Tuesday, December 20, 2016

يورومينا تُعلن الإغلاق الثاني لصندوقها الثالت بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون دولار وتنفيذ ثلاث إستثمارات بقيمة إجمالية قدرها 60 مليون دولار

بيروت، لبنان - يوم الثُّلَاثاء 20 ديسمبر 2016 [ME NewsWire]
عقب النجاح الذي حققته صناديق يورومينا السابقة، أعلن صندوق يورومينا الإغلاق الثاني والنهائي لصندوق يورومينا 3 بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون دولار. كما يسر الصندوق الثالث أن يعلن عن عقد أول اجتماع لهيئته الاستشارية في لندن وذلك في مقر أحد أهم مستثمريه، مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة (مجموعة CDC).
تعتبر قدرة يورومينا على إغلاق الصندوق الثالث بقيمة قدرها 150 مليون دولار في المنطقة خير دليل على قدرتها لخلق القيمة المتوقعة للمساهمين. في الواقع، لقد نجحت يورومينا في جذب مستثمرين دوليين يستثمرون لأول مرة في صناديقها ، مثل مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، الشركة الألمانية للاستثمار والتنمية (DEG)، مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة (مجموعة CDC)، إضافة إلى مستثمرين يشاركون للمرة الثانية والثالثة على التوالي، مثل بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، وصناديق الوكالة الفرنسية للتنمية – (Proparco). لقد هدفت يورومينا من خلال صندوقها الثالث على توسيع نطاقها الجغرافي ليشمل منطقة جنوب الصحراء الإفريقية، التي تعتبر من المناطق السريعة النمو، حيث تشهد صعوداً ملفتاً للطبقة الاجتماعية الوسطى.
وبهذه المناسبة قال السيد/ موري غرانت، المدير الإداري في مجموعة CDC:
"يسر مجموعة CDC مساهمة يورومينا 3 في عملية الإغلاق النهائية لصندوقها من خلال الالتزام بتقديم 20 مليون دولار إلى صندوقها. وباعتبارها من أفضل المجموعات في مجال إدارة الشركات المتوسطة الحجم في منطقة شمال أفريقيا، يسعدنا أن نرى يورومينا توسع نطاقها ليشمل باقي أنحاء أفريقيا. كما نتطلع إلى العمل مع الصندوق الذي استطاع تحويل شركات محلية ذات نمو مرتفع إلى مجموعات إقليمية رائدة، وتمكن من خلق فرص العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية في أنحاء أفريقيا."
وفي تعليقه على الإغلاق الثاني للصندوق، قال السيد/ رومن ماثيو، الشريك المدير العام في يورومينا:
"بالرغم من التحدي الذي تفرضه البيئة الاقتصادية السائدة في المنطقة، استطاعت يورومينا إغلاق هذا الصندوق  والذي جاء كنتيجة مباشرة لسجلها الحافل بالنجاحات. من خلال اتباع يورومينا لاستراتيجيتها الهادفة لإنشاء المجموعات الإقليمية الرائدة، فهي لا تقدم قيمة مضافة للمساهمين وحسب، لكنها تُحدث أثراً إيجابياً ملموساً في المشرق العربي، ومنطقة الخليج وأفريقيا، من خلال خلق فرص العمل والمساهمة في تطوير اقتصادات تلك البلاد. إن مشاركة العديد من المستثمرين الدوليين في الصندوق هو دليل واضح على الفرص الجذابة التي توفرها المناطق التي تستهدفها يورومينا (المشرق العربي وأفريقيا) للمستثمرين الأجانب من حيث تنوع المحفظة الاستثمارية."
وأضاف: "حتى دسمبر/كانون الأول 2016، قام صندوق يورومينا 3 بتنفيذ ثلاث استثمارات في أبرز الشركات العاملة في قطاعات السلع الاستهلاكية السريعة التداول وتجارة التجزئة والخدمات المصرفية، في كل من نيجيريا، تونس، المغرب، الجزائر ولبنان. ومن المتوقع القيام بالإستثمار الرابع قريباً وإستثمار الصندوق بالكامل قبل نهاية عام 2017." 
بدأ فريق إدارة صندوق يورومينا أعماله في المنطقة في 2005 حيث اكتسب خبرات كثيفة في العديد من القطاعات الإقتصادية، وبنى لنفسه سمعة ممتازة ومكانة رائدة في السوق. كما يُعتبر من أنشط الفرق وأكثرها فعالية. حتى الآن، قام الفريق بخروج ناجح من ستة استثمارات، محققاً ضعفي رأس المال المُستثمَر، وهو في طريقه لتحقيق ثلاث خروجات أخرى بحلول الربع الأول من عام 2017.
وقال السيد/ كريستيان لوبيز بايلو، من البنك الأوروبي للاستثمار:
" يسر البنك الأوروبي للاستثمار بدعم أسرة يورومينا للمرة الثالثة على التوالي من خلال الالتزام بتقديم 27 مليون دولار إلى صندوق يورومينا الثالث. وبرغم الصعوبات التي تعاني منها المنطقة، فقد لعبت يورومينا دوراً محورياً في تطوير القطاع الخاص وخلق فرص العمل في المشرق العربي وشمال أفريقيا، الأمر الذي يدعم التطلعات المستقبلية للشباب في المنطقة."
يتبع الصندوق استراتيجية استثمارية تقوم على التنوع من حيث البلدان والقطاعات التجارية المستهدفة من أجل تحقيق نسبة "المخاطرة / الأرباح" الأمثل.
تركز استراتيجية يورومينا على خلق قيمة مضافة في شركات محفظتها من خلال مساعدتها في صياغة سياساتها التوسعية وإرشادها إلى الآليات التي تؤدي إلى مضاعفة أرباحها. كما تُشارك يورومينا بفعالية في تطبيق جملة من المعايير الصارمة لحوكمة الشركات التي تستثمر فيها، ولتحقيق ذلك، يعتمد الصندوق على موارده الداخلية، بالإضافة إلى شبكة واسعة من شركائه والمستثمرون، ورجال الأعمال والمستشارين البارزين في المنطقة.
وقال السيد/ ديفيد ويس – مدير الاستثمار في الشركة الألمانية للاستثمار والتنمية (DEG):
"إن دخولنا في شراكة مع يورومينا ينبع من إعجابنا وتقديرنا لاستراتيجيتها الاستثمارية، فريق عملها المميز وتركيزها الإقليمي الفريد على منطقتي المشرق العربي وأفريقيا. كما تُدار صناديق يورومينا من قبل فريق يتمتع بخبرة واسعة وسجل حافل بالإنجازات، وهو يتمتع بكامل الإمكانات التي تؤهله لجذب الاستثمارات التي تحقق أعلى معدلات الأرباح والمساهمة بفعالية في التنمية الإقتصادية." 
في 7 نزفمبر / تشرين الثاني 2016، عقدت يورومينا3  الاجتماع الأول للجنة الاستشارية للصندوق في لندن في مقر مجموعة CDC. تشمل اللجنة البعض من الأعضاء الأكثر نشاطاً ضمن شبكة الصندوق، وهي تهدف إلى تقديم المشورة لصناديق يورومينا خلال دوراتها الاستثمارية، من بداياتها حتى إنجاز عملية الخروج. وقد حضر السيد "فيليب دو فونتين فيف" (النائب السابق لرئيس البنك الأوروبي للاستثمار)، والسيد "توم فليتشر" (أستاذ في جامعة نيويورك والسفير السابق للمملكة المتحدة في لبنان)، السيد "ألدو كاردوسو" (عضو مجلس إدارة عدد من الشركات الفرنسية المدرجة)، السيد "شارل الحاج" (نائب الرئيس السابق لشركة بوز ألن هاملتون)، السيد "كارلوس أبو جودة" (المؤسس والشريك الإداري في شركة أبو جودة وشركاه للمحاماة) وغيرهم.
وأضاف السيد/ فيليب دو فونتين فيف: "إن براعة فريق يورومينا والنجاح الذي حققته في المشرق العربي وشمال أفريقيا سينعكس بالفائدة على كامل القارة الأفريقية التي تمتلك الكثير من الفرص".
ناقش المشاركون الديناميات الاقتصادية لقطاع الأسهم الخاصة في الأسواق الناشئة، وتبادلوا وجهات النظر حول الفرص الاستثمارية الأكثر جاذبية، كما قاموا ببحث المبادرات الاستراتيجية الواعدة التي تعتزم يورومينا القيام بها. وقد ساهم تنوع مجالات الخبرة التي يتمتع بها أعضاء اللجنة في إثراء المناقشات وإنجاح الاجتماع.
Contacts
"غراي دوحة"
دينيس يامين 
هاتف: 18761-333-974+
البريد الإلكتروني: Denise.yamine@greydoha.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19248/ar

No comments:

Post a Comment