Tuesday, December 20, 2016

الإعلان عن التفاصيل النهائية للحدث العالمي للروبوتات في أبوظبي

MBZIRC stand in one of its participations at an international exhibition (Photo: ME NewsWire).أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 20 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]

أعلنت جامعة خليفة، منظم مسابقة محمد بن زايد العالمية للروبوت عن تفاصيل المسابقة النهائية والتي ستقام من 16 وحتى 18 مارس من العام القادم 2017 وذلك في حلبة مرسى ياس في أبو ظبي. ويقدم التحدي العالمي للروبوتات في نسخته الافتتاحية مجموع جوائز يصل إلى خمسة ملايين دولاراً أمريكياً، ويتنافس عليها أفضل مصممي ومبرمجي الروبوتات في العالم.

وستتطلب المسابقة حلبة بمساحة كبيرة لتتسع لإقامة ثلاثة تحديات منفصلة وتحدٍ ثلاثي رئيسي، حيث يتطلب التحدي الأول أن تقوم الفرق المشاركة باستخدام طائرات بدون طيار لتحديد وتعقب مركبة أرضية متحركة والهبوط عليها، مما يعني أنه يتوجب على الطائرات أن تكون قادرة على تحديد مكان وجود المركبة الأرضية المتحركة وأن تطير في مسار وسرعة تلك المركبة وأن تهبط على الموقع المستهدف أثناء حركة المركبة الأرضية.

أما التحدي الثاني، فيتطلب أن تجد مركبة أرضية دون سائق الموقع المستهدف وأن تصل إلى لوحة تحكم وأن تقوم بتشغيل صمام عليها، مما سيتطلب القدرة على التنقل في مسار وتحديد مكان وجود اللوحة وتحديد مكان وجود الصمام واختيار الأداة المناسبة لإغلاقه.

ويتطلب التحدي الثالث وجود فريق من الطائرات بدون طيار تعمل معا البحث وإيجاد وتتبع والتقاط ووضع مجموعة من الأجسام الثابتة والمتحركة، فيما سيتطلب التحدي الرئيسي وجود فريق من الروبوتات (الطائرات بدون طيار والمركبات الأرضية بدون سائق) للتنافس في هذا الحدث الذي يجمع بين التحديات الثلاثة جميعها في آن واحد.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: "سيكون هذا التحدي صعباً لأن الهدف هو أن تقوم الفرق بالاستفادة ليس فقط من تكنولوجيا الروبوتات المعروفة اليوم ولكن أيضاً ابتكار تكنولوجيات جديدة. مما لا شك فيه أن التقنيات الناجمة عن هذه المنافسة سوف تنهض بمستوى بحوث الروبوتات العالمي، ونحن كجامعة ملتزمة بتعزيز البحوث والتطوير في مجال الهندسة والتكنولوجيا، حريصون على أن نشهد النتائج التي ستسفر عنها المسابقة."

يذكر أن نسخة المسابقة الأولى قد حصلت على قدر كبير من الاهتمام الدولي، فقد تم مؤخراً اختيار 45 فريقاً مشاركاً من عدد من المؤسسات العالمية، بما في ذلك جامعة "كارنيجي ميلون" ومعهد جورجيا للتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وشركة الحلول الهندسية للروبوتات المتقدمة في ماليزيا والجامعة الوطنية لتكنولوجيا الدفاع الصينية.

بالإضافة إلى فرق من دولة الإمارات والسعودية، شاركت أيضاً فرق من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا وروسيا وسنغافورة وماليزيا وكندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا حيث تم اختيارهم من بين أكثر من 316 فريقا من 45 دولة عبروا عن رغبتهم في المشاركة في التحدي.

Contacts

جامعة خليفة

مؤمن خيتي

+971-2-401-8066

البريد الإلكتروني: momen.khaiti@kustar.ac.ae









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19244/ar

No comments:

Post a Comment