Saturday, May 21, 2011

دراسة لباحثين في "مايو كلينيك" تظهر معدلات بقاء تصل إلى 20 عاماً لمرضى سرطان البروستات خضعوا للجراحة


واشنطن - يوم الخَمِيس 19 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أظهرت دراسة أجراها باحثون مختصون في مؤسسة "مايو كلينيك" الطبية أن المرضى المصابين بحالات متقدمة من سرطان البروستات والذين تمكنوا من البقاء لفترات طويلة على قيد الحياة هم مرشحون جيدون للاستفادة من التدخل الجراحي. وبينت الدراسة أن نحو 80 في المائة من هؤلاء المرضى ممن انتشر الورم لديهم إلى مناطق أبعد من البروستات، والمعروف باسم سرطان البروستات من النمط "سي تي 3"، تمكنوا من البقاء على قيد الحياة لفترات وصلت إلى 20 عاماً حيث خضعوا لاستئصال جذري لغدة البروستات. وتجدر الإشارة إلى أن المرضى ممن المصابين بسرطان البروستات من النمط "سي تي 3" كانوا يتلقون في السابق علاجاً إشعاعياً أو هرمونياً فقط دون أي تدخل جراحي.

تنبيه فيديو: يمكنكم الاطلاع على مقاطع الفيديو والصوت على الرابط الإلكتروني التالي: Mayo Clinic News Blog.

وكشف الباحثون عن نتائج دراستهم خلال الاجتماع السنوي لرابطة أطباء المجاري البولية الأمريكيين الذي عقد في واشنطن.

وقال الدكتور الأخصائي آر جيفري كيمس من قسم المجاري البولية في مؤسسة "مايو كلينيك" الكبية: "نحن نقوم بعمل أفضل في مجال تحديد وتوسيع نطاق المرضى المرشحين للاستفادة من الجراحة والتي تؤدي إلى نتائج أفضل وطويلة الأمد للعديد من مرضانا. ولقد أثبتت التجارب بأن المرضى المصابين بسرطان البروستات المتطور موضعياً يمكنهم التمتع بحياة أطول خالية من المعاناة بالسرطان".

ويرتفع معدل البقاء البالغ 80 في المائة في المرضى من النمط "سي تي 3"، إلى نحو 90 في المائة في حالات المرضى من النمط "سي تي 2" أو في حال السرطان المقتصر على غدة البروستات. وتعتبر المتابعة طويلة الأمد لحالات المرضى ممن خضعوا لتدخل جراجي خلال الفترة ما بين عامي 1987 و1997 تطوراً هاماً في فهم نوعية النتائج بالنسبة لمرضى المرض من النمط "سي تي 3". وشملت عينة الدراسة المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم وتم إجراء عمليات جراحية لهم ما بين عامي 1987 و1997، وستعاين الأبحاث المستمرة البيانات المعاصرة للمرضى.

وتضمن فريق البحث الذي أجرى الدراسة أعضاء آخرين من ضمنهم الدكتور كريستوفر ميتشل والدكتور إريك أومبريت، وريتشل كارلسون ولورينو رانجل، وجميعهم من "مايو كلينيك".

لمحة عن "مايو كلينيك"

"مايو كلينيك" هي مؤسسة رائدة عالمياً غير ربحية تعمل في مجال الرعاية الصحية والأبحاث والتعليم للأشخاص من كافة مشارب الحياة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة أحد المواقع التالية:

www.mayoclinic.org/about/ و www.mayoclinic.org/news

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"مايو كلينيك"

إيميلي هيات

507-284-5005(نهاراً)

507-284-2511(ليلاً)

newsbureau@mayo.edu

No comments:

Post a Comment