التمردي؛ فشل إدارة المخاطر والتغيرات في القوانين أو اللوائح أو التغيرات في معدلات الضرائب. تشير الكلمات مثل "تقدير" و"توقع" و"التكهن" و"سوف" و"ينبغي" و"يمكن" و"قد" و"ربما" و"خطة" و"تعتزم" و"نعتقد" أو التعبيرات مماثلة التي تعبر عن عدم اليقين من مستقبل الأحداث أو النتائج عموما إلى البيانات التطلعية. وتسمح لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة لشركات النفط والغاز الطبيعي، في إيداعاتها لدى اللجنة، بالكشف فقط عن الاحتياطيات التي يتوقع أن تكون منتجة اقتصاديا، اعتبارا من تاريخ معين، من خلال تطبيق مشاريع تنموية لتراكمات معروفة. نستخدم بعض المصطلحات في هذا العرض، مثل صافي الاحتياطي المعرض للخطر وصافي الاحتياطي المحتمل تعرضه للخطر، ولتي تمنعنا التوجيهات الصارمة للجنة الأوراق المالية والبورصات من استخدامها في إيداعاتنا لديها. لا يجب الاعتماد بشكل غير مبرر على هذه البيانات التطلعية التي تتكلم فقط اعتبارا من تاريخ هذا الإيداع. إلا في حال الطلب القانوني، لا تتعهد "أوكسيدنتال" بتحديث أية بيانات تطلعية نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك. ويتم حث المستثمرين في الولايات المتحدة على النظر بعناية في البيانات التي قدمتها "أوكسيدنتال" في النموذج 10-K، المتوفرة من خلال الرقم الهاتف المجاني التالي،1-888-OXYPETE أو على الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت: http://www.oxy.com.

يمكنك أيضا الحصول على نسخة من لجنة الاوراق المالية والبورصات عبر الإتصال ب:

1-800-SEC-0330

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني
Contacts

"أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن" ريتشارد س. كلاين(الإعلام)،

310-443-6249

richard_kline@oxy.com



كريس ستافروس(المستثمرين)،

212-603-8184

chris_stavros@oxy.com



عبر شبكة الإنترنت: www.oxy.com

No comments:

Post a Comment