Wednesday, August 3, 2011

انضمام البروفسور بول جلاسرمان إلى نوميركس كوانتيتيتف أدفايزوري بورد


نيويورك - يوم الأَرْبعاء 3 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "نوميريكس"، www.numerix.com، المزود الرائد للتحليلات متعددة الأصول لتقييم المشتقات المالية وإدارة المخاطر، اليوم عن انضمام البروفسور بول جلاسرمان مؤلف كتاب""مونتي كارلو ميثودز إن فاينانشل إنجنييرينج"، إلى المجلس الإستشاري المعني بالشؤون الكمية "نوميركس كوانتيتيتف أدفايزوري بورد" والذي تم تأسيسه من أجل تحديد المعايير وتطوير التسعير والمخاطر في سوق المشتقات المالية غير المتداولة في البورصة.

ونذكر من بين أهم مؤلفات البروفسور جلاسرمان كتاب "مونتي كارلو ميثودز إن فاينانشل إنجينييرينج" الصادر عن دار "سبرينجر" في عام 2004، والذي فاز في عام 2006 على جائزة "لانشستر"، وفي عام 2005 على جائزة "آي سيم أوتستادينج بابليكيشن". كما فاز البروفسور جلاسرمان على جوائز أخرى بما فيها جائزة "ويلموت" لعام 2004 للبحث المعاصر في مجال التمويل الكمي، وجائزة خبير الرياضيات لعام 2007 لدى مجلة "ريسك ماجازين". كما فاز مرتين بجائزة "دينز" للتميز في التدريس في عامي 1994 و2000.

وتركز الأبحاث والمواد التي يقوم البروفسور جلاسرمان بتدريسها على إدارة المخاطر، وتسعير الأدوات المالية المشتقة، وعلى محاكاة وإحصاءات وعمليات مونتي كارلو. وكان جلاسرمان قد عمل قبل إنضمامه إلى جامعة كولومبيا لدى "بيل لابوراتوريز"، كما شغل أيضا منصب أستاذ زائر في كل جامعة برينستون وجامعة نيويورك، ومصرف الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

وتجدر الإشارة إلى أن جلاسرمان يشارك أيضا في مجالس تحرير كل من مجلات "فاينانس آند ستوكاستيكس"، "ماثيماتيكال فاينانس"، و"جورنال أوف كومبيوتايشنال فاينانس"، و"إس آي إيه إم جورنال أون فاينانشال ماثيماتيكس". ويترأس جلاسرمان أيضا لجنة التربية لدى الجمعية العالمية لخبراء إدارة المخاطر "بي آر إم آي إيه"، كما شغل أيضا منصب النائب الأول لعميد كلية كولومبيا لإدارة الأعمال خلال الفترة 2004-2008، وشغل منصب المدير بالوكالة لمركز "ستانفورد سي برستاين آند كو" للريادة والأخلاقيات المهنية بين عامي 2005 و2007.

وقال ستيفن آر أوهالاون، الرئيس ومدير العمليات في شركة "نوميركس" في معرض تعليقه على الموضوع: "إنه لشرف وإمتياز عظيمين أن ينضم شخص من العيار الثقيل مثل البروفسور جلاسرمان إلى المجلس الإستشاري لدى ’نوميركس‘، وأود أن أستغل هذه الفرصة لأرحب به شخصيا. إن ’نوميركس‘ تعمل بشكل وثيق مع الأخصائيين الأكثر إبتكاراً في مجال الأبحاث الكمية، وسيساهم انضمام البروفسور جلاسرمان للمجلس الإستشاري في توسيع نطاق وعمق معارفنا الكمية".

من جهته قال د. سيرجي إيساكوف، نائب الرئيس الأول لشؤون البحوث الكمية والتطوير لدى "نوميركس": "تحتل الأبحاث التي قام بها البروفسور جلاسرمان موقع الصدارة في الإبتكار بمجال الهندسة المالية وطرق مونتي كارلو، كما أن البروفسور جلاسرمان هو من الرواد المشهورين في مجال تسريع تقنيات أساليب مونتي كارلو بما في ذلك احتساب نسب الحساسيات المطلوبة في مجال التحوط المستقر، ونحن فخورون بأن ينضم إلينا شخص مثل البروفسور جلاسرمان وخبراته، وأن يصبح عضواً في المجلس الاستشاري".

وعلق البروفسور جلاسرمان في هذا الإطار قائلا: "إنه لشرف عظيم بالنسبة إليّ أن يتم إختاري كعضو في المجلس الإستشاري". وتجدر الإشارة إلى أن البروفسور جلاسرمان هو العضو الثالث الذي يتم تعيينه في المجلس الاستشاري المعني بالشؤون الكمية لدى "نوميركس". ويقوم هذا المجلس بإنشاء منتدى ريادي في القطاع يتألف من كبار العقول المتخصصة في مجال الأبحاث الكمية من الأوساط الأكاديمية، وشركات الخدمات المالية بشكل عام. ويسعى المجلس الإستشاري أيضا إلى الترويج للتفاعل في مجال الخبرات بين كبار الأساتذة والباحثين و"نوميركس".

وتقوم "نوميركس" بتزويد القطاع بمنصة تسعير متعددة الأصول هي الأكثر تطوراً في القطاع للتجار وخبراء الرياضيات ومدراء المخاطر المختصين في مجال المشتقات والمنتجات المركبة. وتسمح "نوميركس" للمستخدمين بترتيب المشتقات المالية المعقدة من خلال إستخدام لغة نصوص مكتوبة خاصة بها ومن ثم تقوم بتسعيرها من خلال إستخدام نماذج وخيارات معايرة.

لمحة عن "نوميركس"

تقدم شركة "نوميركس"، المؤسسة الحائزة على مجموعة جوائز والرائدة في مجال التحاليل المستقلة، حلولاً للأصول من ناحية التنظيم وتوقع الأسعار قبل التداول، وضبط عملية التداول والتقييم وإدارة محافظ الأدوات المالية والمنتجات المنظمة.وتقدم "نوميركس" للعملاء إطار عمل يتمز بمرونة عالية وشفافية تامة في مجال تسعير وتحليل مخاطر أي أداة مالية مشتقة غير متداولة في البورصة. وتسمح "نوميركس" للمستخدمين باحتساب أسعار وإدارة المخاطر من خلال استخدام أي مجموعة بيانات في مجال المبادلات التي تعرف تحت إسم "فانيلياس" و"سيمي إيكزوتيكس" والمشتقات المتوفرة عند الطلب والمنتجات المركبة والإيرادات السنوية المتغيرة.

ومنذ تأسيسها في عام 1996، نجحت الشركة في استقطاب أكثر من 700 عميل و50 شريك منتشرين في أكثر من 25 دولة، ويعتمد هؤلاء العملاء على "نيومركس" في تحقيق السرعة والدقة في تقييم معظم الأدوات المالية المتطورة وإدارتها. وتقدم "نيومركس"، التي تملك مكاتباً في أوستراليا وبكين وشيكاجو ودبي وهونج كونج والهند ولندن ونيويورك وباريس وسنجافورة وكوريا الجنوبية وطوكيو، خبرة لا مثيل لها في كافة فئات الأصول والانضباط الهندسي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.numerix.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"نوميركس"

جيم جوكل

نائب الرئيس الأول لشؤون التسويق

هاتف: 1263-898-646


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3965/ar

No comments:

Post a Comment