Wednesday, December 7, 2016

انطلاق مؤتمر الجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات في رأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 7 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]
انطلق اليوم المؤتمر الدولي الخامس حول الأجهزة الإلكترونية والأنظمة والتطبيقات ("آي سي إي دي إس إيه 2016") برعاية الجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات ("آي تربل إي IEEE") في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويستمرّ المؤتمر، الذي يعقد في حرم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK)، حتى يوم الخميس 8 ديسمبر ويركّز على أحدث التطورات النظرية والعملية في مجال الأجهزة الإلكترونية والأنظمة والتطبيقات.
تمّ تنظيم المؤتمر من قبل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بالاشتراك مع شريكها الاستراتيجي، جامعة مارا التكنولوجية ، وهي جامعة ماليزية تتخذ من شاه علام - سلانغور مقراً لها. وقامت بلدية رأس الخيمة، بصفتها جزءاً من حكومة رأس الخيمة المحلية، برعاية الفعالية التي تستمرّ لثلاثة أيام.
وألقى البروفيسور عيسى البستكي، رئيس المؤتمر والرئيس الفخري للجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات في دولة الإمارات، الكلمة الافتتاحية لمؤتمر "آي سي إي دي إس إيه 2016" والذي تضمن جلسات رئيسية مع متحدثين بارزين مثل البروفيسور أحمد كشك، والدكتور أيمن النشار، والبروفيسور رباب ورد والبروفيسور أمين برماك.
وفي سياق حديثه عن أهمية المؤتمر، قال البروفيسور موسى محسن، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: "تعد استضافتنا لهذا مؤتمر المرموق خير دليل على سرعة تطور هذه الجامعة. حيث أن الجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات هي الجمعية المهنية الأكثر تميزاً في مجالنا، وإنه لشرف عظيم لنا أن نكون مركزاً لهذه الفعالية التي حضرتها عقول عظيمة للتفاعل وتبادل المعرفة".
وستعقد، على مدى الأيام الثلاثة القادمة، عدد من الجلسات المتوازية على امتداد الحرم الجامعي، حيث سيتمّ تقديم أكثر من مائة بحث أكاديمي.
ومن جهته، أضاف رئيس الجامعة، البروفيسور حسن حمدان العلكيم: "تسعدني رؤية أشخاص قادمين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في المؤتمرات في جامعتنا. وهذا دليل إضافي على سرعة تطور الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لتصبح واحدة من الجامعات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة."
وتوفّر كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة 11 برنامجاً بما في ذلك درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وهندسة الحاسوب وعلوم الحاسوب، ما يضفي على المؤتمر أهمية خاصة بالنسبة للعدد الكبير من الطلاب الذين حضروه.

Contacts

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة
هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
0097172221888
00971567104888





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/19182/ar

No comments:

Post a Comment