Thursday, April 7, 2016

الأساطيل الجديدة يمكنها أن تولّد 98 مليون تيرابايت من البيانات سنوياً بحلول عام 2026 وفقاً لمسح أوليفر وايمان حول الصيانة والإصلاح والتجديد

يكافح القطاع للتوصل إلى وسيلة لدمج البيانات في البنية التحتية القديمة

دالاس - يوم الأَرْبعاء 6 أبريل 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أفاد المسح السنوي الذي تعدّه شركة "أوليفر وايمان" حول صيانة وإصلاح وتجديد (إم آر أو") الطائرات أن أحدث تصاميم الطائرات التي تدخل الخدمة في الأساطيل حالياً تتضمن تقنيات يمكنها أن توفر عملية جمع ونقل بيانات غير مسبوقة على مستوى النظام والجزء على حدّ سواء. بات بوسع الأسطول العالمي أن يولّد ما يزيد عن 98 مليون تيرابايت من البيانات سنوياً بحلول عام 2026 وفقاً للتقديرات، مما يسهم في إيجاد فرص جديدة للمزيد من الصيانة التنبؤية.
ويسلّط المسح، الذي صدر في مؤتمر الأمريكتين لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات الذي تنظّمه مجموعة "أفييشن ويك"، الضوء على مجموعة متنوعة من المواضيع التكنولوجية والابتكارية، بما في ذلك كيف يقوم المشغلون، وجهات الصيانة والإصلاح والتجديد، ومصنعو المعدات الأصلية بتبني واستخدام والاستثمار في إمكانيات البيانات الضخمة،  وخاصةً فيما يتعلق بنظم مراقبة سلامة الطائرات ("إيه إتش إم") والصيانة التنبؤية ("بي إم").
وقال تيم هويلاند، شريك في شركة "أوليفر وايمان" والمؤلف الشريك للتقرير: "تتمتع العديد من شركات النقل بهوامش محسنة وتكثف أيضاً استثماراتها في الطائرات الجديدة على الرغم من تكاليف الوقود المنخفضة الحالية وتأثيرها على اقتصاد الطائرات الجديدة. الجيل القادم الجديد من الطائرات يوفر مصدراً قوياً للبيانات، سيمكِّن المشغلين ومقدمي الخدمات من التوقع، والتخطيط، ونشر أصول الطائرات على نحو أفضل. غير أن القطاع يواجه ثغرةً حقيقية في كيفية دمج هذه البيانات في بنى تكنولوجيا المعلومات القديمة في العديد من شركات الطيران. ولا يمكن الاستفادة من القوة الفعلية لهذه البيانات، إلى أن يتم حل هذه المشكلة".
أبرز نقاط المسح:
على الرغم من تزايد اعتماد مراقبة سلامة الطائرات ونظم الصيانة التنبؤية، يبقى التطور على مستوى المستخدم متقطعاً و/أو مستهدفاً على مستوى الحلول:
  • 56 في المائة من الشركات تستخدم نظام مراقبة سلامة الطائرات على متن بعض أو كل أساطيل طائراتها. يشكل التطبيق الأكثر شيوعاً لنظام مراقبة سلامة الطائرات هو مراقبة حالة المحرك ("إي سي إم")، وهي عرض راسخ من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية. يقلّ استخدام هذا النظام في تطبيقات هياكل الطائرات وصيانة مكوناتها، وهي مجالات يكون فيها الطرف الثالث أو شركات إصلاح وصيانة وتجديد الطائرات المحتكرة هم المزودون الرئيسيون.
  • يتراجع اعتماد الصيانة التنبؤية مقارنةً بنظام مراقبة سلامة الطائرات إلى نسبة 44 في المائة فقط، حيث أن أقل من نصف المشاركين يطبقون نظم الصيانة التنبؤية لجميع الطائرات.
  • تخطط 59 في المائة من شركات الطيران المشاركة لتقييد استخدام اعتماد نظم مراقبة سلامة الطائرات ليشمل فقط مجموعات فرعية صغيرة من البيانات، إما بشكل مباشر أو من خلال طرف ثالث، بدلاً من السعي إلى تطبيق منهجية شاملة أو واسعة النطاق. أما الشركات التي تستخدم نظم الصيانة التنبؤية، فإن 83 في المائة منها يركز على مجموعات فرعية ضيقة، في حين أن شركة واحدة فقط من أصل خمس تتوقع تطبيق أساليب تنبؤية على جميع البيانات المتاحة.
  • لا تزال عملية النشر الواسعة النطاق لحلول البيانات الضخمة بعيدة المنال بالنسبة للعديد من المشاركين. بينما أفاد 63 في المائة منهم عن حصول تحسينات من حيث الموثوقية من نظام مراقبة سلامة الطائرات و30 في المائة من نظم الصيانة التنبؤية، في حين أن ثلث المشاركين أو أقل يرون إمكانية تحقيق وفورات صعبة في تكاليف صيانة المحركات، والمكونات وهياكل الطائرات.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من شركات الطيران لديها أولويات تقنية عاجلة أخرى. أفادوا أن جزءاً كبيراً من ميزانية تقنية المعلومات لديهم مرصودة لمبادرات مثل إصلاح وصيانة النظم القائمة (29 في المائة)، والانتقال إلى برمجيات جديدة (19 في المائة)، وبناء/تحسين نظام الجرد (9 في المائة)، وإدخال أجهزة جديدة لتمكين عمليات الخطوط الأمامية، ومبادرات تكنولوجية أخرى (24 في المائة). وفقاً للمشاركين، يتم تخصيص 8 في المائة فقط من ميزانيات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بشركات الطيران لبناء وتحسين نظم مراقبة سلامة الطائرات أو نظم الصيانة التنبؤية.
  • على الرغم من هذا، قال المشاركون إنهم يخططون لزيادة الاستثمار في هذه التقنيات ويتوقعون منها أن تصبح جزءاً أساسياً من عمليات اتخاذ القرار في المستقبل.
من حيث قطاعات ما بعد البيع، يتوقع التقرير:
  • سيستمر مصنعو المعدات الأصلية في الضغط من أجل اعتماد، والاستثمار في فهم إمكانيات التكنولوجيا وتطوير استخدامها في شركات الطيران.
  • ستتبنى شركات الطيران نهجاً هادفاً ومرتكزاً على تحقيق النتائج بخصوص برامج البيانات الضخمة، وستجعل قطاعاً عريضاً من أصحاب المصلحة يتشاركون لفهم وتحديد أولويات البيانات المتاحة، وتطوير حالات أعمال أكثر قوة، مما من شأنه تعزيز الاعتماد.
  • سيقوم المزودون الآخرون، بما في ذلك العاملون في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات والشركات الاستشارية، وشركات تكنولوجيا المعلومات، بالبحث عن منافذ مستدامة في سلسلة القيمة المحيطة بالبيانات الضخمة. ويمكن أن يشمل هذا إقامة الشراكات أو بناء القدرات داخلياً لضمّ الخدمات المرتكزة على البيانات، وجمع البيانات وتحليلها وإعداد التقارير ودعم اتخاذ القرار، والامتثال - مع الصيانة التقليدية.
من جهته، قال كريس سبافورد، شريك في شركة "أوليفر وايمان" والمؤلف الشريك للتقرير: "يتمثل التحدي الواضح لشركات الطيران في التنفيذ المركز والذي يولّد تحسينات ملموسة وواضحة في التكلفة والموثوقية. أما بالنسبة لمصنعي المعدات الأصلية، سيشكل تسريع الاعتماد والتسييل المربح للاستثمارات في مجال الصيانة التنبؤية تحدياً كبيراً".
لتحميل التقرير كاملاً، يُرجى الضغط هنا.
حول مسح "الصيانة والإصلاح والتجديد" ("إم آر أو")
يشكل مسح "الصيانة والإصلاح والتجديد" (إم آر أو") السنوي الذي تصدره شركة "أوليفر وايمان" منذ عقدين من الزمن معياراً في القطاع للحصول على معلومات حول تغيير الاتجاهات في قطاع الصيانة والتجديد والإصلاح. يسأل المسح رواد قطاع الصيانة والتجديد والإصلاح ، بما في ذلك كبار المسؤولين التنفيذيين في عمليات شركات الطيران، وأقسام المشتريات والهندسة، ومقدمي الصيانة المحتكرين والمستقلين، وأقسام ما بعد البيع لدى الشركات المصنعة للمعدات الأصلية، والمختصين في مجال التمويل والتأجير. يتبوأ أغلبية المشاركين مناصب الرؤساء التنفيذيين ومناصب تنفيذية عليا ويمثلون كافة أجزاء القطاعات.
كما تشمل نتائج مسح "الصيانة والإصلاح والتجديد" (إم آر أو") البيانات المتوقعة المستقاة من توقعات الأساطيل وسوق الصيانة والتجديد والإصلاح لعام 2016-2025. (يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.PlaneStats.com/betterinsight لمزيد من المعلومات حول البيانات المتوقعة).
لمحة حول "أوليفر وايمان"
"أوليفر وايمان" هي شركة رائدة في مجال الاستشارات الإدارية، وتجمع الشركة التي لديها مكاتب في أكثر من 50 مدينة موزعة على 26 دولة، بين المعرفة المعمقة في القطاع مع الخبرة المتخصصة في الاستراتيجية والعمليات وإدارة المخاطر وتحول المنظمات. ويساعد موظفو الشركة المختصون البالغ عددهم أكثر من 3700 موظفاً، العملاء على تحسين أعمالهم وتحسين ملف عملياتهم ومخاطرهم بالإضافة إلى تسريع أدائهم المؤسسي من أجل الاستفادة من الفرص الأكثر جذباً. وتجدر الإشارة إلى أن "أوليفر وايمان" هي فرع  مملوك بالكامل لشركات  "مارش آند ماكلينان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MMC) للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oliverwyman.com. تابعوا "أوليفر وايمان" على "تويتر": @OliverWyman.
إن نص اللغة الأصلية لهذاالبيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أوليفر وايمان"
 فرانسين ميناديو
هاتف:  6417-345-212
البريد الإلكتروني: francine.minadeo@oliverwyman.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17519/ar

 

No comments:

Post a Comment