Saturday, April 30, 2016

أرباح زد تي إي خلال الربع الأول تصل إلى 950 مليون رنمينبي بعد تحسينات في التدفق النقدي التشغيلي

شينزن، الصين - يوم الجُمْعَة 29 أبريل
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK وبورصة شينزن تحت الرمز: 000063.SZ) وهي مزودٌ عالمي رائد لمعدات الاتصال والحلول التقنية للمؤسسات والمستهلكين الخاصة بالإنترنت الجوال، عن نتائج الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2016.
وأعلنت المجموعة عن عائدات تشغيلية وصلت إلى 21.859 مليار رنمينبي ما يمثّل ارتفاعاً بنسبة 4.09 في المائة مقارنة بالعام الماضي. ووصل صافي الدخل المستحق من قبل المساهمين في الشركة المدرجة إلى 950 مليون رنمينبي ما يشكّل ارتفاعاً بنسبة 15.97 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ووصلت الإيرادات الأساسية للسهم الواحد إلى 0.23 رنمينبي. كما أحرز صافي الربح بعد اقتطاع العناصر الاستثنائية، والتدفق النقدي التشغيلي وصافي النقد ومكافئات النقد، تقدماً كبيراً في نهاية العام. ووصلت نسبة البحث والتطوير إلى مستوى تاريخي بلغ 13.96 في المائة.
وتواصل "زد تي إي" الابتكار بما يتناسب مع استراتيجيتها الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات الجوالة وسجّلت رقماً قياسياً جديداً من خلال استثمار 13.96 في المائة من عائداتها في البحث والتطوير خلال الربع الأول. وتعتبر "زد تي إي" بين أهم ثلاث شركات من حيث عدد براءات الاختراع المسجلة عالمياً في إطار معاهدة التعاون في مجال براءات الاختراع وكانت الأولى في مجال عدد براءات الاختراع المقدمة في الصين. وكانت "زد تي إي" قد أودعت أكثر من 22 ألف براءة اختراع مرتبطة بالمحطات الطرفية تم قبول 4600 منها. كما كانت أكثر من 500 براءة اختراع مرتبطة بسلسلة منتجات "أكسون" الرائدة. ويعتبر هذا الأمر مهماً من الناحية الاستراتيجية للانتشار الدولي لمنتجات "زد تي إي" ولا سيما في أوروبا وأمريكا الشمالية.
وفي سوق شبكات شركات الاتصالات الذي سجل نمواً متواصلاً في الأعمال التقليدية ومن ضمنها التطوير طويل الأمد "إل تي إي" وشبكات الألياف البصرية، ركّزت "زد تي إي" على تطوير تقنيات وقطاعات فائقة التطور مثل شبكات ما قبل الجيل الخامس/الجيل الخامس، و"بيج فيديو"، والشبكات المعرفة بالبرمجيات "إس دي إن" ومحاكاة وظائف الشبكات "إن إف في" إضافة إلى إنترنت الأشياء "آي أو تي". وأصبحت "زد تي إي" رائدة في مجال شبكات ما قبل الجيل الخامس والجيل الخامس ومحركاً للتجارب التجارية من خلال عمليات تعاون معمّقة مع "سوفت بانك" و"تشاينا موبايل" حيث فازت بجائزة خيار الرئيس التنفيذي لشؤون تقنية المعلومات خلال المؤتمر العالمي للجوال 2016 نتيجة لذلك. كما قدمت "زد تي إي" ابتكارات في قطاعات مثل الشبكات المعرفة بالبرمجيات "إس دي إن"/محاكاة وظائف الشبكات "إن إف في" والجيل المقبل من إنترنت الأشياء من خلال تعاون استراتيجي مع أكبر ثلاث شركات للاتصالات في الصين. كما يتواصل نمو القدرة التنافسية لـ"زد تي إي" في مجال تقنية "بيج فيديو" وتساعد الشركات المشغلة على تحقيق حلم توفير فيديو "4 كي" في المنازل. كما يجري حالياً تسويق شبكة توفير المحتوى المتقارب "سي دي إن" في أكثر من 80 موقع عالمي حيث تصل السعة المتزامنة القصوى إلى 30 تيرا.
وفي قسم أعمال المؤسسات، فازت "زد تي إي" بعقود وبدأت نشر حلول المدينة الذكية "سمارت سيتي 2.0" في المدن الصينية مثل شنيانج وهوايان وحققت إنجازات في السوق فائق التطوّر في أوروبا. وتواصل أعمال النقل بالسكك الحديدية الذكية النمو مع مشاريع كبرى في الدنمارك، واليونان والهند. وتواصل "زد تي إي" اكتساب قدرة تنافسية في قطاع الطاقة الذكية مع شبكات اللاسلكي بتقنية التطوير طويل الأمد لخطوط الطاقة الخاصة التي يتم استخدامها تجارياً في أكثر من 10 مدن في الصين ومنتجات وحلول اتصالات خطوط الطاقة التي تنتشر في أفريقيا.
وبالنسبة لأعمال المستهلكين، تحظى منتجات اتصالات فيديو الشبكات وصناديق أجهزة الاستقبال الخاصة بالتلفزيون حصة متزايدة في السوق العالمية. وتواصل "زد تي إي" شحذ تركزيها على سوق الهواتف الذكية فائقة التطور مع سلسلة "أكسون" الرائدة وسلسلة "بلايد إيه 1" التي تواصل كسب الزخم والشهرة. كما يحظى جهاز الاسقاط الذكي "إس برو بلاس" من "زد تي إي" باعتراف في الأسواق الخارجية. وقامت "زد تي إتي" برعاية خمسة فرق في دوري كرة السلة للمحترفين في الولايات المتحدة ونادي إشبيلية لكرة القدم وستواصل الشراكة مع فرق رياضية أخرى لاستكمال تقدمها في الأسواق الخارجية. كما ستقوم "زد تي إي" بإطلاق هاتف "أكسون" من الجيل المقبل في المستقبل القريب.
وبخصوص تطلعاتها للإعلان الربعي المقبل، ستصبح "الاتصالات المتعددة والنطاق العريض الفائق" العلامات التجارية الجديدة لعصر تقنية الاتصالات والمعلومات الجوالة المقبل. وستستفيد الشركات المشغلة للشبكات من قيمة "زد تي إي" المتزايدة على الشبكات الذكية بغية دعم تحول الشركات المشغلة من شركات اتصالات إلى شركات ناقلة للمعلومات. وبالنسبة لأعمال المؤسسات، ستواصل "زد تي إي" التركيز على قطاعات وأسواق رئيسية وستبسط العمليات المعيارية وتسرّع نسخ أمثلة ناجحة بغية ترسيخ مكانتها في القطاع. وبالنسبة لأعمال المحطات الطرفية، ستواصل "زد تي إي" تعزيز قدرتها التنافسية من خلال زيادة الوعي بالعلامة. وعلى صعيد مماثل، ستواصل "زد تي إي" زيادة الكفاءات الإدارية الداخلية وخاصة على صعيد استقطاب المهارات من أجل تطوير أعمال البحث والتطوير الأساسية للتقدم في مسيرة استراتيجيتها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة.

Contacts

شركة "زد تي إي"
مارجريت ما
  +86 755 26775207
البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn

أو
"إيدلمان للعلاقات العامة"
صوفيا يب
 +852 2837 4768
البريد الإلكتروني: sofia.yip@edelman.com

جلاديس كووك
  +852 2837 4730
البريد الإلكتروني: gladys.kwok@edelman.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17736/ar

No comments:

Post a Comment