Saturday, May 21, 2011

إعلان اتفاقية استحواذ "توشيبا" على "لانديس+جير"


طوكيو - يوم الجُمْعَة 20 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيسواير): أعلنت شركة "توشيبا"، الرائدة عالميًا في مجال الإلكترونيات وأنظمة البنى التحتية الاجتماعية (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز:TOKYO:6502)، أنها أبرمت اتفاقيةً نهائيةً للاستحواذ على كامل أسهم شركة "لانديس + جير"، الشركة المسجّلة في سويسرا والرائدة عالميًا في مجال تقديم حلول إدارة الطاقة لشركات الخدمات، حيث سيتم الاستحواذ من قبل المساهمين ومن قبل أصحاب حق الضمان "وارنت أونرز، وهم من لهم خيار شراء عدد معين من الأسهم العادية في تاريخ لاحق، ويُعطى هذا الضمان في أغلب الأحيان إلى الذين يشترون السندات طويلة الأجل التابعة لنفس الشركة التي تعطي الضمان بغرض تشجيع بيع هذه السندات". وسيكون من شأن الاستحواذ الذي بلغت قيمته 2.3 مليار دولار أميركي، أي ما يعادل نحو 186.3 مليار ين تقريبًا، والذي يشمل صافي ديون الشركة، توسيع نطاق أعمال "توشيبا" في مجال الشبكة الذكية والمجتمع الذكي بشكل واسع، وأن يضمن للشركة موقعاً متميزاً بين المنافسين العالميين، مدعومة بإمكاناتها ذات المعايير العالمية.

وتتوقف عملية الاستحواذ على الحصول على موافقات السلطات التنظيمية وشروط الإقفال الاعتيادية الأخرى.

فوائد الاستحواذ

تسعى العديد من الدول والبلدان في جميع أنحاء العالم إلى تنشيط مشاريع إقامة شبكات ذكية في مسعىً منها نحو إيجاد بنىً تحتية حديثة وصديقة للبيئة، الأمر الذي أضحى ضرورةً لا بد منها للوصول إلى مجتمع يتمتع بنسب منخفضة من الكربون وإيجاد نمو اقتصادي مستدام. ويرى المراقبون بأن العقد القادم سيشهد نمواً في سوق الشبكات الذكية يصل إلى 5.8 تريليون ين1*، أي ما يعادل ستة أضعاف مستوياته الحالية.

وفي الوقت الذي تغطي فيه أعمال الشبكة الذكية أصلاً قطاع إدارة شبكات أنظمة الطاقة بشكل رئيسي، فإن الاتجاهات الحالية للشبكة الذكية تميل إلى الانتقال نحو مفهوم أرقى من ذلك، وهو "المجتمع الذكي"، وهذا ما من شأنه أن يدعم مجموعةً متنوعةً من أنظمة البنى التحتية التي تشمل الطاقة والمياه والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن يقدم حلولاً شاملةً للعملاء ويضمن التحديث المتكامل لكافة أوجه البنى التحتية التي تغذي جميع القرى والمدن.

وتصب مجموعة "توشيبا جروب"، الرائدة في مجال الأعمال الصديقة للبيئة الهادفة إلى إيجاد مجتمع ذي نسب كربونية منخفضة، جلّ اهتمامها على أعمال "المجتمعات الذكية" باعتباره مجال تركيزها الجديد، وهي مصممة على زيادة حضورها في السوق العالمي من خلال رفع كفاءاتها وإمكاناتها في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "لانديس+جير" تأسست عام 1986، وهي تمتلك حاليًا حوالي ثمانية آلاف عميل لها في مجال الخدمات في جميع أنحاء العالم، وحققت "لانديس+جير" موقعاً رائداً في مجال تطوير منتجات متميزة في القياس الذكي والاتصالات والخدمات لتلبي متطلبات شركات الخدمات. وتتوزع عملياتها في الوقت الحالي في 30 بلد ومنطقة عبر القارات الخمس.

تقدم "لانديس+جير" مجموعةً كبيرةً من حلول القياس الذكية، بدءاً من تقنيات الاتصالات التفاعلية المتطورة، ووصولاً إلى العديد من التطبيقات والخدمات التي تستند إلى بيانات يتم جمعها من تلك العدَّادات.

وتتطلع "توشيبا" إلى تزويد العملاء بحلول متطورة وشاملة تضمن للمجتمعات حلولاً مثاليةً في مجال إدارة الطاقة والرقابة عليها، فضلاً عن التطبيقات والخدمات الفعالة التي تستند إلى تكنولوجيا الحوسبة السحابية، وذلك من خلال دمج تقنيات القياس الذكية المتطورة والخدمات الأخرى من "لانديس +جير" وقاعدة عملائها الواسعة مع خبرة "توشيبا" المتكاملة في مجال حلول إدارة الطاقة المستخدمة في قطاعات مختلفة تشمل شركات الخدمات و"مباني" الشركات و"منازل" العملاء.

إن الاعتماد على إمكانات كل من الشركتين، وزيادة سبل التآزر والتعاون فيما بينهما، سيتيح لشركة "توشيبا" الدخول في مجالات أعمال جديدة تنطوي ضمن مفهوم "المجتمع الذكي"، وتتمحور حول أنظمة إدارة الطاقة المتكاملة.

وتتطلع "توشيبا" بعد إتمام عملية الاستحواذ إلى تعزيز التعاون في المجالات التقنية والتشغيلية، وأن تسير قدماً في النمو في أعمال الشبكة الذكية والمجتمع الذكي، سعياً إلى الوصول إلى مبيعات صافية بقيمة 700 مليار ين بحلول العام المالي 2015، مقارنةً بمبيعات العام الحالي البالغة 300 مليار ين.

لمحة عن أعمال قسم "سمارت كوميونيتي"من "توشيبا".

في أكتوبر من عام 2010، قامت مجموعة "توشيبا" بتأسيس قسم "سمارت كوميونيتي" ليكون متخصصاً في مجال تطوير أعمال المجتمع الذكي. ويشار إلى أن هذا مرتبط بشكل مباشر مع رئيس الشركة والمدير التنفيذي.

وفي الأول من أبريل من عام 2011، أسّست مجموعة "توشيبا" شركةً داخليةً جديدة أطلقت عليها اسم "شركة أنظمة البنى التحتية الاجتماعية" لتعزز إمكانات "توشيبا" في تقديم الحلول المتكاملة في مجالات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية إلى جانب مجموعة كبيرة من أنظمة البنى التحتية المجتمعية التي تشمل أنظمة سكك الحديد وأنظمة السيارات والبطاريات القابلة للشحن ولتدعم أيضا أعمال المجتمع الذكي.

وباعتبارها شركةً رائدةً في مجال أعمال المجتمع الذكي، فقد سبق وأن ساهمت "توشيبا" في العديد من المشاريع التوضيحية للشبكة الذكية والمجتمع الذكي في اليابان وخارجها كالولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والهند، والتي من شأنها أن تضمن حصول العملاء على حلول واعدة وتكنولوجيا مُثبتة.

إدارة العمليات بعد الاستحواذ على الأسهم

ستتعاون كل من "توشيبا" و"لانديس+جير" معًا لتطوير حلول كاملة للطاقة تتوافق مع مجموعة واسعة من معايير الأجهزة والبرامج ولتقدم منتجات الشبكة الذكية والمجتمع الذكي والخدمات المتعلقة بهما في جميع أنحاء العالم.

وفيما ستواصل "لانديس+جير"، بصفتها منصة تنمية مستقلة ضمن "توشيبا"، الاحتفاظ بممتلكاتها ومعداتها وموظفيها وحقوق علامتها التجارية، فإنها ستقوم بتوسيع وتعزيز أعمالها من خلال الاستفادة من علاقاتها التكاملية مع "توشيبا"، وستسعى إلى توسيع طلبات الشراء التي تتلقاها من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والصين والهند والبرازيل التي تحفز التحديث السريع للبنى التحتية الاجتماعية.

وتتطلع "لانديس+جير" إلى خلق فرص أعمال جديدة من خلال الإفادة من علاقاتها مع مشاريع إدارة الطاقة التابعة لمجموعة "توشيبا". وبالإضافة إلى ذلك، فإن كل من "توشيبا" و "لانديس+جير" سيقيمان تعاونًا وثيقًا بغية تطوير وتنفيذ استراتيجيات الأعمال وتعزيز العمليات.

وفي الوقت الذي تعمل فيه على تعزيز وتعميق سبل التعاون مع "لانديس+جير"، فإن "توشيبا" ستستمر في إقامة تحالفات جديدة مع شركات رائدة حول العالم، مركِّزةً على تقنيات الحوسبة السحابية وخدمات تقديم الحلول الفنية، في مسعى منها إلى توسيع عملياتها العالمية وتنمية أعمال المجتمع الذكي.

نظرة على بيانات السنة المالية الحالية

فيما يلي بيانات الشركة للسنة الحالية فيما لم يتم بعد تحديد الأثر المحتمل على عمليات شركة "تويشبا" الذي قد ينتج عن عملية الاستحواذ المذكورة على الأداء التجاري للسنة المالية 2011.

لمحة عن "لانديس+جير"




تاريخ التأسيس

:

عام 1986

المساهمون

:

صندوق استثمار خاص ومساهمين أفراد

المدير التنفيذي

:

أندرياس أونباش

المبيعات

:

حوالي 1.533 مليون دولار أميركي (كما وردت في ديسمبر 2010)

الموظفون:

:

حوالي 5,000 موظف

المقر الرئيسي:

:

زوغ، سويسرا

1*: المصدر:تقرير السوق لشركة فوجي كيزا المحدودة

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "توشيبا"

كيسوكي أوهموري/هيروكي يامازاكي

رقم الهاتف: 2105-3457-3-81+

مكتب إتصالات الشركة

الرجاء الاتصال عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.toshiba.co.jp/contact/media.htm

No comments:

Post a Comment