Thursday, May 19, 2011

"سمارت ماتيك" توقع اتفاقية بخصوص حافلات النقل السريع في كولومبيا بقيمة 370 مليون دولار أمريكي


بوكا راتون، فلوريدا - يوم الثُّلَاثاء 17 مايو 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): وقع اختيار "قرطاجنة "، أشهر وجهة سياحية وثقافية في كولومبيا، على الائتلاف المشترك المكون من "سمارت ماتيك" و"داتابروم" للقيام بمهمة تنفيذ وتشغيل نظام آلي لتحصيل الأجرة وإدارة الأسطول لتطبيقها في "نظام النقل الجماعي" المتكامل الجديد، الذي يتوقع المسؤولون أن يستمر في الخدمة طوال السنوات الـ 18 المقبلة.

وستغطي الخدمات المالية والتقنية والإدارية التي ستقدمها "سمارت ماتيك" لهيئة العبور "ترانسكرايب" كلا من مدينة "قرطاجنة" والبلديات المحيطة بها. كما ستضم عدداً من الأنظمة المتطورة التي تشمل نظام تحصيل الأجرة الذي يعتمد أحدث تقنيات بطاقات الدفع الذكية وأكثرها أماناً، ونظام المراقبة والإدارة الآنية لأسطول حافلات النقل العام ونظام معلومات الركاب وآلات بيع بطاقات دفع الأجرة مع مراكز بيع منتشرة في جميع أنحاء المنطقة المعنية من أجل راحة الركاب. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل النظام في عام 2012.

وفي تعليقه على الحدث، قال أنطونيو موهيكا، المدير التنفيذي في "سمارت ماتيك": "تغمرنا غبطة بالغة لاختيارنا من قبل السلطات الكولومبية لتقديم مساهماتنا وتسخير خبراتنا في خدمة نظام النقل لديهم. كما أننا ملتزمون في ’سمارت ماتيك‘ في تقديم المساعدة المستمرة لإنشاء المدن الذكية في المستقبل، وصولاً إلى نوعية حياة أفضل وبأوسع نطاق ممكن".

ووفقاً لتصريحات "ترانسكرايب" فقد وقع الاختيار النهائي على الشركة نتيجة عرضها المنافس الذي قدمته بعد دعوة عامة إلى تقديم العروض بشروط عالية. وقد قدم الائتلاف الفائز، بقيادة "سمارت ماتيك"، عرضاً تضمّن أفضل الأسعار مع حلول أكثر استدامة مصمّمة ومعدّلة لتلائم التحديات الخاصة التي تطلبتها "قرطاجنة". وبذلك تمكن هذا الائتلاف من تصدر المنافسين الخمسة من مقدمي العروض. وسيترجم السعر المقترح إلى مدخرات تزيد على 30 مليون دولار أمريكي يمكن استغلالها في مجالات الصحة أو استثمارات اجتماعية أخرى محددة.

وتفخر شركة "داتابروم" البرازيلية المتخصصة في نظم النقل المتقدمة، بتاريخ حافل بالإنجازات في أنظمة المرور في البرازيل، بما في ذلك المشروع ذو الشهرة العالمية في مدينة كوريتيبا، والذي أصبح لاحقاً مرجعية دولية فيما يتعلق بأنظمة النقل الحديثة والذكية والمستدامة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع "سمارت ماتيك"، موّرد الحلول التكنولوجية المتطورة، بخبرة واسعة في تطوير وتنفيذ أنظمة أساسية ضخمة الحجم لإجراء المعاملات وفي التوسع في مشاريع المهام الحرجة التي تحمل قيمة اجتماعية كبيرة للمواطنين. وينظر المهتمون إلى هذه الشراكة كانطلاقة مشجعة لتنفيذ مشروع ناجح وتقديم نظام نقل مؤتمت من الدرجة الأولى.

وتشكل "قرطاجنة" مركزاً اقتصادياً هاماً في منطقة البحر الكاريبي وأهم وجهة سياحية وثقافية في كولومبيا، فضلاً عن كونها خامس أكبر مدينة في البلاد. ويشار إلى أن منظمة "يونسكو" قد أعلنت عن الميناء والقلاع والآثار في المدينة المستعمرة كموقع للتراث العالمي. مع تطبيق نظام النقل الجديد، سيتمتع كل من السكان والزوار على حد سواء بحلول الأتمتة سعياً وراء تحقيق وسائل نقل عامة تتميز بالحداثة والفاعلية والأمان.

لمحة عن "سمارت ماتيك"

"سمارت ماتيك" شركة متعددة الجنسيات تصمم وتوزع حلولاً تكنولوجيةً تهدف إلى مساعدة الحكومات في تنفيذ التزاماتها تجاه مواطنيها بطريقة أكثر فعالية. وهي إحدى أكبر موردي التكنولوجيا المتطورة، إذ تتمتع بخبرة واسعة تتوزع شواهدها في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي. وتعد "سمارت ماتيك" منافساً قوياً من خلال ما تقدمه من تقنيات منقطعة النظير في ثلاثة مجالات رئيسية هي: الانتخابات وإدارة الهوية وحلول المدن الذكية (النقل العام وأمن المواطن وإحصاء السكان).

حول "داتابروم"

"داتابروم كومبيوتر إكويبمنت أند إِندَستريـال سرفيسز" هي شركة تتمتع بـ22 عاماً من الخبرة في مجال تطوير وتصميم الحلول التقنية الذكية التي تتوافق مع نوعية حياة المواطنين. وتسخّر "داتابروم" أحدث التقنيات في جميع عمليات الإنتاج التي تتوافق مع قيمها، وهدفها الذي يقضي بتطوير المنتجات المبتكرة التي تلبي حاجات العملاء.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"سمارت ماتيك"

السيدة سميرة سابا

مديرة التسويق والاتصالات

رقم الهاتف: 0747-862-561-1+

البريد الإلكتروني: Communications@smartmatic.com

No comments:

Post a Comment