Friday, June 17, 2016

روّاد الأعمال يفتقرون للمهارات المالية الأساسية التي تضمن نجاح أعمالهم

تعالج جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية مسألة افتقار المهارات المالية من خلال دليل جديد لكل شخص يباشر بعمل خاص به، أو جديد في مجال الإدارة المالية، أو يسعى إلى تحسين معرفته فحسب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 17 يونيو 2016 [ME NewsWire]

تشكل الإدارة المالية أساساً لإدارة العمل الناجح، إلا أن الكثيرين من روّاد الأعمال لا يتمتعون بالمهارات والمعرفة اللازمة لاتخاذ قرارت سديدة وفعّالة بشأن مواردهم المالية.

وعالجت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية هذه المسألة بواسطة دليل جديد من نوعه يحمل عنوان "الإدارة المالية ونجاح الشركات – دليل رواد الأعمال"، ويهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة في فهم أهمية الإلمام بالأمور المالية وتوجيهها من خلال العناصر الأساسية. وتمّ الإعلان عن أن نحو 36 في المائة من الأعمال الفاشلة سببها الإدارة المالية غير الكفوءة ("تيرن أراوند مانجمنت سوسايتي"، 2014). ويعدّ فهم المعلومات المالية عنصراً أساسياً لمواجهة هذه المخاطر، إذ يظهر علامات الإنذار الأولى للمشاكل الداهمة.

ويشدّد الدليل على أهمية التخطيط للأعمال في كل مرحلة من حياة الشركة، ما يساعد في تقييم الفرص وتحديدها مباشرة، وتفادي الأخطاء من خلال تطبيق المعرفة المالية الصحيحة.

ويعرض دليل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية كيفية تأكّد الأفراد من تمتعهم بالقدرات المالية اللازمة ليضمنوا تحقيق شركتهم لكامل إمكاناتها، من خلال عرض مقولات ودراسات حالات وإحصاءات تتناول الإدارة المالية الماهرة.

وقالت ليندسي ديغوف دي نونك، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط في هذا السياق: "تمّ الاعتراف منذ وقت طويل بأن قطاع الأعمال التجارية الصغيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضروريّ لأدائنا الاقتصادي العام. ويشكل نجاح أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة أهمية بالغة إذ تمثل، بحسب وزارة الاقتصاد، أكثر من 60 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة،. ولذلك يُعدّ امتلاك القدرات المالية الصحيحة ضرورياً لنجاحهم، حيث يبقى امتلاك القدرات المالية الصحيحة أساسياً طوال فترة حياة شركة ما، سواء أكنتم قد أطلقتموها للتو، أو كنتم تملكون عملاً قائماً، أو تبحثون عن مخرج نهائي من شركة ما. وتتغير الشركات وتتجدد بشكل أسرع من أي وقت مضى، وعلى احتياجات المنظمات للإدارة المالية أن تستمر هي الأخرى بالنمو جنباً إلى جنب مع تطوراتها".

لعرض التقرير الكامل الرجاء الضغط هنا.

ملاحظات للمحررين

نبذة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية هي الهيئة العالمية للمحاسبين المحترفين والتي تمنح مؤهلات مفضلة وذات صلة بالعمل لأفراد يمتلكون الاجتهاد والقدرة والطموح على مستوى العالم ويسعون إلى مهنة راقية في مجال المحاسبة والتمويل والإدارة.

تدعم الجمعية أعضاءها الذين يبلغ عددهم 178,000 وطلابها الذين يبلغ عددهم 455,000 في 181 دولة حيث تساعدهم على تطوير مهن ناجحة في مجال المحاسبة والأعمال من خلال تزويدهم بالمهارات التي تطلبها جهات العمل. وتعمل الجمعية من خلال شبكة تضم 95 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,110 جهات عمل معتمدة حول العالم، وهي توفر معايير عالية لتعليم الموظفين وتطورهم. ومن خلال اهتمامها بالمصلحة العامة تعزز الجمعية التنظيم الملائم للمحاسبة وتجري بحوثاً ذات صلة لضمان استمرار نمو سمعة المحاسبة وتأثيرها.

تأسست جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في عام 1904 وتمسكت على الدوام بقيم أساسية فريدة من نوعها وهي الفرصة، التنوع، الابتكار، النزاهة والمساءلة. وترى الجمعية أن المحاسبين يضيفون القيمة إلى الاقتصادات في جميع مراحل التطور وتسعى إلى تطوير القدرات في المهنة والتشجيع على اعتماد المعايير العالمية. تنسجم القيم الأساسية للجمعية مع احتياجات جهات العمل في كافة القطاعات، وهي تضمن أنها من خلال مجموعة المؤهلات التي تمنحها تعدّ المحاسبين للعمل. تسعى الجمعية إلى إفساح المجال في المهنة أمام الأفراد من كافة الجذور وإزالة الحواجز الاصطناعية عبر ابتكار مؤهلاتها وتقديمها بشكل يلبي الاحتياجات المتنوعة للاختصاصيين المتدربين والجهات التي يعملون لديها. تتوفر معلومات أكثر عن الجمعية على الموقع الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com.

Contacts

مونيك ماكينزي، المكتب الإعلامي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية

هاتف: 5622 7059 20(0) 44+

جوال: 447 613 7725(0) 44+

البريد الإلكتروني: monique.mckenzie@accaglobal.com

"تويتر": @ACCANews









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18206/ar