Wednesday, June 1, 2016

ضبط 38 كيلو "حشيش بقهوة" بحوزة خليجي ورفيقته بأبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 1 يونيو 2016 [ME NewsWire]
ضبطت شرطة أبوظبي ما يزيد عن 38 كيلو غرامات من مخدر الحشيش، وجدت داخل مُغلّفات قهوة، مخبأة في صندوق مركبة يقودها شاب خليجي برفقة فتاة (من جنسيته)، كانا يجولان بأحد شوارع العاصمة.
وبذلت شرطة أبوظبي، جهوداً أمنية في ضبط وتحريز الكمية المخدرة، حيث تم إيقاف المشتبه، لحظة اصدار إذن موافقة من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه من قبل عناصر مكافحة المخدرات التي كانت تتابع تحركاته المشبوهة في دورية أمنية بالقرب.
وأكد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، حرص شرطة أبوظبي على توفير جميع المقومات والقدرات الرامية إلى توفير أقصى درجات الأمن والأمان؛ وفق استراتيجية الوقاية من الجريمة وخفض نسبتها، والتصدي لها، حفاظاً على مكتسبات الأمن والاستقرار ومقـدّرات الوطن.
كما أكد حرص شرطة أبوظبي على امتلاك القدرات الأمنية في إحباط النشاطات الإجرامية، وتحديد هوية المتورطين فيها، وضبطهم، داعياً الجمهور، المبادرة إلى الإبلاغ عمّا يرصدونه من نشاطات تخالف القانون والنظام من خلال تعزيز التعاون في تحقيق الأمن والأمان المنشود.
وأوضح العقيد بورشيد، أن ضبط المشتبه، كان محل متابعة ميدانية من قبل قسم مكافحة المخدرات التابع لإدارة التحريات والمباحث الجنائية، حيث قام فريق الضبط باستيقافه وضبطه مع رفيقته لحظة تلقّي إذن الجهات المختصة.
وتفصيلاً، أفاد العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بأن المشتبه "خ. ن - 24 سنة"، كان مراقباً من قبل عناصر المكافحة، بعد ورود معلومات سرية عن حيازته للمخدرات، حيث أظهرت التحقيقات ضلوعه في شراء وبيع وترويج المخدرات، مشيراً إلى أن "القسم" يعمل وفق نظام شرطي يعمل على دراسة وتحليل المعطيات وربط الخيوط المشتركة فيما بينها إلى حين استكمال الإجراءات وضبط المتورطين ريثما يقعوا في المحظور.
وذكر أنه تم تكليف فريق عمل لمراقبة المشتبه بعد التأكد من المعلومات، وبفضل المتابعة الدقيقة التي تميّزت بالسرية، تم التمكّن من ضبط المشتبه في مكان عام، حيث كانت ترافقه شابة "ف. ط - 24 سنة".
وأوضح أنه تم العثور بحوزة المشتبه، 38 كيلو و300 غرام من مخدر الحشيش مخبأة في 38 مغلّف قهوة، موضوعة داخل حقائب قماشية مختلفة الأشكال والألوان والأحجام في صندوق المركبة التي كان يستعملها لحظة ضبطه، مشيراً إلى أن التفتيش أسفر أيضاً عن العثور على كمية من الحبوب واللفافات المخدرة والأدوات المشبوهة التي تستعمل في تعاطي المخدرات.
واعترف المشتبه خلال الاستجواب بأن المواد المخدرة المحرّزة التي وُجدت بحوزته تخصّه، بينما اعترفت رفيقته بأنها على علم بتعاطيه المخدرات، فجرى إحالته ورفيقته والمضبوطات إلى الجهات المختصة، استكمالاً للتحقيق بملابسات قضية "حشيش بقهوة".
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18062/ar

No comments:

Post a Comment