Wednesday, June 8, 2016

ورشة حول استطلاعات الرأي في "الداخلية"

Side of the workshop (Photo: ME NewsWire)أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 7 يونيو 2016 [ME NewsWire]

نظم مركز الدراسات والاستطلاعات في وزارة الداخلية، ورشة عمل تعريفية عن آلية استطلاعات الرأي وكيفية احتساب النتائج وقراءة التقارير في مقر المكتبة الذكية التابعة للوزارة بأبوظبي.

وأكد العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية حرص الوزارة والتزامها بمنهجية البحث العلمي في تحقيق التطوير، موضحاً   أن استطلاعات الرأي العام تعاظم دورها في مختلف قضايا واهتمامات المجتمعات، نظراً لأهميتها في توضيح توجهات وميول الرأي العـام التي يعتمد عليها متخذو القرارات وواضعو السياسات في العديد من دول العالم بما يسهم في الارتقاء بمستوى خدمات العمل الشرطي والأمني.

أدار الورشة الرائد الدكتور عمر الشحي مدير مركز الدراسات والاستطلاعات بوزارة الداخلية، والذي أشار إلى أهمية استطلاعات الرأي وصولاً إلى آراء كافة شرائح المجتمع المختلفة والاستماع إلى احتياجاتهم ومشاكلهم ومقترحاتهم، بما يسهم في دعم وتطوير آليات العمل لتحقيق رؤية ورسالة الوزارة، موضحاً أن استطلاعات الرأي تعتبر من أهم الممارسات والأدوات لدى المؤسسات والجهات المختلفة والتي يتم الاعتماد عليها عالمياً لدعم متخذي القرار وتزويدهم بالمعلومات اللازمة والبدائل المتاحة.

وركزت الورشة على شرح أسس وقواعد جمع البيانات الاستطلاعية وتوزيع الاستمارات وتحليلها، وناقشت الصعوبات التي تواجه المنسقين في العمل، وطرق تعبئة النماذج الخاصة بطلب إجراء دراسة استطلاعية ومتابعة إغلاق فرص التحسين.

كما تناولت طريقة اختيار العينة وانتقاءها، وآلية احتساب العينة الممثلة وتعريف بعض المفاهيم المتعلقة بمقاييس الرأي ومؤشرات الاستطلاعات كمفهوم التناغم والولاء الوظيفي، والسعادة الوظيفية، والابتكار وغيرها.

  كما تم تكريم المنسقين لجهودهم المبذولة في التعاون والتنسيق مع المركز في تنفيذ استطلاعات رأي وزارة الداخلية، وتوزيع الشهادات على المشاركين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18119/ar

No comments:

Post a Comment