Saturday, May 21, 2011

"زد تي إي" تحتل المركز الأول في الطلبات العالمية لبراءات الاختراع في الربع الأول من عام 2011


شينزن، الصين - يوم الخَمِيس 19 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK،وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ)، المزود العالمي المدرج علناً في مجال معدات الاتصالات وحلول الشبكات، عن احتلالها للمركز الأول، بحسب ما أفادت به المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، إثر قيامها بإيداع أكبر عدد من تطبيقات براءات الاختراع خلال الربع الأول من عام 2011.

وكانت "زد تي إي" قد قدّمت للحصول على 974 طلب براءة اختراع خلال الربع المذكور، الرقم الذي يشكل تقريباً ضعف الرقم الذي تقدمت به "باناسونيك" التي فازت بالمركز الثاني بتقديمها 559 طلباً خلال الفترة نفسها.

كما احتلت "زد تي إي" مركزاً لها من بين الشركات الخمسة الأولى في العالم فيما يتعلق باتفاقية التعاون في مجال معاهدة التعاون بشأن البراءات "بي سي تي"، حيث كانت الشركة الصينية الوحيدة من بين تلك الشركات الخمسة.

وتتوقع "زد تي إي" أن تنمو طلبات براءات الاختراع الخاصة بها وفقاً لـ"بي سي تي" بصورة مضطردة خلال عام 2011، ومن المتوقع أن تحتل الشركة قمة الترتيب فيما يتعلق بطلبات براءات الاختراع. وكان قد تم تصنيف الشركة خلال عام 2010 بالمركز الثاني بعد تقديمها لـ1863 طلب براءة اختراع دولي. وتجاوز الرقم الحالي الذي تم تحقيقه خلال الربع الأول فقط أكثر من 50 في المائة من الرقم المسجل طيلة العام الماضي.

وتقدم الفرص الكبيرة الناتجة عن الحقبة المقبلة لتكنولوجيا "التطور طويل الأجل، إل إي تي"، إلى جانب الدخول الكبير للشركة إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية، قوة دافعة لشركة "زد تي إي" لقيادة الطلبات الدولية لبرءات الاختراع.

وقال وانج هايبو، مدير الملكية الفكرية الدولية في شركة "زد تي إي": "تسير استراتيجية الملكية الفكرية الدولية في شركة ’زد تي إي‘ بالتوافق مع استراتيجية العولمة التي تنتهجها الشركة وتوقعات الأسواق. وستواصل الشركة، في إطار دعمها لتطورات الاقتصاد في الأسواق النهائية، الاستثمار في حقل حقوق الملكية الفكرية الدولية بهدف الحفاظ على الزخم في طلبات الملكية الفكرية".

وكانت عائدات الشركة من الأسواق الأمريكية والأوروبية قد تجاوزت خلال عام 2010 نحو 50 في المائة مقارنة بالعائدات عن الفترة نفسها من العام الماضي. حيث شكلت نحو 21 في المائة من العائدات الإجمالية لها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة عادة ما تستثمر نحو 10 في المائة من عائداتها في مجال الأبحاث والتطوير، وخلال الأعوام الأربعة الماضية بلغت تكلفة الأبحاث والتطوير التي أنفقتها الشركة نحو 40 مليار رينمينبي "الرينمينبي هو الوحدة الأساسية للعملة الصينية". وبالإضافة إلى قيامها بالابتكارات المستقلة، فإن شركة "زد تي إي" قامت بالتوقيع على عدد من اتفاقات التراخيص المشتركة مع شركاء في الصناعة سواءً بصورة مرخِّص أو مرخَّص له. وفي عام 2010، قامت "زد تي إي" بدفع رسوم تراخيص بلغت نحو 110 ملايين دولار أمريكي، والتي تعتبر أكثر من المبالغ المدفوعة من قبل الشركات الصينية الأخرى وذلك بحسب عوائد العمليات.

وكانت الشركة قد قدمت أكثر من 35 ألف طلب براءة اختراع على الصعيدين المحلي والعالمي، 90 في المائة منها هي براءات اختراع أساسية لمقاييس قطاع الاتصالات، وبراءات اختراع أساسية متعلقة بتقنيات الاتصالات الرئيسية. وتم بحلول عام 2010 تصنيف "زد تي إي" في المركز الأول في الصين مع 107 طلب براءة اختراع خاص بالحوسبة السحابية، كما تشكل براءات الاختراع التي تقدمت بها الشركة في قطاع تكنولوجيا "التطور طويل الأجل، إل تي إي" نحو سبعة في المائة من إجمالي الطلبات المقدمة في هذا القطاع.

لمحة عن "زد تي إي كوربوريشن"

تعد "زد تي إي" مزوداً عالمياً رائداً لمعدات الاتصال وحلول الشبكات، وتمتلك أوسع وأشمل طيف من المنتجات في العالم، يغطي كافة جوانب الأسواق الخاصة بالاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات والمعدات. وتقدم الشركة المنتجات والخدمات المبتكرة والمتخصصة لأكثر من 500 مشغل في أكثر من 140 دولة حول العالم، لتساعدها في تحقيق الاستمرارية في نمو الإيرادات. وكانت الشركة قد تصدرت القطاع من حيث العائدات خلال عام 2010 مسجلة نمواً بنسبة 21 في المائة ليصل إلى 10.609 مليار دولار أمريكي. وتلتزم "زد تي إي" بتقديم حوالي 10 في المائة من إيراداتها السنوية لأغراض الأبحاث والتطوير، وتضطلع بدور رائد في عدد كبير من الهيئات الدولية التي تطور معايير اتصالات جديدة. ونظرا لكونها تقود مبادرات المسؤولية الاجتماعية، فإن "زد تي إي" هي عضو في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. وتعتبر "زيد تي إي كوربوريشن" الشركة الصينية الوحيدة في قطاع تصنيع معدات الاتصالات، (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK،وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ). لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة: www.zte.com.cn.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "زد تي إي كوربوريشن"

مارجاريت ما

26775207 755 86+

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn

"إيديلمان" للعلاقات العامة

جوي لاو

4747 2837 852

البريد الالكتروني: jowie.law@edelman.com

أندرياس فيجارانو

4735 2837 852

البريد الإلكتروني: andres.vejarano@edelman.com

No comments:

Post a Comment