Wednesday, August 10, 2016

مؤتمرالطاقة العالمي الثالث والعشرون يستعد لرسم معالم مستقبل الطاقة العالمية

إسطنبول - يوم الأَرْبعاء 10 أغسطس 2016 [ME NewsWire]
  • شهران يفصلاننا عن موعد حدث الطاقة الأكبر والأكثر نفوذاً في العالم
  • 261 متحدثاً من 84 بلداً، بما في ذلك 48 وزيراً
(بزنيس واير): يتزايد الزخم نحو مؤتمر الطاقة العالمي الـ23، المقرر انعقاده في إسطنبول بين 9 و13 أكتوبر، أي بعد شهرين فقط. وأكّد وزراء في حكومات ما يقرب من 50 دولة من بين 261 من كبار القيادات المؤثرة أنهم سيلقون كلمة في هذا الحدث.
وسيشكّل مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 منعطفاً حاسماً في رسم معالم مستقبل الطاقة العالمية في وقت يشكل فيه هذا القطاع مرحلة انتقالية حاسمة. وقد تم تأسيس المؤتمر كتجمّع لكبار القادة الأكثر نفوذاً وشمولاً من بين جميع شرائح مجتمع الطاقة.
وتقدَّم للتسجيل في المؤتمر طيف من اللاعبين من كامل نطاق قطاع الطاقة، شملت العارضين الدوليين مثل شركة "أرامكو" السعودية، وشركة "سوناطراك"، و"آي تي إي آر"، و"إنجي" و"قطر بيتروليوم"، في حين تضم قائمة المتحدثين في هذا المجال راشيل كايت، من مبادرة "الطاقة العالمية المستدامة للجميع" ، وبوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بتروليوم"، وأليكسي ميلر، رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم"، وستيف بولز، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشركة "جي إي" في قسم عمليات الكهرباء والماء. وتأكد الأسبوع الماضي أن شركة كهرباء فرنسا ستكون أحدث راعٍ  فضّي في هذا الحدث.
وتأكد حضور شبكة "سي إن إن" أيضاً كشريك في البث الدولي للحدث، في حين ستكون وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء شريكاً في الاتصالات العالمية الخاصة بهذا الحدث الهام. وقد تقدّمت سلسلة محطة "سي إن بي سي" التلفزيونية بالفعل بطلب تسجيل لتكون شريكاً في وسائل الإعلام الخاصة بالأعمال الدولية.
ويعمل البرنامج الذي ينعقد لمدة أربعة أيام على إشراك المندوبين في مناقشة القضايا الحرجة والهامة التي تواجه قطاع الطاقة تحت شعار "تبنّي حدود جديدة":
  • الإثنين 10 أكتوبر - رؤية وسيناريوهات لمستقبل نظام الطاقة العالمي، استكشاف المناطق الأكثر ديناميكية ومغيرات اللعبة ترسم معالم مستقبل الطاقة.
  • الثلاثاء 11 أكتوبر - فرص الأعمال وإدارة الموارد، وسبل الاستجابة لتحدّيات جديدة من التكيف والابتكار لضمان وجود نظام آمن وموثوق للطاقة.
  • الأربعاء 12 أكتوبر - حلول السياسة لتأمين الازدهار ومعالجة التغيير المؤسسي اللازم لتحقيق التوازن في معضلة الطاقة العالمية.
  • الخميس 13 أكتوبر - إفريقيا: تأمين مستقبل مستدام للطاقة، استكشاف برامج التشغيل والابتكارات الحاسمة لضمان مستقبل مستدام للطاقة في المنطقة.
وقال حسن مراد مرجان، رئيس اللجنة التركية العضو في مجلس الطاقة العالمي في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يعتبر المؤتمر منصةً ممتازة لتجمع كافة الشركات والمؤسسات في قطاع الطاقة، والتواصل وتبادل الأفكار والتعاون بشأن التحديات والفرص المستقبلية".
وأضاف: "تقع تركيا الآن على مفترق طرق بين أسواق الطاقة الأكثر أهمية في زمن التغيير العالمي العميق، الأمر الذي يجعل منها قاعدة جيدة لهذا الحدث. هذا وتسير الأعمال التحضيرية للمؤتمر بشكل جيد ويجري حالياً اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان تشغيله بسلاسة وأمان ".
للتسجيل كمندوب يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://secure.eventmagix.com/2016_wec_media/
للاستماع إلى قادة قطاع الطاقة العالميين- من القطاع والحكومات والمنظمات الدولية وكذلك وسائل الإعلام والجامعات وجمعيات قطاع الطاقة.
انتهى
لمحة عن مؤتمر الطاقة العالمي
يعتبر مؤتمر الطاقة العالمي، الذي يجري تنظيمه مرة كل ثلاثة أعوام، الحدث العالمي الرائد الذي يقيمه مجلس الطاقة العالمي وهو المنتدى الدولي الأول والذي يبحث أنواع متعددة من الطاقة والمخصص للمشاركين ليفهموا قضايا الطاقة بشكل أفضل ويتعرفوا على الحلول من منظور عالمي.
واكتسب مؤتمر الطاقة العالمي شهرة واعترافاً منذ الحدث الأول الذي أقيم في عام 1923 باعتباره المنتدى العالمي الرائد للقادة والمفكرين لمناقشة الحلول لقضايا الطاقة. وبالإضافة إلى المناقشات، يوفر الحدث فرصة للمديرين التنفيذيين لعرض تقنياتهم واستكشاف فرص الأعمال.
لمزيد من المعلومات حول مؤتمر الطاقة العالمي 2016 وللتسجيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
يمكنكم متابعة المؤتمر على "تويتر" عبر @WECongress للحصول على تحديثات منتظمة عن آخر التطورات.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"جريلينج" لمؤتمر الطاقة العالمي
رويزين ميلر
+44-(0)-203-861-3952





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18452/ar

No comments:

Post a Comment