Tuesday, April 26, 2016

إن تي تي داتا وريستيك تحققان تغطية عالمية كاملة مع إيه دبليو 3 دي




خدمة الخرائط العالمية ثلاثية الأبعاد الأكثر دقة في العالم

طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 26 أبريل 2016 [ME NewsWire]

(بزيس واير): أعلنت اليوم "إن تي تي داتا" وهي مزوّد عالمي رائد لحلول تقنية المعلومات، ومركز تقنية الاستشعار عن بعد في اليابان("ريستيك")، أن خدمة خريطة العالم الرقمية ثلاثية الأبعاد "إيه دبليو 3 دي"، قد أصبحت الخريطة ثلاثية الأبعاد الأولى في العالم بدقة 5 أمتار، حيث تغطي جميع مساحات الأراضي في العالم بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية.

وتستخدم "إيه دبل يو 3 دي"، وهي خدمة الخريطة العالمية ثلاثية الأبعاد الأكثر دقة في العالم، نموذج الارتفاع الرقمي ("دي إي إم") بدقة خمسة أمتار استناداً إلى حوالي ثلاثة ملايين صورة ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية ملتقطة من قمر "دايشي" الاصطناعي المتقدّم لمراقبة الأرض "إيه إل أو إس"، والتابع منظمة استكشاف الفضاء اليابانية ("جاكسا").

وفي شهر فبراير 2014، أطلقت "إن تي تي داتا" و"ريستيك" خدمة توزيع خريطة رقمية ثلاثية الأبعاد تغطي مناطق محدودة من العالم. ومثّلت الخدمة تحسيناً كبيراً على خرائط العالم ثلاثية الأبعاد الموجودة في وقتها والتي كانت تقدّم دقةً لا تتعدى 30 أو 90 متراً فقط. وتم استخدام "إيه دبليو 3 دي" في أكثر من 60 دولة. وقامت "إن تي تي داتا" و"ريستيك" بتوسعة مناطق التغطية بشكل دائم، حيث تتوجت جهود الشركتين في الإعلان مؤخراً عن استكمالها لجميع المناطق البرية على الأرض.

وقال كين تسوتسوي، قائد مشروع مبادرة الأطلس ثلاثي الأبعاد لدى "إن تي تي داتا": "ستقدّم خدمة خرائط العالم الرقمية ثلاثية الأبعاد ’إيه دبليو 3 دي‘، بيانات جديدة تتيح رؤيةً أعمق للقضايا العالمية. ونتوقع أن يستخدم عملائنا هذه الخدمة لمعالجة الاحتياجات على صعيد البنية التحتية، والنقل، والوقاية الكوارث وغيرها. ونؤمن بشكلٍ خاص أن ’إيه دبليو 3 دي‘ ستساعد الدول النامية على المضي قدماً بتطوير بنيتها التحتية".

وتتضمن قائمة التطبيقات الخاصة تحديد المناطق المعرّضة لأمواج تسونامي أو الانزلاقات الأرضية بفعل الزلازل الكبيرة، ووضع خطط بناء على المستوى العالمي للشركات متعدّدة الجنسيات، وتحسين نُظم المحاكاة المرورية أو الملاحة في النقل الجوي والبري على المستوى العالمي، وتسهيل دراسات الموارد والطاقة والخدمات اللوجستية، وتقييم مخاطر التغيّر المناخي بسبب ارتفاع منسوب المحيطات أو ذوبان الجبال الجليدية.

وتتوافر "إيه دبليو 3 دي" للأفراد والشركات والمنظمات التي تحتاج إلى بيانات خرائط تغطي مناطق جغرافية محدّدة. وتتوافر الأسعار عند الطلب.

من ناحيته، قال كازو إيسونو، مدير مشروع لدى "ريستيك": "يسر كلٌّ من ’إن تي تي داتا‘ و’ريستيك‘ دعم الاحتياجات العالمية في الحصول معلومات طوبوغرافية تفصيلية مع خدمة الخريطة العالمية الرقمية ثلاثية الأبعاد ’إيه دبليو 3 دي‘. وبالنظر إلى المستقبل، نتوقع أن تنشئ الخدمة أسواقاً جديدة لخدمات الخرائط الرقمية والمجالات ذات الصلة، خاصة وأننا ندمج معلومات وأنظمة جغرافية إضافية بهدف الاستجابة للاحتياجات المتزايدة عالمياً".

وإضافة إلى خدمة خرائط العالم الرقمية ثلاثية الأبعاد المعيارية "إيه دبليو 3 دي" بدقة خمسة أمتار، ستطلق "إن تي تي داتا" و"ريستيك" أيضاً خدمات معزّزة تركّز على المباني باستخدام صور عالية الدقة ملتقطة باستخدام الأقمار الاصطناعية. وتقدّم الخدمة المعزّزة خريطةً ثلاثية الأبعاد وعالية الدقة تتراوح دقتها بين نصف متر ومترين وتتوافر عند الطلب. وتستخدم الخدمة التي تركّز على المباني، صوراً ملتقطةً بالأقمار الاصطناعية في وضعية التقريب بهدف تقديم صور عالية التفاصيل للمباني وارتفاعها وذلك بصيغة خرائط موجّهة مناسبة للمحاكاة مثل تلك التي تحدد مناطق تداخل القنوات المشتركة أو تحليل الرسم المنظوري للموقع في مشاريع الإنشاءات. وتغطي الخدمة مباني في اليابان، فيما يتم تقديم المباني الموجودة خارج اليابان عند الطلب.

مجموعة خدمات "إيه دبل يو 3 دي"

نوع الخدمة
         

معيارية
         

معززة
         

مباني

الدقة
         

5 متر
         

0.5 متر – 2 متر
         

-

التغطية
         

عالمية
         

عند الطلب
         

اليابان

عند الطلب (خارج اليابان)

السعر
         

بدءاً من 200 ين/كلم2
         

بدءاً من 5,000 ين /كلم2
         

بدءاً من 15,000 ين/كلم2

لمحة عن شركة "إن تي تي داتا"

تُعتبر "إن تي تي داتا" مزوِّداً رائداً لخدمات تقنية المعلومات وشريك ابتكار عالمي يتَّخذ من طوكيو مقرّاً رئيسياً له مع أعمال في أكثر من 40 دولة. وتُركِّز الشركة على الالتزام طويل الأمد، ودمج الوصول العالمي مع الحميميَّة المحلية من أجل تأمين خدمات احترافية ممتازة تتراوح بين الاستشارات، وتطوير الأنظمة، والتعهيد الخارجي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nttdata.com

ملاحظات:

"إيه دبليو 3 دي" هي علامة تجارية أو علامة تجارية مسجلة لشركة "إن تي تي داتا" و"ريستيك" في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا("سي تي إم").

المراجع

    الفيلم الترويجي لخريطة العالم الرقمية ثلاثية الأبعاد "إيه دبليو 3 دي": https://youtu.be/YUo9Xgdnn08

    خريطة العالم الرقمية ثلاثية الأبعاد "إيه دبليو 3 دي": http://aw3d.jp/en
    مشروع "إيه إل أو إس" من وكالة "جاكسا": www.eorc.jaxa.jp/ALOS/en/aw3d/index_e.htm
    "إن تي تي داتا" و"ريستيك" تطلقان الخريطة الرقمية ثلاثية الأبعاد الأكثر دقة في العالم التي تغطي جميع أنحاء العالم: www.nttdata.com/global/en/news-center/others/2014/022400.html
    "إن تي تي داتا" و"ريستيك" تضيفان خرائط عالية التفاصيل بدقة مترين وبيانات طباعة ثلاثية الأبعاد إلى خدمة توزيع خرائط العالم الرقمية ثلاثية الأبعاد: www.nttdata.com/global/en/news-center/others/2015/051801.html

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51325219&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاستفسارات الصحفية

"ويبر شاندويك"

روتسوكو نكاجيما

81-(0)90-9006-2769

البريد الإلكتروني: rnakajima@webershandwick.com



أو المنتجات والخدمات

"إن تي تي داتا"

السيد أوتاكي أو السيدة شينوهارا

قسم المجتمع الإلكتروني، القطاع العام 1

+81-50-5546-2507







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17692/ar