Sunday, August 7, 2011

إكسون موبيل وبيرتامينا تحرزان تقدماً في التطور الميداني الكلي في حقل بانيو يوريب


إرفينج، تكساس - يوم الجُمْعَة 5 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

من المتوقع منح أربعة عقود رئيسية إضافية قبل نهاية العام الجاري

من المتوقع أن تقوم هذه المنشآت بإنتاج نحو 165 ألف برميل يومياً

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إكسون موبيل" اليوم أن عمليات تطوير حقل بانيو يوريب الإندونيسي في قطاع سيبو الذي يقع شرقي جاوة قد حققت خطوات هامة وكبيرة وذلك عبر منح أول خمسة عقود لأعمال الهندسة والتشييد والشراء في المنشآت الرئيسية المشاركة في مشروع التطوير.

وتعتبر شركة "موبيل سيبو المحدودة" ورمزها "إم سي إل" التابعة لشركة "إكسون موبيل"، مشغّلة قطاع سيبو حيث تمتلك نسبة تبلغ 45 في المائة من الحصص، في حين أن المشاركين الآخرين في المشروع هم شركة "بيرتامينا" بنسبة 45 في المائة، وأربع شركات حكومية أخرى تمتلك نحو 10 في المائة من الحصص.

وقال نيل دافن، رئيس شركة "إكسون موبيل ديفيلوبمينت" في معرض تعليقه على الموضوع: "يشكل منح هذه العقود إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا خلال مسيرتنا لتطوير حقل بانيو يوريب. ووفقاً لتقييم أعمال الحفر فقد قمنا برفع التقديرات المتعلقة بالمصادر القابلة للاستخراج نتيجة لأعمال التطوير الكامل لتصل إلى نحو 450 مليون برميل. وسيواصل هذا المشروع الذي تقدر قيمته بمليارات الدولارات الأمريكية استفادته من الخبرة الكبيرة ومن قوة أداء كل من ’بيرتامينا‘ و’إكسون موبيل‘، كما سيقدم الأسس اللازمة لشراكة راسخة بين هاتين الشركتين، وكذلك مع الشركات المحلية الأخرى".

ومن المتوقع أن تُسفر أعمال التطوير الكامل عن إنتاج نحو 165 ألف برميل يومياً من المنشآت التي تضم نحو 49 بئراً في ثلاثة مواقع للآبار، ووحدة معالجة مركزية، وخط أنابيب بطول 60 ميل (أي ما يعادل نحو 95 كيلومتر) لنقل النفط المعالج إلى وحدة تخزين وتفريغ عائمة "إف إس أو" بسعة 1.7 مليون برميل في بحر جاوة، حيث ستقوم الناقلات بتحميل النفط الخام من وحدة التخزين والتفريغ العائمة ليتم نقلها إلى الأسواق المحلية والعالمية.

ومن المتوقع إتمام عملية التشييد خلال فترة 36 شهراً، كما يتوقع أن يبدأ الإنتاج الكامل للحقل عقب ذلك بعد استكمال الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن طلائع الإنتاج في حقل بانيو يوريب قد بدأت في عام 2009 من منشآت كانت قد أظهرت قدرات إنتاجية تجاوزت 20 ألف برميل يومياً. ويشير دافن: "مما لا شك فيه أن الأداء الممتاز للإنتاج الأولي لهذه الحقول والمنشآت يضيف قيمة اقتصادية إلى المشروع ككل، كما يدعم بالمقابل أولويات الحكومة الإندونيسية المتعلقة بالتطور الآمن والفعال لمصادر النفط والغاز في قطاع سيبو".

وتعمل الشركات الفرعية والشركات الأصل لشركة "إكسون موبيل" في إندونيسيا منذ أكثر من مائة عام، وتقوم "إكسون موبيل" حالياً وبنشاط باستطلاع وتطوير الفرص الممكنة لزيادة مشاركتها في قطاع النفط والغاز في إندونيسيا، كما تدعم الشركة المبادرات المجتمعية المستدامة وطويلة الأمد في المناطق التي تدور عملياتها فيها. وتقدر استثمارات "إكسون موبيل" في إندونيسيا منذ عام 1968 إلى الآن بنحو 19 مليار دولار أمريكي (أي ما يعادل نحو 190 تريليون روبية إندونيسية).

###

بيان تحذيري:

تعتبر البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي حول الأحداث والظروف المستقبلية "بيانات تطلعية". وقد تختلف وبصورة مادية النتائج الفعلية لأعمال الشركة التي تتضمن خطط وجداول المشاريع والمصادر المستخرجة نتيجة للتغيرات في مستويات أسعار النفط والغاز على المدى الطويل أو نتيجة لتغير الظروف الأخرى للسوق والتي قد تؤثر على صناعة النفط والغاز، والتطورات السياسية أو التنظيمية، والتنفيذ ضمن المهل الزمنية المحددة لخطط التطوير، وأداء المخزونات، والعوامل التقنية أو التشغيلية، ونتائج المفاوضات التجارية، وغيرها من العوامل التي تمت مناقشتها تحت عنوان "العوامل المؤثرة على النتائج المستقبلية" والمذكورة في قسم "المستثمرين" على موقعنا الإلكتروني التالي: (www.exxonmobil.com).

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إكسون موبيل

علاقات الإعلام

هاتف: 4376-656 (713)



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3984/ar

No comments:

Post a Comment