Saturday, April 30, 2016

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 29 أبريل 2016 [ME NewsWire]
 دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى ضرورة تعزيز الوقاية للسلامة والصحة المهنية بين منتسبي الشرطة، في احتفاليتها باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية و التي اقيمت أمس (الخميس) بقاعة الأدلة الجنائية بمقر القيادة العامة لشرطة أبو ظبي.
وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، الذي شهد الحفل، أهمية
 ترسيخ آليات نشر ثقافة الوقاية والتأثيرات الإيجابية لتطبيق أنظمة الصحة والسلامة المهنية بين منتسبي الشرطة، مشيراً إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة تعد من الدول السباقة في المنطقة التي أولت اهتماماً كبيراً بتطوير ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية من خلال العديد من التشريعات والقوانين لتتكامل مع الأهداف الاستراتيجية لتحقيق رؤية الامارات 2021.
ولفت الرميثي   إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العالمية، موضحاً أن إمارة أبوظبي استطاعت ومن وقت مبكر أن تكون سباقة عالمياً في اعداد تشريع نظام ادارة الصحة والسلامة المهنية كمتطلب قانوني للارتقاء بجهودها نحو مجتمع آمن ومستدام وفق رؤية أبوظبي 2030.
 وثمن اهتمام ودعم القيادة العليا ، مما يمكن شرطة أبوظبي في أن تصبح واحدة من الجهات السباقة في تطبيق أهداف نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية،إلى جانب الاهتمام بسلامة العنصر البشري ضمن بيئة عمل صحية وملائمة ضمن جهود الارتقاء بالعمل الشرطي وتحقيق رسالة القيادة في الوصول إلى مجتمع ينعم بالأمن والسلامة بتقديم خدمات شرطية عالية الجودة.
وكرم القائد العام لشرطة أبوظبي، الادارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بوصفها أفضل جهة قامت بتطبيق نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية لعام 2015، كما شمل التكريم الملازم اول  عبدالله سالم المزروعي من ادارة الاستراتيجية وتطوير الاداء، بوصفه افضل ضابط للبيئة والصحة والسلامة لعام 2015.
وحضر الفعالية والتكريم، اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة، و عدد من المديرين العامين بشرطة أبوظبي وكبار الضباط 
وشارك الرميثي، وكبار الضباط في اجراء الفحص الطبي الذي قدمه فريق من ادارة الخدمات الطبية بشرطة أبوظبي ضمن جهودها في الاهتمام بصحة المنتسبين وعائلاتهم وأفراد المجتمع، وتنفيذ انشطة التوعية والتثقيف على مدار العام، والمشاركة في جميع المناسبات الطبية المختلفة.
وكانت فعالية الاحتفال بدأت بعقد محاضرتين الأولى القتها إلينا  هربر  المحققة  في الحوادث  المهنية  في  المملكة المتحدة،  بعنوان "السعي  لتحقيق التوازن  ما بين  واجبات العمليات  التشغيلية ومتطلبات الصحة والسلامة في  الخدمات الشرطية ، والثانية  القاها الملازم  أول  عبدالله  سالم المزروعي  من ادارة الاستراتيجية وتطوير الاداء في شرطة ابوظبي ، وتناولت سبل مواجهة ضغوط العمل  .
جدير بالذكر أن اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية والذي صادف الاحتفال  به في الثامن والعشرين   من ابريل الجاري ،  يهدف بحسب منظمة العمل الدولية  إلى التركيز على نهج الأنظمة في الوقاية من الحوادث في مكان العمل وعلى إدارة السلامة والصحة المهنية من خلال استخدام أداة منطقية وناجعة في الترويج للتحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية على مستوى المنظمة.
كادر :
الرميثي يدشن موقع " الصحة والسلامة البيئية " لشرطة ابوظبي
دشن معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، قبيل الاحتفالية الرئيسية لشرطة أبو ظبي باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية ،و بحضور اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة ، و اللواء عمير محمد المهيري مدير عام العمليات الشرطية و عدد من المديرين العامين  بشرطة أبوظبي ،  الموقع الالكتروني للإبلاغ عن حالات وحوادث الصحة والسلامة البيئية لمنتسبي شرطة ابوظبي .
ويهدف الموقع الذي أطلقته ادارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت عنوان "لا تدع ضغوطات العمل تؤثر بك"، إلى الابلاغ عن الحوادث والإصابات المهنية وكل ما يتعلق ببيئة العمل لكافة موظفي شرطة أبوظبي، حيث يتيح الموقع للموظف تحميل الصور والملفات والتقارير، وإرسالها للقسم المعني، ليتخذ إجراءاته في البلاغ المرسل، وفق الشرح الذي قدمه النقيب ذياب النيادي رئيس قسم البيئة والصحة والسلامة بإدارة الاستراتيجية وتطوير الاداء.
كما أوضح النيادي أن فريق البيئة والصحة والسلامة المهنية قام بتأهيل أكثر من 90 في المائة من ادارات القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفق متطلبات الاطار التشريعي لنظام ادارة البيئة والصحة والسلامة المهنية بأمارة أبوظبي وتمثل ذلك في نجاح  مشروع تأهيل  الادارات  بحصولها  على شهادتي  المواصفات  العالمية  الاوساس 18001 لإدارة  الصحة والسلامة  المهنية  والايزو 14001 لإدارة  البيئة .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17735/ar

No comments:

Post a Comment