Thursday, June 9, 2016

إصدارات حديثة لـ"دراسات واستطلاعات الداخلية"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 8 يونيو 2016 [ME NewsWire]



أصدر مركز الدراسات والاستطلاعات بوزارة الداخلية مجموعة من الدراسات والأبحاث المتميزة تركز على موضوعات تخدم العمل الشرطي وترتقي بفكر عناصر الشرطة ومعرفتها بأسس البحث العلمي.

وتأتي هذه الدراسات تماشياً مع مبادرة (عام القراءة) وتأكيداً على حرص وزارة الداخلية الدائم على تحقيق التوجهات الحكومية من خلال نشر المعرفة وترسيخ ثقافة الابتكار لخلق بيئة عمل تنافسية تدعم البحث العلمي والأفكار التطويرية في شتى مجالات العمل المختلفة.

وأشاد الرائد الدكتور عمر راشد الشحي، مدير مركز الدراسات والاستطلاعات، بدعم القيادة الشرطية، في متابعة وتشجيع الباحثين على طرح أفكارهم ودراسة الظواهر والتحديات الأمنية، والاسهام في وضع الحلول والتوصيات وفق أسس ومنهجية علمية مستندة على تحليل البيانات والإحصائيات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في المجال، وذلك لاستشراف المستقبل ودعم منظومة صنع القرار .

و شملت الإصدارات مجموعة من الدراسات المهمة من بينها كتب  "الحماية الجنائية لوسائل تقنية المعلومات في التشريعات العربية "الإمارات نموذجاً " للأستاذ الدكتور إمام حسنين خليل عطاالله- أستاذ القانون الجنائي بجامعة زايد، و "الإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي "أسس ومبادئ" للخبير الاستراتيجي جلال محمد النعيمي، و "المعلومات الأمنية "المفهوم-المصادر-الإحصاء والتحليل" للعقيد  إبراهيم حمد الهنائي والملازم أول عبدالرحمن عقيل بوقطيم والدكتور مهندس حسن أحمد المالكي، و"الإدارة الحديثة لمنظومة المعلومات الأمنية "مفاهيم وتطبيقات " للعقيد إبراهيم حمد الهنائي والملازم أول عادل عبدالله حميد والأستاذ دكتور محمد الأمين البشرى.

 كما شملت الإصدارات الأبحاث الفائزة في جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي في دورتها الثانية مثل : كتاب "الخدمات الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة" والذي قدمته الملازم أول مريم محمد حسن الحمادي ،و كتاب "جمع وتحليل المعلومات الأمنية والاستراتيجية من وسائل التواصل الاجتماعي".

 تكريم

كرم العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية   مؤلفي إصدارات مركز الدراسات والاستطلاعات بوزارة الداخلية لعام 2016، وأثنى على جهودهم الكبيرة في اثراء المكتبة العربية ودعم جهود البحث العلمي، متمنياً لهم مزيدا من التقدم والعطاء والتميز في خدمة هذا الوطن الغالي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



 الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



 تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18135/ar

No comments:

Post a Comment