Thursday, May 19, 2011

"كوينتايلز" تدخل في شراكة مع "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز" لإجراء اختبارات جينية واسعة النطاق بتكلفة مقبولة لأغراض دوائية


ريسيرتش تريانجيل بارك، إن سي آند كامبريدج، المملكة المتحدة - يوم الأَرْبعاء 18 مايو 2011 [ME NewsWire]

· تساعد التكنولوجيا الجديدة المسجلة بحقوق ملكية لشركة"بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز" على توفير التكلفة والوقت اللازمين لإجراء اختبارات جينية واسعة النطاق، كما تزيد احتمالات ربط الاختلافات الجينية مع النتائج السريرية.

· يأتي هذا التعاون التجاري تماشياً مع إستراتيجية "كوينتايلز" الحالية لمساعدة الصناعة الدوائية الحيوية على تحديد التداخلات في الأفق الجديد للصحة.

(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "كوينتايلز"، الرائدة عالمياً في مجال تقديم الخدمات الصيدلانية البيولوجية، وشركة "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز"، الرائدة في مجال ابتكار حلول تخفيض التكلفة وتجاوز التعقيدات المرتبطة بالاختبارات الجينية واسعة النطاق وإتاحة إمكانية ربطها مع النتائج السريرية، عن إطلاق تعاون تجاري فيما بينهما للإفادة من نتائج الاختبارات الجينية في سياق تطوير الأدوية بغية إنتاج أدوية أكثر سلامة وفاعلية.

وستشارك كلاً من "كوينتايلز" و”بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز"، عبر هذا التعاون غير الحصري، معاً في تحديد فرص تطبيق قوة التحاليل الجينية واسعة النطاقعبر استخدام عينات مأخوذة من مئات آلاف من الأشخاص لاختبار النظريات السريرية ومدى ارتباطها بالمؤشرات الحيوية لتشخيص المرض والاستجابة للدواء. وسيمكن هذا الأسلوب من سرعة تحديد الأليلات النادرة والشائعة التي تفسّر مجتمعةً الاختلاف الكبير في درجات الاستجابة للعلاج.

لقد كان إجراء الاختبارات على نطاق واسع يكلف أعباءً ماديةً باهظة، حيث كانت مراحل تحضير العينات وفحص التسلسل النووي والتحليل تُجرى بشكل منفصل لكل عيّنة. إلى أن ظهرت التكنولوجيا المبتكرةمن "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز" التي يمكنها في الوقت نفسه إجراء المراحل اللازمة لمئات العينات من الجينات، ومن خلال منظومة واحدة لفحص التسلسل النووي، مع محافظتها على قدرتها في تحديد كل مورثة خلال عملية تحليل البيانات التي تجرى بعد فحص التسلسل النووي.

وعلى حد تعبير إم. كينج جولي، الدكتور في علم الصيدلة ونائب الرئيس الأول في "كوينتايلز إنوفيشن": "إن دمج تكنولوجيا ’بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز‘ مع الحضور العالمي لشركة ’كوينتايلز‘ من شأنه أن يضيف فوائد كبيرة على العمليات التي تجرى على نطاق واسع لفحص التسلسل النووي وتحليل الجينات لكافة شركات الأدوية الحيوية تقريباً. ونعتقد بأنه يمكن لتوحيد إمكانات ’كوينتايلز‘ مع إمكانات ’بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز‘ المساعدة على زيادة إمكانية نجاح التجارب السريرية وتخفيض مدة التجارب المطلوبة للوصول إلى دلالة إحصائية. كما أنه سيساهم في التقليل من التكاليف و/أو المدة اللازمة لطرح منتجٍ ما في السوق، وذلك كلّه مع إمكانية تحسين تميز المنتج".

من جهته قال المسؤول التجاري الأول لدى "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز" الدكتور فرانك مسّام: "لقد كان مشروعنا الأول مع شركة ’كوينتايلز‘ هو تجربة سريرية لسرطان الكلى بهدف تحديد المؤشرات الجينية التي تنذر مسبقاً بكلٍّ الأحداث الضارة وفاعلية الدواء، إلا أن طريقة سير عملنا مناسبة لكل المجالات العلاجية. وتدير شركتنا حالياً برامج في سرطان الثدي وسرطان الدم ومرض ألزهايمر. ونحن نعتز بانضمامنا إلى الأعمال التي تعتبر ’كوينتايلز‘ رائدة فيها، لتقديم فوائد حقيقة للمرضى مستمدة من أحدث الأبحاث الجينية على الإطلاق".

وستسعى كلتا الشركتين إلى إيجاد فرص أخرى لتبرهن أمام الشركات الأدوية الحيوية والممولين والباحثين الأكاديميين والمرضى الأثر القيّم لهذا الأسلوب في تحسين صحة الإنسان.

وسيكون لهذا التعاون أثر بالغ في تعزيز قدرات "كوينتايلز" ذائعة الصيت في مجال الأبحاث والاكتشافات المستندة الى المؤشرات البيولوجية والجينية.وبالإضافة إلى التحاليل الجينية العامة المقدمة من "كوينتايلز جلوبال سينترال لابوريتوريز"، فإن مجموعة "ترانزليشينال آر اند دي أوكولوجي" التابعة لشركة "كوينتايلز" تقدم تقنيات جينية مبتكرة لقيادة أكتشاف مؤشرات حيويةجديدة ودعم تصاميم جديدة للتجارب السريرية الأكثر ذكاءً والمبنية على جمع البيانات وتطبيقات تلك التجارب لعملائها.

لمحة عن "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز"

تسعى شركة "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز"، التي شارك في تأسيسها الدكتور سيدني برينر الحائز على جائزة نوبل، إلى ابتكار منتجات تسرّع الدراسات السكانية واسعة النطاق من خلال التحليل المتزامن لجينات أشخاص متعددين. وتستبدل التكنولوجيا المسجلة ببراءة اختراع لشركة "بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز" مراحل تحضير العينات الأولية، مطلقة بذلك الجيل الجديد لعملية فحص التسلسل النووي، ومتجاوزة عوائق التكاليف والقيود العملية التي تقيد عملية الاكتشاف. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.popgentech.com

لمحة عن "كوينتايلز"

"كوينتايلز" هي شركة خدمات الأدوية الحيوية المتكاملة الوحيدة التي توفر حلولاً سريرية وتجارية واستشارية وحلول رأس المال في جميع أنحاء العالم. وتعمل شبكة "كوينتايلز" المؤلفة من أكثر من 20 ألف من الأخصائيين العاملين في 60 بلد حول العالم بالتزامٍ صارم تجاه المرضى مع التقييد بمعايير السلامة والأخلاق. وتساعد "كوينتايلز" شركات الأدوية الحيوية على إدارة المخاطر وانتهاز الفرص في بيئة دائمة التغير. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.quintiles.com

بإمكانكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6708952&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"كوينتايلز"

قسم علاقات الإعلام

ماري مانسفيلد

هاتف: 2639-998-919 1+

البريد الإلكتروني: mari.manfield@quintiles.com

قسم علاقات المستثمر

جريج كونورز

هاتف: 2000-998-919 1+

البريد الإلكتروني: invest@quintiles.com

"بوبيوليشن جينيتيكس تيكنولوجيز"

فرانك مسام

المسؤول التجاري الأول

الهاتف: 497359 1223 44+

البريد الإلكتروني: frank.massam@popgentech.com

No comments:

Post a Comment