Monday, April 25, 2016

الحارثي يتأكد من جاهزية "طوارئ شرطة أبوظبي " في مواجهة الحوادث

ابتكارات متميزة. .وتقنيات متطورة.
Al Harithi in a commemorative group shot with staff members at the Emergency and Public safety Department (Photo:  ME NewsWire)
ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 25 أبريل 2016 [ME NewsWire]
تفقد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، إدارة الطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من جاهزية عناصرها والآليات والتقنيات المستخدمة في مواجهة الحوادث، وتقديم التوعية للمجتمع في الإسعافات الأولية والإنقاذ والسلامة العامة على وجه العموم.
واطلع الحارثي في جولة تفقدية للإدارة على مجريات العمل ومدى إنجاز مهامها وسرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث، وتقديم الدعم للجهات الشرطية الأخرى في المهام المماثلة، في ما حفز عناصر الإدارة على مواصلة العطاء والإنجاز على نحو يوازي ريادة وزارة الداخلية وما حققته الشرطة الإماراتية من تطوير متسارع في جميع مجالات العمل الشرطي، والتوسع في الخدمات التي تلبي متطلبات المتعاملين على نحو زاد في مؤشرات رضاهم.
واستمع إلى إيجاز من العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير الإدارة عن جاهزية عناصرها والآليات المستخدمة، وتنفيذها لخطط شرطة أبوظبي في الحد من الحوادث وتوعية الجمهور، وتقديم النصائح والإرشادات في الوقاية وكيفية التعامل مع الحوادث المختلفة.
وجال الحارثي في مختلف الأقسام والفروع، وأطمان إلى الفرق العاملة في الإدارة، بحيث اطلع في قسم الإنقاذ الفني والتدخل السريع على شاحنة الإنقاذ التي تضم نحو 350 من المعدات التي تستخدم في عمليات الإنقاذ، في ما تأكد من جاهزية فريقي الإمارات للبحث والإنقاذ، والمسطحات المائية، ووحدة الاستجابة لحوادث المواد الخطرة، والآليات والأدوات المستخدمة في عملها وفق أفضل المعايير العالمية، واطلع على سيارات الإسعاف المخصصة للأمومة، والأوزان الثقيلة.
وفي معرض الابتكارات في الإدارة اطلع على ابتكارات عناصرها المميزة ومنها ذراع الإنقاذ، ودراجة الإنقاذ النارية المجهزة بمعدات الإنقاذ الأساسية وأجهزة تستخدم في انتشال المصابين من الآبار والحفر العميقة، وكاميرات الإنقاذ التي تستخدم في الأماكن الضيقة والتي تميز بمقاومة الرطوبة والصدمات.
كما شملت جولة المدير العام غرفة العمليات التي تضم منصة العرض الخاصة بفريق الإسعاف، في ما زار معرض المجسمات لفريق الإمارات للبحث والإنقاذ الذي ضم مجسمات لحوادث زلازل وانهيارات والتي تستخدم في عملية التدريب لرفع كفاءة عناصر الفريق.
وجرى عرض لبرنامج الربط الإلكتروني مع المستشفيات الذي يتيح لها التعرف إلى حالة المصاب قبل وصوله لقسم الطوارئ لتكون مستعدة على درجة عالية حسب الحالة عند وصولها.
واستعرض العقيد محمد إبراهيم العامري مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في اجتماع للمدير العام خلال الجولة منجزات وأعمال الإدارة، والجوائز الدولية والإقليمية التي حصلت عليها مشيراً إلى اعتمادها مركز للتدريب في الغطس، ومجال البيئة والصحة.
ولفت العامري إلى توفير فرص التعليم العالمي لعناصر الإدارة بإيفادهم للخارج للتحصيل العلمي في تخصصات متعلقة بطبيعة أعمالهم.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17695/ar

No comments:

Post a Comment