Saturday, March 24, 2012

تصحيح واستبدال///غريس والظاهرة توقعان مذكرة تفاهم مشروع محفزات ومضافات تفاعلات التكسير السائل في أبوظبي

كولومبيا، ميريلاند - يوم الثُّلَاثاء 27 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة دبليو آر غريس وشركاه (GRA) اليوم أنها وقعت مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع مشترك مع شركة الظاهرة الزراعية لبناء وتشغيل مصنع محفزات ومضافات تفاعل التكسير السائل (FCC) في منطقة الشرق الأوسط. ويتوقف بدء المشروع المشترك على تنفيذ اتفاقيات محددة والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.
سيقام هذا المصنع المشترك في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيستخدم لإمداد معامل تكرير النفط في سوقي الشرق الأوسط وجنوب آسيا المتناميتين. ومن المتوقع بناء 16 وحدة FCCفي هاتين المنطقتين خلال الخمس سنوات القادمة، مما سيزيد من حجم الاستثمار في محفزات التفاعل في المنطقة بقرابة 150 مليون دولار.
سيكون هذا المصنع في أبوظبي أول مصنع لمحفزات ومضافات التفاعل FCCفي المنطقة، فيما يشكل خطوة هامة لشركة غريس التي تسعى إلى تعزيز أنشطتها في توزيع محفزات ومضافات التفاعل FCCعلى معامل التكرير بالمنطقة في مواعيدها المحددة وبصورة تكسبها المزيد من الثقة في هذه السوق.
وتتوقع غريس – وهي الشركة الأكبر عالميا في مجال محفزات ومضافات تفاعل التكسير السائل – أن يكون حجم النمو في المنطقة مناسباً للسعة الإنتاجية للمصنع عندما يبدأ تشغيله تجاريا مع نهاية العام 2015 كما هو متوقع.
ويعلق السيد. شون أ. أبرامز، رئيس مجلس إدارة غريس كاتاليستس تكنولوجيز، قائلاً: "سيعزز هذا المشروع المشترك كثيرا من قوتنا في مجال تفاعلات التكسير السائل، وخاصة مع تلك العلاقة القوية مع شركة الظاهرة وخبرتها في الدعم اللوجستي ودعم البينة التحتية. وسيتيح لنا هذا الاستثمار الاستفادة من تنامي سوق الشرق الأوسط وكذلك السوق الآسيوية، وتحقيق أقصى استفادة من إنتاجيتنا في هاتين المنطقتين".
بينما نوه سعادة خديم عبدالله الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدبلشركة الظاهرة ، قائلا: "يسعدنا جدا في الظاهرة أن نشارك واحدة من كبريات الشركات الموردة للتقنية في قطاع النفط عالميا، بما ستجلبه إلى الإمارات من معارف وخبرات. ويمثل هذا المشروع المشترك ركنا آخر من أركان استراتيجية الشركة التي ترمي إلى تنويع ما تعرضه من خدمات وتعضيد التزامها بالريادة في هذا المجال والعمل على المساهمة في النمو الاقتصادي الوطني المستديم".   
عن شركة غريس
غريس واحدة من الشركات الرائدة عالميا في مجال توريد المحفزات؛ والمواد المصنعة هندسيا ومواد التعبئة؛ وكذلك كيماويات التشييد ومواد البناء. وتقدم كل من غريس كاتاليستس تكنولوجيز وغريس ماتيريالز تكنولوجيز وغريس كونستركشن برودكتس، وهي الشركات الثلاث التابعة للشركة الأم والتي حازت الريادة في قطاعاتها، منتجات وتقنيات وخدمات مبتكرة من شأنها أن ترتقي بجودة الحياة ومستواها حول العالم. ويعمل في غريس قرابة 6000 شخص موزعين على أكثر من 40 دولة، وقد حققت في العام 2011 صافي مبيعات بلغ 3.2 مليار دولار. لمزيد من المعلومات عن غريس يرجى زيارة: www.grace.com
غريس كاتاليستس تكنولوجيز هي الشركة الرائدة عالميا في مجال تصنيع محفزات ومضافات تفاعل التكسير السائل (FCC)، وهي تقدم أساليب وتطبيقات عملية ومدعومة بنطاق عريض ومتميز من الخدمات الفنية الرائدة في هذا القطاع الصناعي. وتتميز غريس بريادتها البحثية ومرونة نظامها الصناعي، وهو ما يدعم تقنياتها ذات القيمة المضافة والتي يتم تصميمها خصيصا وفق احتياجات العميل الحالية والمستقبلية.
عن شركة الظاهرة
الظاهرة شركة رائدة ومتخصصة في الإنتاج الزراعي والحيواني. ومع توسع نشاطها وعملياتها العالمية وتواجد مصانعها المنتجة في كل من أمريكا وأوروبا وآسيا وأفريقيا، فإنها تعتبر المورد الرئيسي لإمدادات مستمرة ومستقرة وعالية الجودة من منتجات الألبان والسلع الغذائية الطازجة من الخضروات والفواكه والحبوب والعلف الحيواني وكذلك ما يتصل بذلك من المعدات والماكينات للأسواق المحلية والإقليمية. كما أن ما تتميز به من قيمة متفردة وتخصص وخبرة في الأنشطة اللوجستية وسلاسل الإمداد يزيد من مكانتها السوقية المتميزة رسوخا. لمزيد من المعلومات نرجو زيارة موقع الظاهرة: www.aldahra.com.

Contacts


"دبليو آر جريس آند كو"
علاثات الإعلام
غريغ إيستون
0014047750285
البريد الإلكتروني: greg@mcgraweuston.com


علاقات المستثمرين
مارك سوثيرلاند
0014105314590
البريد الإلكتروني: mark.sutherland@grace.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5158/ar

No comments:

Post a Comment