Wednesday, May 11, 2016

سي إم أو سي تستحوذ على حصة فريبورت غير المباشرة في تينك فونجوروم البالغة 56 في المئة مقابل 2.65 مليار دولار

هونج كونج وشنغهاي - يوم الثُّلَاثاء 10 مايو 2016 [ME NewsWire]
  • تضيف إلى حافظة "سي إم أو سي" منجم النحاس والكوبالت المنتِج النادر عالمي المستوى مع صعود ملموس في سعر أسهمها
  • ترسخ "سي إم أو سي" كشركة رائدة منتجة للنحاس وأحد أكبر منتجي الكوبالت في العالم
  • تنوع حافظة "سي إم أو سي" جغرافياً مع موقع استراتيجي في حزام النحاس في وسط إفريقيا
  • تضع "سي إم أو سي" في موقع يخولها الاستفادة من الطلب المتزايد على الكوبالت، وخاصة من السيارات الكهربائية
  • تعزز أرباح "سي إم أو سي" والتدفق النقدي، نظراً إلى موقع "تينك" كأدنى تكلفة في القطاع خلال الربع
 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تشاينا موليبدينوم" المحدودة ( "سي إم أو سي") أن الشركة الفرعية التابعة لها والمملوكة بالكامل "سي إم أو سي" المحدودة دخلت في اتفاقية نهائية مع شركة "فريبورت-ماكموران" ( "فريبورت") للاستحواذ على نسبة 100 في المئة من حصتها في شركة "فريبورت-ماكموران دي آر سي القابضة المحدودة، التي تملك الحصة غير المباشرة لشركة "فريبورت" بنسبة 56 في المئة في منجم النحاس والكوبالت "تينك فونجوروم" ( "تينك")، الذي يقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية ("دي آر سي") ("الصفقة").
ويبلغ سعر الشراء المتفق عليه 2.65 مليار دولار نقداً بالإضافة الى مبالغ محتملة تصل إلى 120 مليون دولار تتكون من دفعة تبلغ 60 مليون دولار إذا كان متوسط ​​سعر النحاس المحقق يتجاوز 3.50 دولار للرطل الواحد، و60 مليون دولار إذا كان متوسط ​​ سعر الكوبالت المحقق يتجاوز مبلغ ال20 دولار للرطل الواحد، كلاهما أثناء فترة السنتين المنتهية في 31 ديسمبر 2019. وسيتم تمويل المبالغ نقداً وبواسطة تسهيلات ائتمانية غير مسحوبة من الموارد المالية القائمة الخاصة ب"سي إم أو سي". وتتوقع "سي إم أو سي" إتمام الصفقة خلال الربع الرابع من العام 2016.
وبالإضافة إلى ذلك، منحت "فريبورت" شركة "سي إم أو سي" الخيار الحصري للاستحواذ على حصص "فريبورت" في مصفاة كوكولا للكوبالت، التي تقع في فنلندا، مقابل 100 مليون دولار أمريكي، ومشروع التنقيب في كيسانفو، الواقعة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مقابل 50 مليون دولار أمريكي، وذلك رهناً لدخول الطرفين في اتفاقيات نهائية فيما يتعلق بمثل هذه الصفقات المنفصلة قبل 31 ديسمبر 2016.
وقال السيد ستيل لي، رئيس شركة "سي إم أو سي": "يسرنا أن تتاح لنا الفرصة للاستحواذ على منجم النحاس والكوبالت الكبير بشكل استثنائي والذي يتمتع بشهرة واسعة، ومنخفض التكلفة وطويل الأجل. وتحظى "تينك" بوضع يخولها توليد تدفق نقدي قوي طوال دورة السلعة، بحكم ممتلكاتها المعدنية الكبيرة، لمواصلة إنتاج النحاس عالي الجودة خلال العقود القادمة. وبالإضافة إلى ذلك، باعتبارها شركة رائدة منتجة للكوبالت، تساهم تينك بتهيئة "سي إم أو سي" للاستفادة من الركائز المؤاتية للغاية على المدى القريب والطويل في سوق الكوبالت.
وأضاف: "ينسجم هذا الاستحواذ مع أهدافنا الاستراتيجية لتوسيع حافظتنا العالمية وتنويعها مع الأصول عالية الجودة التي تقع في مناطق التعدين الخصبة التي تؤدي إلى نمو كبير على المدى الطويل. ونحن متحمسون للمشاركة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تستضيف إحدى أكبر أحزمة النحاس المعروفة في العالم، وبعض المخزونات المعدنية الأعلى مستوى والواعدة التي تم اكتشافها".
وقال السيد كاليداس مادافبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة "سي إم أو سي": "تعتبر هذه الصفقة مثيرة لاهتمامي بشكل خاص وللمدراء التنفيذيين الآخرين الذين لديهم تاريخ طويل مع ’تينك‘ وجمهورية الكونغو الديمقراطية والشريك في المشروع المشترك، ’لوندين مايننج‘، خلال فترة ولايتنا في ’فيلبس دودج‘ التي قادت في البدء تطوير ’تينك‘ خلال ولايتنا هناك.
وأضاف: "لدينا احترام عميق للإدارة والموظفين في هذه العملية عالمية المستوى، ونلتزم بالحفاظ على كامل القوى العاملة وعلى الممارسات التشغيلية الرائدة في القطاع التي استُخدمت من قبل ’فريبورت‘، مع تركيز رئيسي على الصحة والسلامة والبيئة. ونحن ندرك أهمية ’تينك‘ لحكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية والمجتمعات المحلية وشركائنا مثل شركة ’جيكاماينز‘ و’لوندين مايننج‘، ونلتزم بمواصلة تلك العلاقات الطويلة القائمة وتعميقها".
لمحة عن "تينك فونجوروم"
"تينك" هو منجم عالمي المستوى ينتج للنحاس والكوبالت ويقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية ضمن حزام النحاس في وسط إفريقيا. وخلال العام 2015، أنتج "تينك" 204 ألف طن من النحاس و16 ألف طن من الكوبالت (على أساس كامل) بتكلفة نقدية صافية تقدر ب1.21 دولار أمريكي لكل رطل من النحاس. واعتباراً من 31 ديسمبر 2015، كان لدى "تينك" احتياطيات معدنية مثبتة ومحتملة قدرها 3.8 مليون طن من النحاس المحتوى و 0.5 مليون طن من الكوبالت المحتوى، تدعم حياة الاحتياطي البالغة 25 عاماً، بالإضافة إلى موارد تم قياسها وتحديدها وقدرها 13.1 مليون طن من النحاس المحتوى و1.3 مليون طن من الكوبالت المحتوى، وموارد مخمَّنة تقدر ب11.6 مليون طن من النحاس المحتوى و1.3 مليون طن من الكوبالت المحتوى (على أساس كامل) والتي تمثل إمكانية كبيرة لصعود سعر أسهمها.
وتأتي النتائج المالية المنسوبة ل"تينك" (على أساس كامل) لفترة العامين المنتهية في 31 ديسمبر 2014 و31 ديسمبر 2015، على الشكل التالي:
     
2014
   
2015
     
(الملايين) بالدولار الأمريكي
   
(الملايين) بدولار هونج كونج2
   
 
(الملايين) بالدولار الأمريكي
   
(الملايين) بدولار هونج كونج2
العائدات
   
1,558
   
12,075
   
1,384
   
10,726
الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك من العمليات المستمرة (1)
   
776
   
6,014
   
513
   
3,976
(1) استناداً إلى الدخل التشغيلي وتكاليف الاستهلاك والاستنزاف وتسديد الدين
(2) سعر الصرف من الدولار الأمريكي إلى دولار هونج كونج ل1.00 إلى 7.75.
تفاصيل الصفقة
ستخضع الصفقة ل:
1. شركة "لوندين مايننج"، الشريك في المشروع المشترك الخاص بشركة "فريبورت" التي لا تمارس حقوقها الاستباقية.
2. الموافقات التنظيمية من جمهورية الصين الشعبية.
3. الموافقة من المساهمين في "سي إم أو سي"؛ و
4. أحكام الإغلاق المتعارف عليها
وتعهدت كل من شركة "كاثي فورتشن" ومجموعة "لويانغ مايننج" المحدودة، وهما أكبر مساهمين تم جمعهما في "سي إم أو سي" ويمتلكان نحو 63 في المئة من حصة الأسهم في "سي إم أو سي"، بالتصويت لصالح القرارات من أجل الموافقة على الصفقة.
وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول الصفقة في الوقت المناسب بالتزامن مع قواعد الإدراج لبورصة هونغ كونغ للأوراق المالية وبورصة شنغهاي.
وفي ما يتعلق بالصفقة، احتفظت "سي إم أو سي" بشركة "سيتي جروب جلوبال ماركتس" كمستشار مالي، و"أوسلر، هوسكن وهاركورت" المحدودة كمستشار قانوني رائد، و"هيربرت سميث فريهيلز" المحدودة، و"كينج أند وود ماليسونز وكوفينجتون أند بيرلنج" المحدودة كمستشارين قانونيين.
لمحة عن "سي إم أو سي"
تعمل "سي إم أو سي" بشكل رئيسي في مجال تعدين وتصنيع وتسويق المنتجات المعدنية. "سي إم أو سي" هي أحد أكبر المنتجين للموليبدينوم والتنجستن في العالم، ورابع أكبر منتج للنحاس في أستراليا. وتشمل الأصول التشغيلية الأساسية ل"سي إم أو سي" في منجم "سوانداجانج" للموليبدينوم والتنجستن والمرافق الموجودة في لويانغ، في الصين، فضلاً عن منجم النحاس والذهب نورثباركس الذي يقع في نيو ساوث ويلز، في أستراليا. "سي إم أو سي" مدرجة على السواء في بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية (HK3993) وبورصة شانغهاي (SH603993).
لمحة عن "فريبورت"
"فريبورت" هي الشركة الرائدة في تعدين النحاس، والذهب، والموليبدينوم. وتعمل "فريبورت" من خلال عدة قطاعات: مناجم النحاس في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والتعدين في إفريقيا، وإندونيسيا، وتعدين الموليبدينوم، والنفط والغاز.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"فينسبري"
فيث بيرش
الشريك (لندن)
هاتف:
+44-20-7251-3801
البريد الإلكتروني: faeth.birch@finsbury.com
أو
تشارلز أوبراين
المسؤول الرئيسي (لندن)
هاتف:
+44-20-7251-3801
البريد الإلكتروني: charles.o'brien@finsbury.com

أو
كال جولدبرغ
الشريك (نيويورك)
هاتف:
+1-646-805-2000
البريد الإلكتروني: kal.goldberg@finsbury.com
أو
كريس ريـال
نائب الرئيس الأول (نيويورك)
هاتف:
+1-646-805-2000
البريد الإلكتروني: chris.ryall@finsbury.com

أو
"سي إم أو سي"
جستين فيشر
(أستراليا)
هاتف:
+61-2-6861-3060
البريد الإلكتروني: jfisher@cmocusa.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17824/ar

No comments:

Post a Comment