Wednesday, April 27, 2016

أسعار السلع وتحول الطاقة تتصدر جدول أعمال مؤتمر الطاقة العالمي 2016

إسطنبول - يوم الأَرْبعاء 27 أبريل 2016 [ME NewsWire]

    تشمل الجلسات الرئيسية خطابات للرؤساء التنفيذيين لشركات "شل" و"أرامكو" السعودية، وقادة منظمة "أوبك" واتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن التغيّر المناخي وكلمة ترحيبية من رئيس تركيا
    يغطي البرنامج على مدى 4 أيام القضايا الرئيسية مثل اضطراب أسعار السلع العالمية، ونماذج الأعمال المبتكرة، وتخزين الطاقة، والحوارات الوزارية لمعالجة التحول الكبير والتكامل الإقليمي
    يفتتح اليوم الرابع من المؤتمر مع مجموعة مهمة من المتحدثين تضم أهم القادة الأفريقيين في قطاع الطاقة، من الباحثين عن تأمين مستقبل الطاقة المستدامة في أفريقيا

 (بزنيس واير): أعلن اليوم مؤتمر الطاقة العالمي بدورته 23، والذي سيُعقد في إسطنبول بين 9-13 أكتوبر 2016 عن العناوين الرئيسية الأولى للبرنامج الرسمي للحدث. وستتضمن الجلسات الرئيسية مواجهة الاضطراب الحاصل في أسعار السلع وتأثير الاتفاقية المبرمة خلال مؤتمر "كوب 21" على قطاع الطاقة. وسيلقي الخطابات كل من القادة البارزين مثل جان برنار ليفي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كهرباء فرنسا "إي دي إف"، وأمين حسن الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، وزينيا ليو، رئيس مجلس إدارة شركة الشبكة الكهربائية الحكومية الصينية "إس جي سي سي"، ويوهانس تايسن، الرئيس التنفيذي لشركة "إي. أون"، وسترايف ماسيوا، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكونت"، وبين فان بوردن، الرئيس التنفيذي لشركة "شل"، الأمر الذي يجعل من هذا المؤتمر حدثاً مذهلاً سيولّد العديد من الأفكار البناءة.

وسيقوم البرنامج على مدى أربعة أيام بمعالجة قضايا الطاقة الأكثر أهمية التي تواجه المجتمع وقادة قطاع الطاقة العالمي بأسره في حين نقوم برسم خريطة الانتقال إلى مستقبل الطاقة ذات البصمة الكربونية المنخفضة. وستتناول المناقشات مجموعة واسعة من القضايا حول فهم كيفية عمل نماذج الأعمال المبتكرة لتشكيل ثورة الكهرباء والإجراءات الأساسية المطلوبة لتحقيق أهداف الطاقة في الغد.

وسيُعقد المؤتمر على مدى أربعة أيام، ليتم تخصيص كلّ يوم لمعالجة موضوع معين؛ حيث يدرس اليوم الأول: رؤية وسيناريوهات المستقبل، واليوم الثاني: تحديد فرص الأعمال والموارد والتقنيات، واليوم الثالث: المشكلة ثلاثية الأقطاب للطاقة، فيما يركز اليوم الرابع على أفريقيا ودورها في تأمين مستقبل مستقر للطاقة.

وسيفتتح مؤتمر الطاقة العالمي أبوابه يوم الاثنين، 10 أكتوبر، بكلمة خاصة يلقيه أحمد داود أوغلو، رئيس وزراء تركيا، تليها الجلسة الافتتاحية مع فاتح بيرول، المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة، وإيزابيل كوشر، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة "إنجي"، وجولر سابانسي، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري للشركة التركية "سابانجي" القابضة. وسيناقش المؤتمر التحديات التي تواجه العالم على صعيد مسار التحوّل الكبير للطاقة لغاية العام 2060.

وقال كريستوف فراي، الأمين العام لمجلس الطاقة العالمي: "نقف على مشارف تحوّل كبير للطاقة. وفي حين يعالج القطاع والحكومات تأثير أسعار السلع الأساسية، والديناميكية في الطاقة المتجددة، والشكوك المتعلقة بسعر ثاني أكسيد الكربون، ودمج الصين والهند في مؤسسات الطاقة الدولية، وروح الابتكار الجديدة، نرغب بضمان أن هذا المؤتمر لن يتجنب اتخاذ القرارات الصعبة. ويشكل حدث هذا العام منصة مثالية للمجتمع العالمي للعمل معاً وتشكيل سوق المستقبل".

وقال حسن مراد مرجان، رئيس الجنة التركية العضو في مجلس الطاقة العالمي في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يُعتبر حجم المتحدثين الرئيسيين والخبرة التي يتمتعون بها استثنائية، ويسرنا الترحيب بالوزراء ورؤساء الدول مثل راينر باك، وزير الدولة من الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة الذي سيدير أعمال اليوم الثالث من المؤتمر الذي يحمل عنوان المشكلة ثلاثية الأقطاب للطاقة: حلول السياسات لتأمين الازدهار. ويعد هذا الحدث في غاية الأهمية بالنسبة لمجتمع الطاقة العالمي، ويفسح للجميع فرصة التعلم والمشاركة في فعالياته".

ويُعقد مؤتمر الطاقة العالمي تحت رعاية فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا، الذي يتطلع شخصياً للترحيب بحوالي 10,000 ضيفٍ من الممثلين الأكثر نفوذاً لقطاع الطاقة في العالم في مدينة إسطنبول التاريخية.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر الطاقة العالمي وللاطلاع على البرنامج، يرجى الضغط هنا:

http://www.wec2016istanbul.org.tr/

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن مجلس الطاقة العالمي

يعتبر مجلس الطاقة العالمي، الذي تأسس عام 1923، المنتدى العالمي والشامل الوحيد المخصص لقادة الفكر ومشاركة ملموسة ملتزمة بمستقبل الطاقة المستدامة لدينا. وتمثل شبكتنا المؤلفة من 93 لجنة وطنية أكثر من 3000 من المنظمات الأعضاء بما في ذلك الحكومات والمؤسسات الصناعية والمؤسسات ذات الخبرة. وتتمثل مهمتنا في تعزيز الإمدادت المستدامة واستخدام الطاقة لتحقيق أكبر قدر من المنفعة للجميع. ويعتبر مؤتمر الطاقة العالمي اجتماع الطاقة الأهم في العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.worldenergy.org أو متابعتنا على تويتر عبر الحساب (@WECouncil).

لمحة عن مؤتمر الطاقة العالمي

اكتسب مؤتمر الطاقة العالمي الذي يجري تنظيمه مرة كل ثلاثة أعوام شهرة واعترافاً منذ الحدث الأول الذي أقيم عام 1923 باعتباره المنتدى العالمي الرائد للقادة والمفكرين لمناقشة الحلول لقضايا الطاقة. وبالإضافة إلى المناقشات، يوفر الحدث فرصة للمديرين التنفيذيين لعرض تقنياتهم واستكشاف فرص الأعمال.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر الطاقة العالمي 2016 وللتسجيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://wec2016istanbul.org.tr/.

يمكنكم متابعة المؤتمر على "تويتر" عبر الحساب (WECongress@) للحصول على تحديثات دورية عن آخر التطورات كما يمكنكم استخدام الحساب (#WECongress2016).

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"جريلينج" لصالح مؤتمر الطاقة العالمي

رويزين ميلر

هاتف:

+44(0)207-592-7922

البريد الإلكتروني: roisin.miller@grayling.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17715/ar

No comments:

Post a Comment