Tuesday, March 20, 2012

كوفيدين تعلن عن التوصل إلى إتفاق نهائي للإستحواذ على سوبر دايمنشن

دبلن - يوم الإثنين 19 مارس 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوفيدين"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزNYSE: COV)، والمزود الرائد لمنتجات الرعاية الصحية، اليوم عن التوصل إلى إتفاق نهائي للإستحواذ على "سوبر دايمنشن المحدودة" وهي شركة خاصة يقع مقرها الرئيسي في هرتزليا وتقوم بتطوير أجهزة خاصة بأمراض الرئة لا تتطلب سوى تدخل جراحي بسيط.
وستقوم "كوفيدين" بالإستحواذ على أسهم رأس المال المتداولة لشركة "سوبر دايمنشن" مقابل 300 مليون دولار تقريباً مع إمكانية حصول مدفوعات مستقبلية وفقاً للأرباح المكتسبة. ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من الصفقة التي تخضع لشروط الإقفال المعتادة بما في ذلك الحصول على عدد من الموافقات القانونية، في الربع الثاني التقويمي من عام 2012.
يقوم نظام آي لوجيك من "سوبر دايمنشن" الذين تصل مبيعاته السنوية إلى حوالي 30 مليون دولار، بإستخدام تقنية تنظير القصبات عبر الملاحة الكهرومغناطيسية من أجل تزويد وصول لا يتطلب سوى تدخل جراحي بسيط إلى الآفات والعقد اللمفاوية المَنصِفِّية في الرئتين. ويقوم نظام آي لوجيك من خلال توسيع نطاق الوصول لأجهزة تنظير القصبات الهوائية التقليدية، بتسهيل عملية تقييم بكفاءة أكبر للآفات الرئوية ويمكن أن يسمح أيضاً بأخذ خزعات للأنسجة على نحو أكثر فاعليةً وأماناً.
وقال براين هانسون، رئيس قسم الحلول الجراحية لدى "كوفيدين": "تتمثل إستراتيجية ’كوفيدين‘ في الاستثمار في منتجات وتقنيات ذات صلة على الصعيدين السريري والاقتصادي والتي يمكنها أن تحسن النتائج للمرضى بشكل كبير وفي الوقت نفسه الحد من الكلفة الاجمالية للرعاية". وأضاف: "وسيساعد الاستحواذ على ’سوبر دايمنشن‘ ’كوفيدين‘ أن تكون في موضع يتيح لها مواصلة الاستثمار في ابتكارات مهمة من خلال تقديم حلول أكثر شمولية لعملية تقييم وعلاج أمراض الرئة".
وقال دانييل ج. سوليفان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سوبر دايمنشن المحدودة": "نحن مسرورون للغاية لقيام ’كوفيدين‘ بإختيار ’سوبر دايمنشن‘. وأضاف: "ستقوم هذه الشراكة فوراً بتقوية بنيتنا التحتية التجارية العالمية وتوسيع نطاق الإستفادة من نظام آي لوجيك وتنظير القصبات عبر الملاحة الكهرومغناطيسية ليشمل أعداداً أكبر من المرضى".
ولا تتوقع "كوفيدين"، في حال إتمام الصفقة في الربع الثاني التقويمي في من عام 2012، أن يكون لهذه الصفقة تأثير مادي على مبيعاتها لسنة 2012 المالية. وستكون الصفقة ذات تأثير تضخمي خفيف على ربحية السهم في عام 2012 ولكن من المتوقع أن تقوم القوة الكامنة لأعمال "كوفيدين" القائمة بموازنة جزء كبير من هذا التضخم.
وستقوم "كوفيدين" عند إتمام الصفقة بإدراج أعمال "سوبر دايمنشن" في مجموعة المنتجات التنظيرية الميكانيكية في قسم الأجهزة الطبية.
ويمكن الحصول على مواد إضافية من الموقع الإلكتروني لقسم علاقات المستثمرين لدى "كوفيدين": http://investor.covidien.com.
لمحة عن "كوفيدين"
"كوفيدين" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال منتجات الرعاية الصحية التي تُوجد حلولاً طبيةً مبتكرة لتحسين النتائج بالنسبة للمرضى، وتقدم القيمة من خلال الريادة والتفوق السريري. وتقوم "كوفيدين" بتصنيع وتوزيع وخدمة مجموعة متنوعة من خطوط المنتجات الرائدة في ثلاثة قطاعات: الأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية. وحققت في عام 2011 عائدات قدرها 11.6 مليار دولار أمريكي، وهي تضم 41 ألف موظف حول العالم في أكثر من 65 بلد، وتباع منتجاتها في أكثر من 140 بلد. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com.
البيانات التطلعية
يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات تطلعية خاصة بعملية الإستحواذ المقترحة ل"كوفيدين" لشركة "سوبر دايمنشن" والتوقيت المتوقع للصفقة والمنافع المحتملة لهذه الصفقة المقترحة والمنتجات والمنتجات المرشحة لشركة "سوبر دايمانشن" والمنافع المحتملة لمثل هذه المنتجات والمنتجات المرشحة والتأثير التضخمي المتوقع. وتستند أي من البيانات التطلعية الواردة هنا على التوقعات والمعتقدات الحالية لإدارة كلا الشركتين ولكنها تخضع لعدد من المخاطر والشكوك والتغييرات في الظروف والتي يمكن أن تؤدي إلى إختلاف في النتائج الحالية أو الأسهم عما تم التعبير عنه أو الإشارة إليه في هذه البيانات. وتتضمن قائمة العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى اختلاف بين النتائج الحالية والتوقعات على سبيل المثال لا الحصر، تلبية الشروط اللازمة لإتمام الصفقة والقدرة على النجاح في دمج عمليات وبرامج "سوبر دايمنشن" في "كوفيدين" والوقت والموارد المطلوبة للقيام بهذا الأمر والشكوك المتعلقة بالنشاطات التجارية وبالبحث والتطوير والقرارت التي تتخذها الجهات الناظمة في ما يتعلق بموعد وإمكانية أو عدم إمكانية الموافقة على أي من التطبيقات الممكنة للمنتجات المرشحة والمسائل الأخرى التي قد تؤثر على التوفر أو القدرة التجارية لمثل هذه المنتجات بالإضافة إلى التطويرات التنافسية. يمكن الإطلاع على وصف محدد لهذه العوامل وغيرها بالتفصيل في الملفات المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. ونحذر المستثمرين من الإعتماد غير المبرر على مثل هذه البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي ونحن غير مسؤولين عن تحديث هذه البيانات التطلعية إلا بحسب ما يتطلب القانون.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كوفيدين"
بروس فارمر
نائب الرئيس لشؤون العلاقات العامة
 508-452-4372
البريد الإلكتروني: bruce.farmer@covidien.com


مارتا نيوهارت
نائب الرئيس لشؤون الاتصالات
303-476-7383
البريد الإلكتروني: Marta.newhart@covidien.com


كولمان لانوم، محلل مالي قانوني
نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
 508-452-4343
البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com


تود كاربتنير
مدير علاقات المستثمرين
508-452-4363
البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5129/ar

No comments:

Post a Comment