Sunday, March 18, 2012

شركة تويوتا للسيارات تنضم إلى مجموعة الحوسبة الموثوقة

ترمي شركة صناعة السيارات العالمية الرائدة إلى تعزيز أمان وموثوقية النظم الإلكترونية في السيارات والشبكات داخل السيارة والشبكات البعيدة 

 

بورتلاند، أوريجو - يوم الجُمْعَة 16 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة الحوسبة الموثوقة، وهي منظمة تطّور معايير قطاعية دولية مفتوحة، أن شركة "تويوتا" للسيارات انضمت للمنظمة. وتخطط "تويوتا"، من خلال عضويتها في مجموعة الحوسبة الموثوقة، لتأمين ضمانة أكبر ولإحراز متانة أعلى لأنظمة الإلكترونيات والشبكات داخل المركبات ذات الأعداد المتزايدة.
وقد أصبحت الجوانب المالية، والتصنيعية والمرافق، ومدى الموثوقية والأمان في النظم الإلكترونية للسيارات عاملاً أساسياً، كما لو أنها خدمات متخصصة. وتحظى معظم السيارات التي بيعت في السنوات الأخيرة بنحو 50 إلى 100 معالج داخلي قوي موصول تختلف أغراضها من تأمين الحماية إلى الجوانب الترفيهية المعرفية، والتحكم بالأجهزة، والاتصال ضمن السيارة والاتصال البيني، والاتصال بخدمة الصيانة.
وقال سايجو كوتاني، مدير مجموعة الحوسبة الموثوقة، والرئيس المشارك في مجموعة عمل الأنظمة المدمجة: "كما ذكر في تقرير شهر يناير لعام 2012 الذي نشرته هيئة أبحاث النقل التابعة لمجلس الأبحاث الوطني الأمريكي، فإن فوائد استخدام الأجهزة الإلكترونية في السيارات تزداد أكثر وأكثر. وإذا ما تمكنا من التأليف بين المعرفة الفنية للشركات الأعضاء في مجموعتنا مثل "تويوتا" وغيرها، فباعتقادي أنه يمكن تحقيق أمان/موثوقية أكبر لأنظمة السيارات عالية الدقة، كما يمكن وضع مواصفات قياسية عالمية لتحقيق الأمان للسائق والراكب على حدّ سواء."
وكما في الحواسب الشخصية وأجهزة/شبكات تقنية المعلومات التقليدية، عمل قطاع صناعة السيارات على منع الهجمات العرضية والمؤذية، بالإضافة إلى منع الوصول غير المشروع إلى الأنظمة ذات الصلة. وستتناول جهود مجموعة الحوسبة الموثوقة مايلي:
  • إنشاء وسيلة تحقق آمنة للوصول إلى الأنظمة
  • ضمان استقرار البيانات والنظام
  • حماية المعلومات المخزَّنة
وسبق لمجموعة الحوسبة الموثوقة أن طورت ونشرت العديد من التقنيات/المواصفات المرتكزة على مفهوم "جذور الثقة"، مثل معايير المنصة الموثوقة ومحركات الأقراص ذاتية التشفير واتصال شبكي موثوق.
قامت مجموعة الحوسبة الموثوقة بتأسيس مجموعة عمل الأنظمةالمدمجة في العام 2011، ويعمل فريق العمل على صياغة مواصفات خاصة لأنظمة مدمجة. ويعمل الأعضاء على تسهيل اندماج أنظمة التحكم بالسيارة تكون أكثر موثوقية وأماناً، مثل نظام الصيانة عن بعد المجهّز بآلية تحديث آمنة. وتشمل آليات التحديث الآمنة هذه فهماً دقيقاً لحالة برنامج وأجهزة المركبة عن بعد مع التأكيد على إتمام تحديث البرامج المقصودة وتخزين سجلات العمل/العمليات ذات الصلة.
كما يمكن تطبيق هذه التقنيات على معدات التحكم الصناعية والاتصالات المتنقلة وأنظمة أخرى متعددة.
تؤمِّن مجموعة الحوسبة الموثوقة، من خلال تطوير مواصفات المعايير القطاعية المفتوحة، جواً حوسبياً أكثر أماناً لكامل المنصة وفي أماكن بعيدة. وتفيد الحوسبة الموثوقة في حماية البيانات والأنظمة ذات الأهمية البالغة، مقدِّمةً وسائل تحقق آمنة، معززةً حماية هوية المستخدم ومؤمنةً صحة هوية الآلة وصحة الشبكة. كما يمكن الاعتماد بشكل كبير على مجموعة الحوسبة الموثوقة، ويمكن للمنظمات التي تستخدم الأجهزة الداخلية والتطبيقات المتوفرة على نطاق واسع أن تثبتها أو أن تحصل عليها بتكلفة بسيطة. وعلاوة على ذلك، تمتثل مجموعة الحوسبة الموثوقة للأحكام الناظمة للأجهزة الموثوقة. وللاطلاع على تفاصيل المعلومات المذكورة أعلاه والميزات التي تطورها مجموعة الحوسبة الموثوقة ومجموعة العمل وغيرها، يمكنكم زيارة موقع مجموعة الحوسبة الموثوقة على شبكة الإنترنت (www.trustedcomputinggroup.org). كما يمكنكم متابعة مجموعة الحوسبة الموثوقة TCGعلى تويتر وعلى لينكدإن.
تنتمي جميع أسماء الماركات والعلامات التجارية إلى أصحابها المعتبرين.
* للحصول على تفاصيل حول التقرير، اضغط هنا
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مؤسسة "بي آر ووركس"
آن برايس
602-840-6495
البريد الإلكتروني: anne@prworksonline.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5118/ar

No comments:

Post a Comment