Wednesday, June 22, 2016

آي بي جي ميديا براندز تطلق دي 100

"جوجل" و"أمازون" و"سامسونج" تتصدر قائمة أهم العلامات التجارية الديناميكية في العالم

كان، فرنسا - يوم الثُّلَاثاء 21 يونيو 2016 [ME NewsWire]
  • أصبحت التدابير القائمة المتعلقة بقيمة العلامة التجارية قديمةً في هذا العالم الجديد
  • أنشأت " آي بي جي ميديا براندز" من خلال شراكتها مع كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، مقياساً جديداً للعلامة التجارية يُعرف ب"النتيجة الديناميكية"
  • تتمتع العلامات التجارية ذات النتيجة الديناميكية الأعلى بأفضل نمو للعائدات بالمقارنة مع العلامات التجارية ذات النتيجة الديناميكية الأقل
  • تتكون النتيجة الديناميكية من 4 أبعاد - الخفة، والاستجابة والابتكار والإختلاط الإجتماعي
  • يتم تحديد "دي 100" من خلال تصنيف أفضل 100 نتيجة ديناميكية من العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم
(بزنيس واير): قامت كل من شركة "آي بي جي ميديا براندز"، وهو الذراع الإعلامي القابض التابع لمجموعة "إنتربابليك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:IPG)، من خلال شراكتها مع جوناه بيرغر، الأستاذ المساعد، في كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وصاحب كتاب "كونتاجيوس: واي ثينجس كاتش أون" الأكثر مبيعاً في صحيفة "نيويورك تايمز"، بإطلاق "دي 100" الافتتاحية، التي صنفت أفضل 100 شركة ديناميكية في العالم باستخدام مقاييس عالمية جديدة.
يتضمن هذا البيان الصحفي للأخبار الذكية وسائط متعدّدة. يرجى الإطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20160620005848/en/
ومن أجل تأسيس "دي 100"، أُجريت دراسة على أكثر من 10 آلاف مستهلك في أربع مناطق حول العالم في خمسة أسواق رئيسية بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والصين، والهند. وتم طرح الأسئلة على المستهلكين حول العلامات التجارية العالمية والعلامات التجارية الخاصة في السوق؛ وتم البحث في المجموع في أكثر من 1200 علامة تجارية. وتم تحديد العلامات التجارية العالمية من قبل الشركات الكبيرة ومتعددة الجنسيات التي لديها على الأقل بعض الحضور في أسواق رئيسية متعددة (على سبيل المثال، "كوكا كولا"، و"نايكي" و"بي ام دبليو"). وكانت العلامات التجارية الخاصة في السوق علامات صغيرة موجودة في سوق واحدة فقط (على سبيل المثال، "رويال ميل"- المملكة المتحدة أو "هاجمولا"- الهند).
أفضل 10 علامات تجارية ديناميكية في العالم هي:
1. "جوجل"
2. "أمازون
3. "سامسونج"
4. "نايكي"
5. "إنتل"
6. "ناسا"
7. "بي ام دبليو"
8. "مرسيدس بنز"
9. "أودي"
10. "لينوفو"
وقال هنري تاجر، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "آي بي جي ميديا براندز" في هذا الصدد: "تُعتبر ‘دي 100‘ مذهلة، إلى جانب البيانات التي جمعناها لتحديد العلامات التجارية الأكثر ديناميكية في العالم. وتمكّن النتيجة الديناميكية ومقاييس العلامات التجارية الجديدة في العالم التي حددناها، شركة ‘آي بي جي ميديا براندز‘ من مساعدة العلامات التجارية لتصبح ديناميكية بالفعل وتتطور تماشياً مع وتيرة المستهلكين".
وتتألف النتيجة الديناميكية من أربعة أبعاد رئيسية من أجل حساب ديناميكية العلامة التجارية وتحديدها، مقابل التدابير التقليدية الخاصة ب"العالم القديم"، مثل الوعي بالعلامة التجارية وقيمة العلامة التجارية.
وتعكس "دي 100" المرة الأولى التي يتم خلالها قياس نجاح هذه العلامة التجارية مع المقاييس العالمية الجديدة، وبشكل خاص:
  • الخفة: وهي الدرجة التي من خلالها يمكن للعلامة التجارية التكيف مع ظروف السوق المتغيرة.
  • الاستجابة: وهي الدرجة التي من خلالها يمكن للعلامة التجارية أن تستمع وتستجيب لاحتياجات العملاء وملاحظاتهم.
  • الابتكار: وهي الدرجة التي من خلالها يمكن للعلامة التجارية تعزيز التقنية الجديدة وابتكار منتجات وخدمات مبتكرة
  • الإختلاط الإجتماعي: وهو عدد الجماهير الخاصة بالعلامة التجارية ومدى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتم جمع البيانات حول الأبعاد الثلاثة الأولى (الخفة، والاستجابة، والابتكار) من خلال تصورات المستهلكين. أما البعد الرابع وهو الإختلاط الإجتماعي، فتم جمعه من خلال بيانات وسائل التواصل الاجتماعي عبر "الفيسبوك" و"تويتر" و"ويبو". وتشكل جميع الأبعاد الفارق المعياري عن متوسط القيمة، وتم جمع معدلاتها معاً لتشكيل نتيجة العلامة التجارية الديناميكية الشاملة.
ومن جهته، قال جوناه بيرغر، أستاذ مساعد في شؤون التسويق في جامعة بنسلفانيا: " قمنا، من خلال الشراكة مع شركة ‘آي بي جي ميديا براندز‘، بتطبيق منهجية شاملة ودقيقة تعرض العلامات التجارية التي تدفع بالمستقبل. وفي نهاية المطاف، لا يقتصر الأمر على كونه مناسباً حتى يومنا هذا فحسب، ولكن حول كونه أيضاً قابلاً للتحول في الغد".
ويظهر البحث في مضمونه أن العالم يشهد تغيرات جذرية. وأصبحت هذه العلامة التجارية أكبر وأقدم علامة تجارية مستخدمة من أجل ضمان تحقيق النجاح المرجو. ومع ذلك، في السوق المرتبط اجتماعياً الذي يتماشى مع الوتيرة السريعة اليوم، لا يقتصر الأمر على عالم جديد للعلامة التجارية فحسب، إنما أيضاً على عالم العلامة التجارية الجديدة، مع هذه المقاييس الأربعة التي تعتبر بمثابة الأسس الخاصة بحيوية العلامة التجارية والنمو المتواصل.
ومن خلال "دي 100"، تظهر علاقة واضحة وإيجابية بين النتيجة الديناميكية وأداء الشركة. وبلغت العلامات التجارية الديناميكية، المعروفة بالعلامات التجارية التي سجلت انحرافاً معيارياً واحداً فوق المتوسط في الديناميكية، نسبة أعلى من 2.7 في المائة في نمو الإيرادات خلال الربع الرابع من العام 2014 ولغاية العام 2015. وبينما قد لا تبدو هذه النسبة كبيرة بحد ذاتها، بلغ متوسط نمو الإيرادات بشكل عام عبر العلامات التجارية، 4.4 في المائة فقط. وتستمر العلاقة بين الديناميكية ونمو الإيرادات حتى عند مراقبة المزيد من مقاييس العلامة التجارية التقليدية مثل الوعي حول العلامة التجارية وحجمها. ويشير هذا الأمر إلى أن ديناميكية العلامة التجارية تدفع بالأداء في المستقبل، متجاوزة إجراءات العلامة التجارية التقليدية. وتعتبر العلاقة بين الديناميكية والنمو في الإيرادات مدفوعة بشكل خاص من قبل البعد المتعلق بالخفة، وإلى حد ما من قبل البعد المتعلق بالإختلاط الإجتماعي. وتتمتع الشركات الخفيفة أيضاً بقيمة سوقية أعلى.
ومن جانبه، قال مات باكستر، الرئيس العالمي لشؤون الاستراتيجية وقسم الإبداع: "تعد هذه الدراسة في غاية الأهمية لأنها تدل بوضوح على الحاجة الملحة للعلامات التجارية للابتعاد عن تدابير العلامة التجارية القديمة وتبّني النتيجة الديناميكية، حيث أثبتنا أنها ترتبط بشكل وثيق بنمو الإيرادات في المستقبل وبزخم الشركات".
وتم منح جائزة "دي 100" الافتتاحية إلى "جوجل"، وهي الشركة الأكثر ديناميكية في العالم، وتم تقديمها إلى إريك شميت، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "ألفابت" (وهي الشركة الأم التي تم إنشاءها حديثاً والتابعة لشركة "جوجل") خلال مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع بنسخته ال63 في مدينة كان الفرنسية.
للمزيد من المعلومات حول كيفية أداء بعض العلامات التجارية أو الوصول إلى القائمة الكاملة التي تضم التصنيفات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thed100.com.
###
لمحة عن شركة " آي بي جي ميديا براندز"
تأسست شركة "آي بي جي ميديا براندز" من قبل مجموعة "إنتربابليك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:IPG)، خلال العام 2007 بهدف إدارة كافة أصولها المتعلقة بوسائل الإعلام العالمية. ونقوم اليوم بإدارة أكثر من 37 مليار دولار في تسويق الاستثمار نيابة عن عملائنا، ويعمل لدينا أكثر من 8500 متخصص في الاتصالات التسويقية في أكثر من 130 دولة.
"آي بي جي ميديا براندز" هي مجموعة وكالات جديدة في العالم تم تصميمها من خلال التسويق الديناميكي في مضمونها. وتساهم كل من السرعة والخفة وذكاء البيانات خاصتنا بضمان الإستمرار في تحقيق النمو للعديد من أهم العلامات التجارية في العالم. وتشمل شبكة وكالات "آي بي جي ميديا براندز" كل من "يو إم"، و"إنيشياتيف"، و"بي بي إن" و"أوريون" القابضة، فضلاً عن وحدات الأعمال المتخصصة بما في ذلك "ماجنا جلوبال"، و"كادريون"، و"أنسيبل"، و"سوسياتي"، و"ربريس"، و"رابور" و"آي بي جي ميديا لاب".
"آي بي جي ميديا براندز". "دايناميك" من "ديزاين".
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأساسية عبر الموقع الإلكتروني (businesswire.com): http://www.businesswire.com/news/home/20160620005848/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"آي بي جي ميديا براندز"
دان فريدمان،
+1-212-883-4780
البريد الإلكتروني: Dan.Friedman@mbww.com
المصدر: "آي بي جي ميديا براندز"






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18225/ar