لندن - يوم الثُّلَاثاء 1 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تواجه المدن أحد أصعب التحديات نتيجة لوصول النظم الحالية للنقل في المدن إلى حافة الانهيار، وفي دراسة جديدة لها حملت عنوان "مستقبل النقل في المدن: نحو مدن شبكية متعددة الوسائط بحلول عام 2050" تطرقت "آرثر دي ليتل" للاستشارات المبتكرة إلى أفضل الممارسات المتبعة في جميع أنحاء العالم، محددةً الأولويات الإستراتيجية لمواجهة هذا التحدي.
وقد قامت "آرثر دي ليتل" من خلال إتباع 11 معياراً بتقييم تطور وأداء النقل لـ 66 مدينة حول العالم باستخدام مؤشر مرقم من صفر وحتى 100. وجاء متوسط الدرجات ما دون 65 نقطة مظهراً إلى أن غالبية المدن اليوم قد استفادت من ثلثي إمكانياتها فقط. وكانت هونج كونج وأمستردام المدينتان الوحيدتان اللتان حصلتا على درجة تخطت 80 نقطة، وجاءت مدينتا أتلانتا وطهران في أسفل المؤشر حيث حصلت كل منهما على 46.2 و47.7 نقطة على التوالي.
ويقول ويلهيلم ليرنر، شريك الشؤون الإستراتيجية والتنظيمية في "آرثر دي ليتل": "سيعيش ما نسبته سبعون في المائة من سكان العالم في المدن مع حلول عام 2050، وإن معظم نظم النقل في المدن لا يمكنها مواجه هذا التحدي، وقد أظهر البحث والتحليل الذي أجريناه أن هناك مجموعة كبيرة من الحلول والتقنيات المتاحة لمواجهة تحديات النقل في أيامنا هذه إلا أن معظم نظم النقل في المدن أثبتت أنها تشكل عائقاً أمام الابتكار".
ولكي تنجح المدن في مواجهة التحديات عليها تبني إحدى الاستراتيجيات الواردة فيما يلي اعتماداً على موقعها وتطورها:
· إنشاء نظام شبكي: يجب على المدن عالية الأداء وضع نقطة وصول واحدة لسلسة القيمة الخاصة بالسفر لتعزيز النقل متعدد الوسائط.
· إعادة النظر في النظام: على المدن في الدول المتطورة التي ذات المعدلات العالية في اعتماد الأشخاص على سياراتهم الخاصة في النقل إعادة تصميم نظم النقل بشكل جذري بحيث تكون عامة أكثر وتهدف إلى تحقيق الاستدامة.
· وضع أسس قائمة على الاستدامة: يتعين على المدن في الدول الناشئة وضع أسس نقل مستدامة يمكنها تلبية الطلب قصير الأمد بتكاليف معقولة دون الحاجة لإجراء تعديل كبير على تصميميها فيما بعد.
وبالإضافة إلى ذلك عرضت "آرثر دي ليتل" ثلاثة نماذج عمل مستدامة طويلة الأمد خاصة بمزودي خدمات النقل:
· "جوجل" للنقل في المدن: تم تصميمه اعتماداً على الأصول الأساسية لواجهة العميل السهلة، ويوفر نقطة وصول واحدة للنقل متعددة الوسائط وخدمات إضافية إلى العملاء النهائيين على نطاق واسع لدفع الاستيعاب.
· "آبل" للنقل في المدن: ترتكز خطة العمل هذه على خدمات النقل المتكاملة والحلول المقدمة إلى العميل النهائي أو المدن، وتوفر خدمات النقل المتكاملة المقدمة إلى العملاء النهائيين تجربة سهلة متعددة الوسائط، مثل النقل العام المرتبط مع مشاركة استخدام السيارة والدراجة. ويقوم مزودو المدن المستهدفة بتوفير حلول النقل متعددة الوسائط المتكاملة والنهائية الجاهزة.
· "ديل" للنقل في المدن: يشكل هذا عرضاً أساسياً كالسيارات أو مشاركة الدراجات دون الدمج أو الربط الشبكي، وقد يشتمل أيضاً على حلول تقنية متفرقة مثل المجاوبة التي تجعل من حلول "جوجل" و"آبل" وسائط مجدية.
يمكنكم تنزيل التقرير الكامل عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.adl.com/Urban_Mobility
- النهاية –
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على شبكة الإنترنت الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50048380&lang=en
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أماالترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثلالنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"آرثر دي ليتل جي إم بي إتش"
مارتون إم سوميرويرك
المدير العالمي لشؤون التسويق والاتصالات
2118609523 (0) 49+
البريد الإلكتروني: Sommerwerck.marion@adlittle.com
"ساي للإعلام"
سو جلانفيل
2089716400 (0) 44+
البريد الالكتروني: arthurdlittle@saycomms.co.uk
Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4384/ar
No comments:
Post a Comment