Thursday, May 12, 2016

إيفرنيو وليفي شتراوس آند كو يبتكران أول جينز مصنوع من مخلفات الملابس القطنية بعد الاستهلاك

تقدم صناعي كبير في الاستدامة وتكنولوجيا الحلقة المغلقة



سياتل - يوم الأَرْبعاء 11 مايو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من الشركة الناشئة لتقنيات المنسوجات "إيفرنيو، إس بي سي"، وشركة "ليفي شتراوس آند كو" ("إل إس آند كو") الرائدة عالمياً في صناعة ملابس الجينز، عن قيامهما بابتكار أول جينز مصنوع من مخلفات الملابس القطنية ما بعد الاستهلاك في العالم. ويتم تحويل النفايات الاستهلاكية المهملة إلى ألياف قابلة للتجديد باستخدام تكنولوجيا إعادة تدوير جديدة لم تحصل على براءة الاختراع بعد. ويمثل أول نموذج أولي، الذي جاء على هيئة بنطال مميز الجينز من طراز "ليفيز 511"، مستقبلاً يتم فيه تقليل نفايات الغزل والنسيج بشكل كبير وإعادة إنتاج الملابس القطنية باستمرار لإيجاد عالم أكثر استدامة.
وفي كل عام في الولايات المتحدة ينشأ ما مقداره 13.1 مليون طن من نفايات النسيج، وينتهي المطاف بـ 11 مليون طن منها في مقالب القمامة سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها. وحتى الآن، لم يكن هناك حل قابل للتطبيق يحول بشكلٍ فعال الملابس القديمة إلى ملابس جديدة دون المساس بالجودة أو المتانة. وبالإمكان تحويل الملابس القطنية إلى ألياف جديدة مشابهة للقطن، بواسطة تكنولوجيا "إيفرنيو"، موجدةً بذلك إمكانيات جديدة.
وتم إنتاج النموذج الأولي لبنطال الجينز "ليفيز"، والذي تم تطويره من قبل "إيفرنيو" وفريق ابتكار "إل إس آند كو"، من نحو خمسة قمصان قطنية تم التخلص منها، ويستهلك كمية مياه أقل بنسبة 98 في المئة من المنتجات القطنية الخام عند إنتاجه، استناداً إلى بيانات "إيفرنيو". وتتفق كلتا الشركتين في رؤيتهما بإيجاد اقتصادٍ دوار يطيل حياة القطن ويلغي النفايات من خلال إحياء الملابس المستعملة.
وقالت ستايسي فلين، الرئيس التنفيذي لشركة "إيفرنيو": "كانت شركة ’إل إس آند كو‘ الشريك الأول المثالي بالنسبة لنا لإثبات تقنيتنا وقدرتنا، حيث أنها شركة أمريكية شهيرة تتميز بمنتجاتها المعروفة في جميع أنحاء العالم. ونحن نطمح لابتكار بنطال من جينز ’ليفيز‘، جميلٍ ومتين كالأصلي تماماً، ونحن نحقق تقدماً كبيراً نحو تحقيق هذا الهدف".
وقال بول ديلينجر، رئيس ابتكار المنتجات العالمية في شركة "ليفي شتراوس آند كو": "يمثل هذا النموذج الأول تقدماً كبيراً في مجال ابتكار الملبوسات. ولدينا القدرة على الحد من استهلاك المياه التي من الممكن أن تكون هناك حاجة لها لزراعة القطن البكر بنسبةٍ تبلغ 98 في المئة، بينما نعطي كل لباس مرات استخدامٍ عديدة. وعلى الرغم من أنها في أيامها الأولى، تعتبر هذه التكنولوجيا واعدةً للغاية، كما أنها تمثل تقدماً مثيراً أثناء استكشافنا لاستخدام القطن المعاد إنتاجه للمساعدة في الحد بشكلٍ كبير من أثرنا الإجمالي على هذا الكوكب".
وكانت "إل إس آند كو" أول شركة ملابس تتشارك مع "إيفرنيو" وتقوم بتطبيق تقنيتها المغيّرة للقطاع على الملابس. ويتوقع المدراء التنفيذيون لشركة "إيفرنيو" أن مشاركة "إل إس آند كو" ستحسّن وعي المستثمرين، وأنها تمثل أول خطوة نحو التسويق المستقبلي لتقنية إعادة تدوير الملابس الخاصة بها.
ويعتبر هذا التعاون بالنسبة لشركة "إل إس آند كو" جزءاً من استراتيجيةٍ أوسع للابتكار والاستدامة. كما قامت "إل إس آند كو" أخيراً بتوفير تقنياتها الخاصة بإتمام صناعة قماش الجينز مجاناً والتي تحمل اسم "ووتر ليس" عالمياً لتزيد اعتمادها في قطاع صناعة الملابس وتحد من استهلاك المياه بشكل عام. كما تتخذ الشركة أيضاً نهجاً أكثر شمولية لتصميمٍ مستدام للمنتج بواسطة منتجات "ويل ثريد" الخاصة بها والتي تأخذ عوامل الاستدامة الاجتماعية، والبيئية والاقتصادية بعين الاعتبار.
ومن خلال دراسة تقييم لدورة الحياة، أثبتت "إل إس آند كو" أن مرحلة زراعة القطن لديها التأثير الأكبر على استخدام المياه خلال عمر المنتج. ويمثل القطن الفرصة الأكبر في 68 في المئة من كمية المياه المستخدمة في دورة حياة بنطال من الجينز.
وتابع ديلينجر تعليقه على الموضوع قائلاً: "لدى قطاع صناعة الملابس القدرة على الحد بشكلٍ كبير من استخدام المياه من خلال علاج مشكلة الحفاظ على المياه من خلال ابتكار الألياف الجديدة. ومع تطور تقنيات مماثلة لـ’إيفرنيو‘ مع مرور الزمن، سيكون هناك المزيد من الفرص لتسريع وتيرة التغيير نحو صناعة ملابس تقلص التلوث الناتج عنها".
لمحة عن "إيفرنيو"، "إس بي سي"
"إيفرنيو" هي شركة ذات أهداف اجتماعية مسجلة في ولاية واشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تأسيسها في عام 2014 بغرض معالجة مشكلة الأثر السلبي بيئياً والمستهلك للموارد الناتج عن صناعات الغزل والنسيج والملابس. وتقوم التقنية الخاصة بشركة "إيفرنيو" بتحويل نفايات الملابس القطنية بعد استهلاكها بأمان من خلال تحليلها وصولاً إلى المستوى الجزيئي وتحويلها لألياف قماشية متميزة وعالية الجودة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.evrnu.com
لمحة عن "ليفي شتراوس آند كو"
"ليفي شتراوس آند كو" هي واحدة من أكبر الشركات العالمية ذات العلامات التجارية في مجال الملابس وهي شركة رائدة عالمياً في مجال ملابس الجينز. وتُصمّم الشركة وتسوق الجينز والملابس غير الرسمية والإكسسوارات التابعة لها للرجال والنساء والأطفال تحت العلامات التجارية "ليفيز" و"دوكرز"، و"سيغنتشر باي ليفي شتراوس آند كو" و"دينيزن". وتُباع منتجاتها في أكثر من 110 بلدان حول العالم من خلال سلاسل محلات التجزئة، والمتاجر الكبرى، والمواقع عبر الإنترنت، وتواجد عالمي من خلال حوالي 2800 متجر تجزئة، ومتجر ضمن المتجر. وصرحت "ليفي شتراوس آند كو" عن إيرادات صافية قدرها 4.5 مليار دولار أمريكي للسنة المالية 2015. للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://levistrauss.com
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "إيفرنيو، إس بي سي"
إيمي دوفولت
هاتف: 2833-364-508
البريد الإلكتروني: Amy@evrnu.com

أو
شركة "ليفي شتراوس آند كو"
آمبر ماك كاسلاند
هاتف: 7777-501-415
البريد الإلكتروني: newsmediarequests@levi.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17843/ar

No comments:

Post a Comment