Wednesday, December 14, 2016

فوكس تقاضي بانكوك بنك لعدم تمكنه من تسديد الضمانات المصرفية

"فوكس" تطالب بمبالغ تصل إلى أكثر من 71 مليون دولار أمريكي من أكبر مصرف في تايلاند

هونغ كونغ - يوم الأَرْبعاء 14 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "فوكس نتوركس جروب آسيا" ("فوكس") أنها رفعت دعوى في هونغ كونغ وبانكوك ضد شركة مصرف بانكوك العامة المحدودة ("بانكوك بنك") لعدم تمكنها من الوفاء بضمانتين مصرفيتين لكفالة دفعات توزيع قنواتها في تايلاند عبر شركة "جي إم إم جرامي" العامة المحدودة ("جي إم إم") وشركة "سي تي إتش" العامة المحدودة ("سي تي إتش")، وهما من أكبر مشغلي منصات التلفزيون المدفوع وحاملي رخص قنوات تلفزة رقمية فاشلة في تايلاند.

ووقّعت كل من "جي إم إم" و"سي تي إتش" مجتمعتين اتفاقات ترخيص بث مع "فوكس" في عام 2013 تلتزم بموجبها بدفع مبلغ رئيسي لشركة "فوكس" يفوق 71 مليون دولار أمريكي وفوائد على المدفوعات المتأخرة. ولكفالة هذه المدفوعات، أصدر "بانكوك بنك" ضمانات مصرفية لشركة "فوكس" تكفل التزامات الدفع لكل من "جي إم إم" و"سي تي إتش". هذا ولم يتمكن "بانكوك بنك" منذ أواخر عام 2015 من الوفاء بالتزامات الضمان المصرفي.

وقال زوبين غانديفيا، رئيس شركة "فوكس نتوركس جروب" في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: "تتحلى ’فوكس‘ بالتزام عريق بقطاع الإعلام في تايلاند وبتقديم برامج الرياضة والترفيه الأعلى جودة لمشاهدينا التايلانديين. لا شك بأن فشل مصرف تايلاندي كبير في الوفاء بضماناته لنا هو خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا، وتتخطى نتائج هذا الفشل شركتي الخاصة لا سيما في وقت بالغ الحساسية بالنسبة إلى ثقة المستثمرين في تايلاند".

يعتبر "بانكوك بنك" الضامن الأكبر لمشغلي التلفزة الرقمية في تايلاند، وقد وفّر ضمانات مصرفية لـ14 قناة من أصل 24 بما يصل إلى أكثر من 600 مليون دولار أمريكي وما يقدّر بنسبة 41 في المائة من تكاليف الرخص الممنوحة. هذا وطرحت اللجنة الوطنية للبث والاتصالات ("إن بي تي سي") منذ ثلاثة أعوام، في المزاد العلني رخص التلفزة الرقمية وجمّعت نحو 1.46 مليار دولار أمريكي للدولة من 24 مشغلاً.

وأضاف السيد غانديفيا قائلاً: "إن ائتمان المصرف وموثوقيّته وأسهمه الكاملة في البورصة هي على المحك. ويعدّ خطاب الضمان المصرفي صكاً مالياً أساسياً للمنظومة المالية والتجارية لدولة ما، كما يعدّ الوثوق بالوفاء بضمانات مماثلة أمراً أساسياً لثقة المستثمرين بالمصارف التايلاندية. ويهدّد عدم الالتزام بضمانات مماثلة بالتشكيك في موثوقية ’بانكوك بنك‘".

ملاحظات للمحررين

يتوفّر ملف منفصل يشتمل على المعلومات الأساسية.

لمحة عن "فوكس نتوركس جروب"

تعدّ شركة "فوكس نتوركس جروب" ("إف إن جي") شركة الوسائط المتعددة الدولية التابعة لشركة "توينتي فيرست سينتشوري فوكس". نحن نطوّر وننتج ونوزّع أكثر من 300 قناة ترفيهية ورياضية وواقعية وأفلام بـ45 لغة في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا وأفريقيا. وتتضمن القنوات الرئيسية التابعة لشركة "إف إن جي" كل من "فوكس"، و"فوكس سبورتس"، و"فوكس لايف"، و"فوكس بلاس"، وقناة "ناشيونال جيوغرافيك". كما تتضمن قنوات أفلام "إف إن جي" كل من "فوكس موفيز"، و"فوكس موفيز بريميوم"، و"إس سي إم" ("ستار تشاينيز موفيز" سابقاً). كذلك، تتضمن العلامات غير الخطية كل من "فوكس بلاي" و"فوكس بلاي بلاس" و"نات جيو بلاي". وتصل هذه الشبكات وامتداداتها المتنقلة وغير الخطية وعالية الجودة إلى أكثر من 1.825 مليار منزل عالمياً. بالإضافة إلى ذلك، تملك "إف إن جي" وتشغل استوديوهان للإنتاج وتنتج آلاف البرامج المحلية لقنواتها المملوكة بالكامل ولأطراف ثالثة.

Contacts

للاتصالات الإعلامية

"فوكس نتوركس جروب آسيا"

لوسيان هارينغتون

هاتف: 3504-6208-852+

البريد الإلكتروني: Lucien.Harrington@fox.com



أو

"توينتي فيرست سينتشوري فوكس"

جاني بون

هاتف: 8619-2621-852+

البريد الإلكتروني: jpoon@21CF.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19233/ar

No comments:

Post a Comment