Wednesday, August 10, 2011

زد تي إي تبيع 35 مليون هاتف خلال النصف الأول من عام 2011


شينزن، الصين - يوم الثُّلَاثاء 9 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ)، وهي المزود العالمي المدرج علناً في مجال معدات الاتصالات وحلول الشبكات، أنّها قامت بشحن 60 مليون منتج بما في ذلك 35 مليون هاتف خلال النصف الأول من عام 2011، بزيادة تقدر بنحو 30 في المائة في عدد الهواتف المشحونة مقارنة بالعام الماضي. وتعود هذه الزيادة إلى النمو بنسبة 400 في المائة التي شهدتها الشركة في مبيعات الهواتف الذكية، وإلى نسبة النمو في السوق الأمريكية التي بلغت 300 في المائة.

ووصلت مبيعات نقاط الاتصال الذكية من "زد تي إي" بموجب استراتيجية نقاط الاتصال الذكية التي تم الإعلان عنها في أوائل عام 2011 إلى نحو خمسة ملايين وحدة في النصف الأول من عام 2011، أي بزيادة نسبتها 400 في المائة مقارنة بالعام الماضي. وأصبح هاتف "بليد" الذي تنتجه "زد تي إي" في عام 2011 من بين الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في العالم، حيث يتوافر اليوم في نحو 50 بلد ومنطقة بفضل شراكات مع 80 شركة اتصالات حول العالم. وتُعد مبيعات هاتف "بليد" اليومية في الصين الأعلى في الدولة للهواتف التي تعمل على نظام "آندرويد"، بحيث تصل إلى 16 ألف وحدة في اليوم. ولقد باعت "زد تي إي" إلى اليوم نحو 2.5 مليون هاتف "بليد" حول العالم، وهي تتوقع أن تتخطى مبيعاتها حاجز خمسة ملايين دولار أمريكي خلال العام الجاري. وتهدف الشركة أيضاً إلى شحن 12 مليون هاتف ذكي خلال النصف الثاني من عام 2011. كما نمت حصة الشركة في السوق بفضل هذه الاستراتيجية التي تتبعها وذلك في أربع أسواق استرتيجية كبرى وهي: الصين وأمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وبتفصيل أكثر، فقد شهد قسم الهواتف في "زد تي إي" في الصين نمواً بنسبة تجاوزت 20 في المائة، ويمكن أن يعزى هذا إلى شراكة "زد تي إي" مع شركات الاتصالات الثلاثة الكبرى في البلاد والتي تهدف لابتكار هواتف ذكية مخصصة تعمل على نظام "آندرويد". وعلاوة على ذلك، وبفضل شراكات "زد تي إي" مع أفضل شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، فقد ارتفعت مبيعات هواتف "زد تي إي" بنسبة 300 في المائة خلال النصف الأول من عام 2011.

أمّا في أوروبا، فتشترك "زد تي إي" مع أكثر من 65 مشغل للهواتف الذكية حول العالم، وازدادت مبيعات الهواتف بنسبة تزيد عن 30 في المائة في المنطقة خلال الفترة ذاتها. وأما في أمريكا اللاتينية، فقد ارتفعت حصة "زد تي إي" في السوق البرازيلية بنسبة 46 في المائة، كما قامت الشركة بتأمين استثمار للمنطقة الصناعية عالية التقنية، ومن المتوقع أن تصبح أكبر مركز للتدريب والإنتاج والأبحاث في البلاد، وأول موقع أبحاث وتطوير لـ"زد تي إي" في أمريكا اللاتينية.

ويشير تقرير تحليل السوق الصادر عن "آي دي سي" في شهر يوليو 2011 بعنوان "وورلد موبايل فون تراكر" أن "زد تي إي" أصبحت خامس أكبر بائع هواتف محمولة في العالم بعد أن شحنت الوحدات المباعة خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري. وازدادت حصة الشركة في السوق بنسبة 4.5 في المائة من رقم 3.3 في المائة المسجل خلال العام الماضي، وهي الشركة الصينية الوحيدة ضمن قائمة أكبر خمس شركات كذلك. وبحسب التقرير، فإن "زد تي إي" و"آبل" هما البائعين الوحيدين بين الشركات الخمس الكبرى الذين اختبرا زيادة تفوق 30 في المائة في حصصهما من السوق. ولقد حققت "زد تي إي" نمواً في حصصها من السوق تجاوز 30 في المائة لخمسة أعوام على التوالي.

وستواصل الشركة سعيها لتنمية أعمالها في مجال الهواتف، وقال هي شيو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "زد تي إي": "نحن مسرورون بالنجاح الذي حقّقه هاتف ’بليد‘ وهواتفنا الأخرى في الأسواق الكبيرة حول العالم. ونحن نهدف إلى إطلاق أكثر من 30 هاتف ذكي خلال ما تبقّى من عام 2011، بما في ذلك الهواتف الذكية المتوسطة وعالية التقنية مثل ’سكايت‘، و’ويندوز فون 7‘، ووحدات ’تي دي إل تي إي‘، والنماذج ذات خاصية الانتظار الثنائي".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "زد تي إي"

مارجاريت ما

هاتف: 26775207 755 86+

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn.

أو

"إيديلمان" للعلاقات العامة

جوي لو

هاتف: 4747 2837 852+

البريد الإلكتروني:jowie.law@edelman.com.

أندريه فيهارانو

هاتف: 4735 2837 852+

البريد الإلكتروني: Andres.vejarano@edelman.com.


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3995/ar

No comments:

Post a Comment