Wednesday, March 21, 2012

ميترو إيثرنت فورم تطلق الدليل الدراسي الخاص ببرنامج شهادات اختصاصيي الإيثرنت

لوس أنجلوس - يوم الأَرْبعاء 21 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلق منتدى "إم إي إف" ("ميترو إيثرنت فورم") دليلاً دراسياً على الإنترنت لدعم برنامج "كاريير إيثرنت سيرتيفايد بروفيشنال (إم إي إف- سي إي سي بي)" لمنح شهادات مهنيين مرخص لهمفي مجال أنظمة شبكات "إيثرنت". ونظراً لوجود 191 شهادة مسجلة مسبقاً في 27 دولة منذ إطلاق البرنامج العام الماضي، فقد كان التجاوب إيجابياً للغاية. ولكن الطلب على هؤلاء الاختصاصيين لا يزال في أوجه وقد تم تصميم هذا الدليل الدراسي للمساعدة على سد هذه الثغرة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الدليل الدراسي متوفر الآن بصيغة تتوافق مع جميع متصفحات الإنترنت وكجزء من تطبيق "آي باد" الذي يحمل اسم "إم إي إف أون ذا جو"، وكلاهما متوفر على الرابط التالي: http://metroethernetforum.org/CarrierEthernetStudyGuide/.
وفي هذا الإطار، قال نان تشين، رئيس "ميترو إيثرنت فورم": "قمنا بوضع معايير صارمة وكانت نوعية المتقدمين ممتازة. يقوم الامتحان باختبارهم في مجموعة واسعة من المعارف التي أنتجها منتدى ’ميترو إيثرنت فورم‘ على مدى أكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى مواد من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي" وهيئات أخرى. ونريد أن يمضي المرشحون وقتا أقل في البحث في قواعد البيانات ووقتاً أطول في التعلم، وهذا ما يقوم به الدليل الدراسي الجديد تماماً، إذ أنه يحدد الأساسيات بصيغة واضحة وقابل للتصفح بسهولة، ويقدم روابط مباشرة إلى مواد دراسية إضافية".
ويتضمن الدليل أكثر من 180 صفحة بلغة تحرير النص الفائق "إتش تي إم إل" تحتوي على معلومات موجزة، كما يتم تحديثه وتوسيعه بشكل مستمر. ويمكن للأشخاص الذين يسجلون للاطلاع على الدليل المجاني، أن يختاروا أيضاً استلام إشعارات بالتحديثات عبر "تويتر" على: "@MEFCert". ويتضمن الدليل الدراسي أيضاً معرضاً شاملاً للرسوم التوضيحية المستخدمة من قبل منتدى "ميترو إيثرنت فورم"، إضافةً إلى فهرس بالمصطلحات ولائحة متكاملة بالروابط الخاصة بجميع الوثائق المرجعية.
ولكي يحصل المتقدم على شهادة "إم إي إف – سي إي سي بي"، يتوجب عليه النجاح في امتحان مصمم وفقاً لنظام الإجابات متعددة الخيارات مؤلف من 80 سؤالاً، ويغطي أساسيات شبكات "إيثرنت". ويمكن إجراء الامتحان عبر شبكة الإنترنت مباشرةً وفقاً لما يناسب الشخص المرشح، على أن يخضع لقواعد تكنولوجيا مراقبة الامتحانات عبر الإنترنت لضمان سلامته ومصداقيته، كما يمكن إجراء الامتحان في إحدى المراكز المعتمدة من قبل منتدى "ميترو إيثرنت فورم". هذا ويجوز للأفراد التقدم إلى دورة تدريبية معتمدة من قبل المنتدى مقدّمة من قبل شركاء التدريب المعتمدين. وسيتمكن جميع المرشحين سواء تعلموا بأنفسهم أو خضعوا لتدريب احترافي، من الاستفادة من ملخص موجز ويمكن الوصول إليه يؤمنه الدليل الدراسي.
ويضيف نان تشين: "أشير هنا إلى أن أحدث البيانات المتعلقة بـ’كاريير إيثرنت 2.0‘ متوفرة في الدليل. هذا وكان الطلب هائلاً على معلومات الدعم التي يقدمها المنتدى بعد إطلاق ’كاريير إيثرنت 2.0‘ في فبراير، وإننا نرى في هذا الأمر وسيلة مهمة لتلبية هذه الحاجات".
لمحة عن منتدى "مترو إيثرنت فورم"
منتدى "مترو إيثرنت فورم" هو تحالف صناعي دولي يضم أكثر من 190 مؤسسة تتضمن مزودي خدمات الاتصالات، ومشغّلي الأنظمة المتعددة للكابلات، ومصنعي معدات الشبكات والبرمجيات، وبائعي أشباه الموصلات، ومؤسسات إجراء الاختبارات. وتتمثل المهمة الرئيسية لها فيتسريع الإعتماد العالمي لشبكات وخدمات إيثرنت من فئة المشغلين. وتقوم أيضا بتطوير التخصصات التقنية الخاصة بمهنة أنظمة شبكات "إيثرنت" واتفاقيات التنفيذ لتعزيز التوافقية ونشر هذا التخصص الخاص بشبكات "إيثرنت" في جميع أنحاء العالم.
لمزيد من المعلومات حول المنتدى بما في ذلك القائمة الكاملة لجميع أعضاء إم إي إف، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.MetroEthernetForum.org/.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الولايات المتحدة الأمريكية والعلاقات العامة
"زونك جروب بي آر"
بروس ريد
 +44-(0)870-760-9248
البريد الإلكتروني: breid@zonicgroup.com


منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
"زونك بي آر" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
أوفه شولتس
+49-1723988114
البريد الإلكتروني: uscholz@zonicgroup.com


منطقة آسيا والمحيط الهادئ
شيرلي ييه
"زونك بي آر" آسيا
+86-21-321-00018
البريد الإلكتروني: syeh@zonicgroup.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5144/ar

No comments:

Post a Comment