Saturday, May 14, 2016

ضاحي خلفان يحث على نشر الوعي بين الشباب للوقاية من الممنوعات

HE Lt. General Dhahi Khalfan Tamim, Deputy Chairman of the Dubai Police and General Security, and Chairman of the National Anti-Drugs Council (Photo: ME NewsWire)أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 13 مايو 2016 [ME NewsWire]
دعا معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة، أولياء الأمور إلى ضرورة تعليم الابناء على ضرورة رفض أي شيء غير معروف يقدمه الغرباء أو الأشخاص المعروفين لهم ،والحرص على أن يكونوا قدوة حسنة للأبناء خصوصاٌ في السلوكيات والتصرفات اليومية ، ومعرفة إلى أين يذهب الابناء وماذا يفعلون والتحدث معهم عن الأضرار الصحية للتدخين وتجنب مصاحبة أصدقاء السوء . 
 واكد معاليه على أهمية نشر الوعي بين الشباب للوقاية من التورط في قضايا تعاطي وإدمان المخدرات، ومشدداً على الدور التوعوي للأسرة في الحد من تفاقم انتشار ظاهرة تعاطي وإدمان المخدرات بين الشباب.
واقترح نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي تطبيق قاعدة المعرفة والفهم والتواصل، والتي تتركز في تعليم الأطفال في سن مبكرة أن يقولوا " لا " لأي سلوك غير سوي، وتوعيتهم بأضرارها، ووضع القواعد والأنظمة التي تعلمهم الالتزام والانضباط، مثل القيم الدينية، والتربية والتقيد بالأخلاق الحسنة، وتوفير البيئة التي تساعدهم على النمو بشكل طبيعي بعيداً عن التوتر والمشاكل الناتجة عن الخلافات الزوجية والتفكك الأسري.
ولفت إلى حرص حكومة الإمارات واهتمامها المستمر بالحفاظ على كيان الأسرة مشيراً باعتبار الأسرة أساس الحياة في مجتمعنا ورافدها الرئيسي لرأس المال البشري، وأن تلاحم الأسرة وتماسكها هما الطريق الأكيد إلى تلاحم المجتمع وتماسكه.
 وحث الفريق ضاحي خلفان الجهات المعنية بحماية الأسرة والطفل إلى تنظيم المبادرات والندوات والتي تسهم في تعزيز التوعية بحماية الأبناء من مخاطر المخدرات وأثارها السلبية على مجتمعنا مؤكداً أن حكومة الإمارات وفرت الامكانات الكبيرة لإعداد الشباب وتفجير طاقاته بصورة ايجابية في مجتمعنا وأولت شباب الإمارات الاهتمام ومنحته الثقة الغالية إيماناً منها بقدراتهم ودورهم المحوري في اﻹرتقاء بالدولة إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق رؤية الإمارات 2021 .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17878/ar

No comments:

Post a Comment