Tuesday, August 2, 2011

إمكانات النمو في ساحل العاج تشجّع ريجس على الاستثمار في أبيدجان


أبيدجان، ساحل العاج - يوم الثُّلَاثاء 2 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تقوم شركة "ريجس"، أكبر مزود عالمي لأماكن العمل المرنة التي يتم فيها منح مساحة معينة من الحرية للموظفين لإقرار كيفية أداء العمل وكيفية التنسيق فيما بينهم، بمساعدة شركات محلية وعالمية على استغلال فرص الأعمال في ساحل العاج في الوقت الذي بدأت فيه الدولة تشهد استعادة لتوازنها الاقتصادي.

ويأتي افتتاح الفرع في مدينة أبيدجان الرئيسية في البلاد بعد أن تم مؤخراً افتتاح فرعين في كل من غانا وتانزانيا ليصل بذلك عدد فروع الشركة في أفريقيا إلى 23 مركزاً الأمر الذي يمثّل تعزيزاًلحضور "ريجس" في القارة السمراء. وتأتي ساحل العاج في المرتبة الـ89 للدول التي تمتلك فيها "ريجس" حضور في جميع أنحاء العالم.

وأدت الأزمات التاريخية والسياسية التي عصفت بساحل العاج بالإضافة إلى الأزمة المالية العالمية الأخيرة إلى إيقاف عجلة الاستثمار في البلاد، ولكن ومع عودة الهدوء بعد الأزمة التي تلت الانتخابات الأخيرة، فإن الحكومة بدأت تعمل بجد على تعزيز اقتصاد البلاد والحفاظ على الانتعاش الحاصل فيه.

ويعتبر صندوق النقد الدولي أحد المنظمات التي تساعد الحكومة في ساحل العاج على إعادة التوازن إلى البلاد، وقدم مساعدات قدرت بنحو 129.2 مليون دولار أمريكي في إطار التسهيلات الائتمانية السريعة لدعم برنامج ساحل العاج لاستعادة التوازن والنهوض من جديد، ومن المتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي في عام 2012 إلى 6في المائة مقارنة بـ7.5-في المائة المسجل خلال عام 2011.

وتمثل ساحل العاج أكبر اقتصاد في الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا وفقاً لأرقام البنك الدولي، بالإضافة إلى كونه البلد الأول في إنتاج الكاكاو في العالم، وعلى الرغم من اعتماد البلاد الكبير على الزراعة إلا أنه سجل نشاطاً متزايداً كبلد مصدر للنفط والغاز، وتمتلك أبيدجان العاصمة إمكانيات نمو تجعل منها بيئة مناسبة لرجال الأعمال.

وقال مارك دكسون، الرئيس التنفيذي لشركة "ريجس": "سيقدم فرعنا الجديد ’لاجون‘في أبيدجان عبر موقعه إلى الجنوب من مقاطعة بلاتو بالقرب من السفارات والمؤسسات الحكومية فرصاً جديدة للشركات المحلية ورجال الأعمال على حد سواء، كما تقدم حلولنا طريقة آمنة ومرنة لدخول سوق ناشئة حديثة العهد تمتلك قاعدة محلية ذات جدوى اقتصادية يمكن من خلالها استكشاف فرص الأعمال".

ويبعد فرع "لاجون" الجديد لشركة "ريجس" في أبيدجان عن مطار "فيليكس هوفويه" الدولي مسافة 15 كيلومتراً، كما يفصل بينه وبين ميناء "إبري لاجون"مسافة قصيرة جداً، وهو مجهز بتقنيات سمعية وبصرية متقدمة وبأحدث مرافق الاتصالات بالصوت والصورة وخدمات الإنترنت.

وتعد "ريجس" من أكبر المزودين العالميين بأماكن العمل المرنة، التي تمكن الناس من العمل وفقاً لطرقهم الخاصة سواءً من المنزل أو الطريق أو المكتب. ويستفيد من التسهيلات المقدمة من قبل "ريجس" أكثر من 800 ألف عميل حول العالم يومياً في 1100 فرع على امتداد 89 دولة.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إيفا جليلي

هاتف: 898293-1784-44+

البريد الإلكتروني: eva.glele@regus.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3963/ar

No comments:

Post a Comment