Monday, May 16, 2011

"فوتوفايندر": تشخيص جوال لسرطان الجلد عبر جهاز "آي فون"


باد بيرنباخ، ألمانيا - يوم الخَمِيس 12 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يعتبر "هاندي سكوب" أول جهاز مخصص لإجراء فحوصات متنقلة لسرطان الجلد مقدّم من قبل "آي فون". ويسمح هذا المنظار الجلدي الرقمي الذي يمكن حمله يدوياً للأطباء بالتقاط وحفظ صور مجهرية للشامات من خلال استخدام "آي فون" وجهاز "هاندي سكوب" والتطبيقات المناسبة. وبعد إطلاقه في أوروبا والولايات المتحدة، سيتم طرح "هاندي سكوب" في الأسواق الآسيوية في إطار المؤتمر العالمي للأمراض الجلدية الذي ستدور فعالياته في سيؤول خلال الفترة ما بين 24 و29 مايو 2011.

ويعطي "هاندي سكوب" صورة ذات تباين عالي مكبرة للجلد، ويجمع ما بين الرؤية المجهرية لسطح الجلد مع إمكانية التنقل وتكنولوجيا الاتصالات. وهو يسمح للأطباء بالتقاط وحفظ صور للشامات من أجل تشخيص إحتمال إصابة المريض بسرطان الجلد. ويمكن للأطباء، خلافاً لما هو الحال عليه مع المناظير الجلدية التقليدية المحمولة، إجراء الفحوصات الجلدية عن بعد وتقييم حالة الشامات على الشاشة.

ويمكن وصل جهاز "هاندي سكوب" بجهاز "آي فون" ووضعه مباشرة على جلد المريض ليتم التقاط صور عالية الدقة للشامات مباشرة وحفظها وإدارتها ضمن التطبيق المحمي بكلمة سر، كما يمكن للمريض مشاهدتها. ومع إمكانية تكبير الصور ذات التباين العالي إلى 20 ضعفاً، فإنها يمكن أن تظهر تفاصيل مهمة بلمحة بصر، بغية الحصول على تشخيص أكثر دقة.

ويساعد الاستخدام المرن على تسهيل الزيارات المنزلية وجعلها أكثر راحة: يتم تصوير الشامات المريبة مع إمكانية إرفاقها ببيانات المريض وموقعه والملاحظات. ليقوم الأطباء بعدها بالتواصل ومشاركة الصور مع زملاء لهم. مما يمكن الأطباء المتواجدين في مناطق ريفية حتى من غير المختصين إجراء فحص أولي لسرطان الجلد.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال أندرياس ماير، المدير التنفيذي لشركة "فوتوفايندر": "لقد قمنا بتطوير ’هاندي سكوب‘ من أجل الأشخاص الذين يريدون التقاط صور للجلد ودراستها لاحقاً، وهو خيار متاح أمام الأطباء الذين يفتقدون إمكانية حفظ الصور الملتقطة عبر المناظير الجلدية اليدوية التقليدية". ولقد لاقت هذه الخيارات الجديدة في مجال التشخيص الجوال استحساناً لدى عدد من أشهر أطبار الجلد. وفي هذا الإطار، قال الدكتور إتش بيتر سوير، العضو في الأكاديمية العالمية لطب الأسنان"إف إيه سي دي"، والأستاذ المحاضر، ورئيس قسم أبحاث الأمراض الجلدية في جامعة "كوينزلاند" في وأستراليا: "نقوم منذ سنوات عديدة بالحديث ونشر دراسات حول تقنية فحص الجلد بمنظار محمول لتشخيص سرطان الجلد بنقر واحدة...والآن تلوح بوادر تولِّي شركة ’هاندي سكوب‘ لهذه المهمة".

ويستخدم تطبيق "هاندي سكوب" مزايا الإتصال الخاصة بجهاز "آي فون" من أجل إرسال صور الشامات إلى أخصائي الجلد عبر البريد الإلكتروني أو مشاركتها مع خبراء من أجل الحصول على رأي إضافي.

www.handyscope.net

لمحة عن شركة "فوتو فايندر سيستمز"

شركة ألمانية تأسست في عام 1991، وهي تعتبر مصنعاً رائداً عالمياً لأجهزة التصوير الخاصة بتشخيص سرطان الجلد وطب التجميل والتجارب السريرية. وتتمتع "فوتوفايندر سيستمز" بحضور متميز في الأسواق العالمية، بفضل الشركات التابعة لها وشبكتها العالمية من الموزعين.

"آي فون" هي علامات تجارية خاصة بشركة "آبل" مسجّلة في الولايات المتحدة والبلدان الأخرى.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6719215&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

فاليسكا هينريتش

498563977200+

البريد الإلكتروني: heinrich@fotofinder.de

No comments:

Post a Comment