Thursday, December 15, 2016

مدينة هلسنكي: الجيل الجديد من نموذج المعلومات المدنية لمدينة هلسنكي

هلسنكي - يوم الخَمِيس 15 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت مدينة هلسنكي نموذجين ثلاثيي الأبعاد من الجيل القادم للمدينة: نموذج معلومات ذكي ودلالي للمدينة ونموذج شبكي واقعي ذو جودة بصرية عالية. ويعتمد هذان النموذجان على أحدث طرق القياسات والنمذجة ومعلومات المدينة التي تم تطويرها على مدى الأعوام العشرة الماضية. وتعتبر هلسنكي المدينة الأولى في العالم التي تستخدم نموذجي المدينة ثلاثيي الأبعاد في الوقت ذاته. وهما متوفران كبيانات مفتوحة.
وقال مدير المشروع السيد يارمو سواميستو من مدينة هلسنكي: "يعتمد نموذج معلومات المدينة على معيار ’سيتي جي إم إل‘ العالمي المفتوح. وتم تطبيق العديد من تطبيقات الشفرة المصدرية في عمل النموذج. سيعود هذا بالفائدة على دافعي الضرائب من سكان المدينة".
تمكن النماذج المتعددة من احتساب تحليلات المدينة وتصورها، على سبيل المثال: إمكانيات مصادر الطاقة البديلة، وانبعاثات غازات الدفيئة والأثر البيئي لحركة المرور. ويمكن تطبيق النموذجين على احتياجات الشركات، والسياحة، والملاحة، وسلطات الإنقاذ، وبناء شبكة الاتصالات، وإدارة المباني والتخطيط الإقليمي.
نموذج معلومات المدينة الذكية ونموذج دقيق ثلاثي الأبعاد من صور جوية
يعتبر نموذج معلومات المدينة الذكية المعتمد على قاعدة البيانات مناسباً لتحليلات المدينة المتقدمة، ويمكن إثراء محتوى البيانات في النموذج بلا حدود. وتعّد هلسنكي هي أول مدينة شمالية ابتكرت نموذج "سيتي سي إم إل" الدلالي ثلاثي الأبعاد لكامل مساحتها.
وتم إنتاج النموذج الشبكي الواقعي ثلاثي الأبعاد من صور جوية باستخدام حسابات محوسبة. وتكمن ميزة هذا النموذج في طبيعته الواقعية، حيث يعتبر النموذج الشبكي الواقعي مفيداً في الخدمات عبر الإنترنت. وتعتبر هلسنكي المدينة الأولى في العالم التي تجعل النموذج الشبكي الواقعي متاحاً للاستخدام المجاني كبيانات مفتوحة.
وهنالك 12 مشروعاً رائداً في هلسنكي تُستخدم فيها نماذج معلومات المدينة:
إمكانيات إنتاج الطاقة الشمسية في هلسنكي هو تحليل قائم على النموذج الدلالي الذي تُدرس فيه إمكانية تطبيق إنتاج الطاقة الشمسية من أسطح وجدران المباني في هلسنكي كلها.
الاستخدام الإضافي لنفق الخدمة في مركز المدينة هو هدف تطبيق لعبة مفيدة حيث يمكن للمرء التعرف على طرقات النفق والتنقل في داخل النفق بحد ذاته.
البيانات المفتوحة:
نموذج "سيتي جي إم إل" الدلالي http://kartta.hel.fi/3d/
نموذج الشبكة الواقعية: http://www.hri.fi/fi/dataset/helsingin-3d-kaupunkimalli
نموذج الشبكة الواقعية
http://3d.hel.ninja/mesh/
www.hel.fi/3D - بالإنجليزية
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
مدينة هلسنكي
يارمو سواميستو
مدير المشاريع
هاتف: 505382645(0)358+
البريد الإلكتروني: jarmo.suomisto@hel.fi




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19234/ar

No comments:

Post a Comment