Thursday, June 16, 2016

مبادرات خيرية ومحاضرات دينية في "الداخلية" في رمضان

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 15 يونيو 2016 [ME NewsWire]


نظمت عدد من الإدارات الشرطية بوزارة الداخلية محاضرات دينية ضمن برنامج شهر رمضان الكريم، يقدم فيها عدد من  أصحاب الفضيلة  ضيوف  صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " عبر وعظات من شهر الخير، كما أطلقت الوزارة ممثلة بإدارة العلاقات العامة وبالتعاون مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية مبادرتي " افطار صائم " طوال شهر رمضان المبارك للجاليات الأسيوية، و" السلة الرمضانية " للمحتاجين.
وتأتي الفعاليات في إطار منهجية التواصل المجتمعي وإحياء لقيم العطاء والتكافل خلال الشهر الكريم، وتقديم جانب تقديم الوعظ والنصائح الدينية من قبل متخصصين وعلماء في الدين الإسلامي الحنيف .
 وقامت إدارة العلاقات العامة مع جمعية الشرطة النسائية بتوزيع وجبات افطار على الصائمين من أبناء الجاليات الأسيوية بالدولة، إضافة إلى توزيع سلات غذائية على المحتاجين .
وأعرب العقيد عبيد محمد الزعابي القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية عن تقديره لهذا اللفتة الطيبة والمبادرة الإنسانية في طرح مبادرات خلاقة تستهدف التواصل الايجابي وتحقيق السعادة لأفراد المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية.
وقالت الملازم منى راشد الظنحاني المشرفة على المبادرتين، انهما تهدفان لتحقيق قيمة المسؤولية المجتمعية، وحسن التعامل مع الجمهور وإدخال السعادة في نفوسهم، والتواصل الفعال معهم في هذا الشهر الفضيل، لافته إلى أن تلك المبادرتين تأتيان تعزيزاً لروح العطاء وعمل الخير والتكافل والتراحم في شهر رمضان المبارك.
 محاضرات دينية
إلى ذلك  نظمت إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، محاضرة دينية بعنوان "اغتنام الوقت في رمضان" القاها الاستاذ الدكتور محمد حسين عبدالعزيز عميد كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية، في قاعة المحاضرات بمقر الوزارة.
كما حاضر فضيلة   الشيخ عوض اسماعيل الأستاذ بجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية الشقيقة بنزلاء   المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي ارتكزت على شرح التوبة وتعريفها ومفهومها في الإسلام وكونها نعمه من الله وهبها لكل مسلم.
وأكد الاستاذ الدكتور محمد حسين عبدالعزيز، على أهمية اغتنام الوقت في شهر رمضان، واستقبال هذا الشهر الفضيل بالطاعة والتوبة النصوحة الخالصة، واستغلال رمضان باعتباره منحة ربانية ونعمة عظيمة يمن بها الله عز وجل على عباده المؤمنين، فهو موسم الطاعات ومضاعفة الحسنات، ولا بد من اغتنام أيامه ولياليه لأنها قد لا تعود مرة أخرى.
وقال إن رمضان هو فرصة للمسلم وقاعدة للانطلاق من جديد نحو تعزيز الطاعات، نظراً لأجوائه الروحانية الخاصة، وإقبال النفوس نحو الخير، لافتاً إلى أن استغلال هذا الشهر يكون من خلال التوبة النصوح والصيام الخالص الذي يكون إيماناً واحتساباً، والحرص على قيام الليل ولا سيما تحري ليلة القدر والإكثار من الجود عبر التصدق والتبرع بالمال والإسهام في إفطار الصائمين، إلى جانب قراءة كتاب الله تعالى، وتدبره بخشوع ووعي.
حضر المحاضرة العقيد عبيد محمد الزعابي القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة وعدد من الضباط وصف الضباط والأفراد والعنصر النسائي من مختلف إدارات وزارة الداخلية.
وتحدث فضيلة   الشيخ عوض إسماعيل، في محاضرة بالمؤسسات العقابية والاصلاحية، عن  أركان التوبة النصوح، وبيان شرحها ، وشرح كبائر الذنوب  وتوجيه التوبة بنية صافية خالصة الى الله  ، وبيان غواسل الذنوب .
، كما أشار المحاضر إلى الآيات التي تحث على التوبة والاستغفار، وأهمية وفضل العودة عن طريق الخطأ بالتوبة النصوح، شارحاً أن الإنسان ليس معصوم من الخطأ والتوبة واجبه على كل مسلم، وكيف نستغل الشهر ومكانته وكونه فرصة عظيمة للتوبة .
حضر المحاضرة ، النقيب الشيخ مطر البلوشي مدير فرع شؤون النزلاء، والملازم أول محمد عبدالله آل ثاني مدير فرع الإصلاح والتأهيل بقسم الوثبة
وقدمت إدارة المؤسسة العقابية والاصلاحية هدية تذكارية من أنتاج نزلاء المؤسسة لفضيلته عرفاناً وتقديراً على محاضرته القيمة ونصائحه الثمينة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18196/ar

No comments:

Post a Comment